ابحث في الموقع

صور اشهر الأماكن التاريخية في العالم

صور اشهر الأماكن التاريخية في العالم

صور اشهر الأماكن التاريخية في العالم إن العالم مليء بالأماكن المدهشة والمثيرة للإعجاب ، وتعتبر إمكانية الحصول على فرصة لزيارة كل تلك الأماكن ضئيلة للغاية, ولكن إن سنحت الفرصة فأنه يوجد العديد من المباني القديمة الرائعة حول العالم والتي تستحق المشاهدة حيث يعتبر كل مبنى فريد من نوعه وله تاريخه وقصته الخاصة يقدم لك موقع محتوي أكثر الأماكن المميزة حول العالم .

صور اشهر الأماكن التاريخية في العالم

المسرح الأثري في مدينة أورانج

تم بناؤه في أوائل القرن الأول الميلادي وهو موطن مهرجان الأوبرا الصيفي، ويعتبر من أفضل المسارح الرومانية في جميع أنحاء أوروبا هو لا يعد فقط مزار تاريخي وإنما يقام فيه العديد من الحفلات الموسيقية والعروض المسرحية منها مهرجان يسمى مهرجان الروماني وهو مهرجان سنوي، يمكن للسياح السير داخل المسرح وحجراته وممراته بقيادة مرشد صوتي.

historical places1

المتحف التاريخي في روسيا

يوجد بداخل القصر الأحمر ويعد هذا المتحف من أهم المعالم السياحية في العاصمة الروسية وتم تصميمه للاحتفال بالعيد الوطني يشمل المتحف على مجموعة غنية جدا من القطع الأثرية التي تخبرك عن تاريخ الأراضي الروسية من العصر الحجري القديم وحتى يومنا هذا وأيضا عدد من اللوحات التاريخية والتيجان والأقنعة التي تخبرك العديد من الحكايات, بكل الأحوال فإن المتحف حقا يستحق أن تذهب لزيارته.

historical places1

تعرف علي: صور المعالم السياحة في ولاية سانتياغو في تشيلي

قصر الحمراء

شيده الملك أبو عبد الله بن نصر بن الأحمر تم اختيار هذا القصر كواحد من كنوز إسبانيا الاثني عشر بناء على استفتاء جماهيري كبير يعتبر رمز للعمارة الإسلامية حيث الزخارف الراقية والتصميمات الهندسية والآيات القرآنية التي يتميز بها المعمار الإسلامي، بني في بداية الأمر لاستخدامها كقلعة في عام 899 واستغرق بناؤه 150 سنه.

historical places1

تاج محل

يعتبر تاج محل من أروع الأضرحة الموجودة حول العالم فقد أقامه الإمبراطور شاه جيهان لزوجته وذلك تخليدا قصة عشقهما، ضمتها اليونسكو ليكون واحدا من أفضل مواقع التراث حول العالم كانت الزخارف المصنوع منها الضريح مكونة من الذهب الخالص ولكن تم تبديلها إلى زخارف من البرونز المطلي بالذهب.

historical places1

المدرج الفلافي(الكلوسيم)

هو عبارة عن مدرج كبير الحجم يوجد في مدينة روما في إيطاليا سمي بهذا الاسم تخليدا للأباطرة الفلافية التي أقامته، يشتهر المدرج بروعة الفنون العمرانية الرومانية ويعتبر هذا المكان الأثري ثاني أشهر المعالم الأثرية المائلة بعد برج بيزا المائل كما ظهر هذا المبني في العديد في الأفلام العالمية.

historical places1

دير سانت بيترز

يعتبر هذا الدير المكان الرسمي لتتويج ملوك إنجلترا وأيضا كان يدفن فيه ملوكها يوجد في مدينة ويستمنستر في لندن تم إنشائه على الطراز القوطي واستخدم هذا الدير كنيسة لفترة من الزمن.

historical places1

المسجد الأزرق

يطلق عليه اسم مسجد السلطان أحمد أيضا ويعتبر من أشهر مساجد تركيا يتميز هذا المسجد بتصميمه المميز حيث يحتوي على سبعة مآذن كما يشتمل المسجد على العديد من المدارس لتعليم أصول الدين ويحتوي على مستشفى خاصة لعلاج بعض الامراض ومطعم للفقراء وتعتبر من أكثر الأجزاء المميزة بالمسجد هو الركن المصنوع من الذهب الخالص وسمي بالجامع الأزرق نسبة الى البلاط الذي يغطي المسجد.

historical places1

إغلاق