التخطي إلى المحتوى
قفل التطبيقات بالبصمه للايفون

قفل التطبيقات بالبصمه للايفون

تعد هواتف الأيفون الحديثة والتي تعمل بنظام تشغيل IOS من بين أفضل الهواتف التي من الممكن شرائها نظرا للمميزات العديدة التي توجد في تلك الهواتف، وفي العموم قد يتعرض أي منا إلى المتطفلين في فتح الجهاز الخاص بكم ومن ثم فتح التطبيقات خاصة تطبيقات التواصل الاجتماعي، أو تطبيقات التراسل الفوري للإطلاع على الرسائل الخاصة بكم، وهنا يتوجب عليكم إغلاق تلك التطبيقات من خلال رقم سري أو البصمة.

قفل التطبيقات على هاتف أيفون

قد تخوف البعض من تعرض الهاتف المحمول الخاصة به إلى المتطفلين أو في حالة السرقة أن يتعرض ويقوم الشخص السارق بفتح التطبيقات الخاصة بكم ومن ثم الدخول عليها أو قراءة الرسائل الشخصية، كل تلك التخوفات قد تدفع البعض إلى البحث عن الطرق الخاصة بإغلاق التطبيقات الخاصة بكم على الهاتف من خلال اتباع الخطوات التالية.

  • في البداية يتم الدخول على الإعدادات في هاتف أيفون ومن ثم الانتقال إلى عام وأخيرا القيود.
  • بعدها يتم الضغط على تمكين القيود وسوف يطلب منك الهاتف إدخال رمز المرور الخاص بكم ومن الأفضل أن يكون الرمز الخاص في تلك الحالة مخالف للرمز الموضوع على الهاتف المحمول، وهي من الحركات المفيدة للمستخدم خاصة في حالة أن تعرض الهاتف المحمول إلى السرقة أو في حالة التعرض إلى المتطفلين حال التعرف على الرمز الخاص بالهاتف.
  • يتم تأكيد كلمة المرور سوف يكون لديك قائمة خاصة بالأقسام التي تريد إلغاء التفعيل الخاص بها.

والمقصود هنا بكلمة الأقسام أن الهاتف سوف يخبركم ما تريد أن تغلقه حيث يضمن لك الأمر حظر التطبيقات على الهاتف وإذا كنت في حاجة إلى تقييد المستخدمين أو طفلك على سبيل المثال من عدم تنزيل الألعاب على الهاتف المحمول، يمكنك حظر أي تيونز والأي بوك على هاتف أي فون ومن الممكن تصفح المتاجر الإلكترونية ولكنها لا تمكن المتطفل من شراء أو تحميل أي من التطبيقات من خلالها.

قفل التطبيقات على هاتف آيفون من خلال الوصول الموجه

يتمكن أيضا مستخدمي هواتف آيفون من استخدام الوصول الموجه من أجل قفل التطبيقات التي توجد على الهاتف، حيث يتم في تلك الحالة إغلاق الجهاز كما أن جميع التطبيقات التي توجد على الهاتف تصبح مجرد تطبيق واحد، ومن الممكن إغلاق جميع المميزات التي توجد على التطبيقات كما يتم تعطيل الكثير من المناطق في الشاشة حتى لا يتمكن المتطفلين من فتح التطبيقات، وحتى تتمكن من تفعيل الوصول الموجه على التطبيق يتم اتباع الخطوات التالية:

  • بداية يتم الذهاب إلى الإعدادات الخاصة بهاتف أيفون ومن ثم الدخول على عام وبعدها اختيار الوصول الموجه ويتم تفعليه على الفور.
  • خلال الخطوة الثانية على المستخدم النقر على رمز المرور حتى تتمكن من وضع رمز مرور خاص بكم يتم من خلاله فتح التطبيقات الخاصة بكم، ومن الممكن في تلك الخطوة من الاستفادة من بصمة الأصابع في حالة ان كان الهاتف يتضمن تلك الخاصة، فالعديد من هواتف آيفون تتضمن تلك الخاصية.
  • بعدها يتم النقر فوق تحديد الوقت ويتم تحديد نغمة موسيقية تشتغل تلقائيا عند الانتهاء من تلك الجلسة.
  • وبعدها يتم الضغط على اختصار إمكانية الوصول حتى تتمكن من الوصول إلى أحدى الجلسات على أن تقوم بالنقر ثلاثة مرات على الزر الخاصة بالصفحة الرئيسية لعرض إمكانية الوصول.

تشغيل مستشعر البصمة على هواتف أيفون

إذا أردت قفل التطبيقات على الهواتف التابعة لشركة أبل من خلال البصمة كل ما عليك هو تشغيل البصمة على الهاتف أولا حتى تتمكن من تشغيل البصمة فيما بعد من أجل إغلاق التطبيق عليها، ولتفعيل البصمة على الهاتف المحمول ايفون كل ما عليك هو القيام بالخطوات التالية.

  • الذهاب إلى الإعدادات التي توجد في الجهاز.
  • سوف تظهر لك عدة اختيارات بمجرد الضغط على الاعدادات كل ما عليك هو اختيار البصمة وكلمة المرور باللغة الإنجليزي Touch ID & Passcode.
  • سوف تظهر للمستخدم على الفور شاشة منبثقة من الشاشة الكبيرة والتي تطلب من المستخدم إدخال رمز المرور الخاص بكم وهنا يتم وضع أي رمز مرور خاص بكم وأن يكون رمز سهل لك حتى لا تنساه وتصبح مشكلة فيما بعد خاصة في هواتف الأيفون.
  • من خلال الشاشة المنبثقة والتي تتضمن الرقم السري والبصمة يتم فتح البصمة الخاصة بهاتف الأيفون، وهنا يتوجب على الشخص تفعيل الاختيار الأول وهو iPhone Unlock، وسوف تجد أسفله خيار أخر لابد من تفعيله حتى تتمكن من استخدام البصمة على الجهاز وهو iTunes & App Store.

بعد الانتهاء من تلك الخطوات سوف يتطلب منكم الجهاز وضع بصمة الأصبع الذي تود فتح الجهاز من خلاله، ومن الممكن وضع أكثر من بصمة على الجهاز حتى لأشخاص آخرين لسهولة فتح الجهاز.

قفل التطبيقات بالبصمة على هواتف آيفون

بعد أن يتم تفعيل البصمة على الجهاز وأصبح من السهل اليوم فتح وإغلاق هاتف آيفون من خلال البصمة يمكن اليوم من خلال تلك الخاصية إغلاق التطبيقات الخاصة بك على الجهاز من خلال البصمة، والخطوات الخاصة بقفل التطبيقات على هاتف آيفون من خلال البصمة على النحو التالي.

  • بداية يتم اختيار التطبيق الذي تود إغلاقه من خلال خاصية البصمة من على الجهاز.
  • بعدها يتم الضغط على الإعدادات الخاصة بالتطبيق وهي دائما ما ستجدها في أعلى الشاشة بعد فتح التطبيق ومن الممكن أن يختلف مكان الاعدادات من تطبيق إلى آخر.
  • قم بالبحث في القائمة الخاصة باعدادات الجهاز حتى تصل إلى الاختيار Turn Passcode On، من الممكن أن يكون ذلك الخيار تحت أكثر من مسمى مختلف في التطبيقات المختلفة Passcode & Touch ID أو أي من المسميات الأخرى على أن تعطى المعنى ذاته في جميع الأحوال.
  • هنا سوف يظهر للشخص شاشة منبثقة من شاشة الاعدادات الخاصة بالتطبيق والتي تطالب الشخص بإدخال رقم مرور خاص بذلك التطبيق لن تتمكن من فتح التطبيق إلا من خلاله.
  • بعد أن تنتهي من وضع كلمة المرور لابد من أختيار بصمة الإصبع بعدها حتى يتم تفعيلها هي الأخرى، حيث يتم تفعيل الزر الخاص بـ Touch ID حتى يظهر باللون الأخضر، بدون تفعيل تلك الخطوة لن تتمكن من قفل التطبيقات بالبصمة.

بعد أن تفعل تلك الخطوة الأخيرة سوف تتمكن من فتح التطبيقات من خلال البصمة المسجلة على الهاتف الخاص بك، ومن الممكن تأمين التطبيقات التي تم إغلاقها من خلال مستشعر البصمة من خلال الخطوات التالية.

  • كل ما عليك هو القيام بتعطيل Widgets لجميع التطبيقات التي تم تفعيل خاصية مستشعر البصمة لها.
  • في البداية يتم فتح الهاتف المحمول ومن ثم سحب الشاشة يسارا من الشاشة الرئيسية.
  • عندما تظهر للمستخدم شاشة Widgets لابد من التمرير إلى الاسفل ومن ثم أضغط على كلمة تعديل.
  • لابد من الضغط على الدائرة الحمراء التي تظهر بجانب أب ويدجيت وتريد إزالتها.
  • وفي النهاية لابد من الضغط على تم حتى تتمكن من حفظ جميع التعديلات التي قمت بها على هاتف أيفون من أجل قفل التطبيقات من خلال مستشعر البصمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *