التخطي إلى المحتوى

قفل التطبيقات للايفون مجانا

أصبحت اليوم الهواتف الذكية جزء أساسي من الحياة اليومية فلا يستطيع الكبير والصغير اليوم من الاستغناء عن الهاتف المحمول، ويوجد اليوم العديد من الهواتف المحمول المختلفة والتي تدعم أكثر من نظام تشغيل ومن بين أشهر الهواتف المحمولة اليوم التي لها شهرة كبيرة بين المستخدمين على مستوى العالم هواتف أيفون، وقد يواجه البعض منا في اليوم العادي الكثير من المتطفلين على الهاتف أو المعاناة مع الأطفال الصغار واستخدام التطبيقات الخاصة بكم.

أفضل برامج قفل التطبيقات على الأيفون

إذا كنت تمتلك جهاز ذكي حديث فبالطبع سوف تواجه الكثير من المتطفلين منهم من يريد الدخول على الصور الخاصة بك ومنهم من يريد الدخول على التطبيقات وخاصة مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها من التطبيقات التي وجد عليها حساب شخصي، لذا كان من الأفضل أن يكون هناك حل واضح وصريح في التخلص من ذلك الإزعاج، حيث يتوفر اليوم عدة برامج قفل التطبيقات والتي من الممكن من خلالها قفل التطبيقات على الهواتف الذكية والتي من بينها هواتف أبل.

ويوجد اليوم على المتجر الخاص بالهواتف التي تعمل بنظام تشغيل IOS وهي هواتف أبل العديد من برامج قفل التطبيقات والتي من بينها ما يلي:

1- برنامج Locker Hide Photos, Hide Apps

إذا أردت الاحتفاظ بخصوصيتك على الهاتف المحمول ومنع المتطفلين من فتح الهاتف والدخول على التطبيقات الخاصة بكم علك اللجوء إلى ذلك البرنامج المميز، ومن الممكن إغلاق التطبيقات من خلال ذلك البرنامج إما من خلال كلمة المرور أو من خلال بصمة الأصبع ومن بين أهم المميزات التي توجد في ذلك التطبيق ما يلي.

  • يعمل ذلك التطبيق على حماية الفيديوهات والصور وكافة التطبيقات التي توجد على الهاتف والتي من بينها تطبيقات التواصل الاجتماعي من الفيس بوك الانستغرام وغيرهم.
  • ومن الممكن أيضا من خلال التطبيق إخفاء التطبيقات من على الشاشة الرئيسية الخاصة بالبرنامج وتكون الطريقة الوحيدة للدخول إلى تلك التطبيقات تكون من خلال برنامج قفل التطبيقات فقط.

كما يقدم التطبيق العديد من المميزات الأخرى أذا أردت الحصول عليها على شراء النسخة الدائمة من البرنامج، ولكن متوفر على متجر آيتونز اليوم نسخة مجانية لمدة شهرين من الممكن تحميلها.

2- تطبيق برافيت فوتر

إذا أردت الحصول على أفضل برنامج قفل التطبيقات فإن برنامج Private Photo Vault هو الأفضل على الإطلاق بين تلك التطبيقات، كما أن التطبيق من الممكن من خلاله الاحتفاظ بالمكان الذي تم حفظ الصور الملتقطة به سرا بعيدا عن المتطفلين أيضا وهي من أهم المميزات التي توجد به، كما يقدم البرنامج العديد من المزايا الأخرى والتي من بينها مشاركة الصور أو حتى إرسال واستقبال الصور على جهاز الكمبيوتر.

والتطبيق متاح اليوم مجانا على متجر أبل كما أن النسخة المتواجدة على المتجر تدعم اللغة العربية لسهولة الاستخدام.

3- برنامج Secret Calculator

وهو يعد من بين أشهر التطبيقات التي يتم من خلاله قفل هاتف آيفون من المتطفلين كما يوجد به الكثير من المميزات الأخرى والتي من بينها قفل الشاشة والعمل على إدارة جميع كلمات المرور الخاصة بكم على الحسابات التي يتم فتحها من خلال التطبيق، ومن الممكن تصفح الإنترنت من خلال التطبيق بالشكل الخفي وقفل جميع جهات الاتصال من خلال كلمة المرور، والتطبيق متاح مجانا لجميع المستخدمين على متجر أبل.

خطوات قفل التطبيقات على هاتف أيفون بدون برامج

كما يوجد الكثير من الطرق المختلفة التي من الممكن من خلالها قفل هاتف آيفون بدون الحاجة إلى برامج ومن بين الطرق المتبعة في الأيفون من أجل إغلاق البرامج عليها هي طريقة القيود وهي من الطرق البسيطة التي من السهل اتباعها من قبل ملايين من مستخدمى هاتف أيفون اليوم والتي لا تتطلب خبرة في التعامل مع الهاتف فقط القيام ببعض خطوات معية من أجل إنجاز تلك المهمة ومنع المتطفلين من الدخول على التطبيقات والبرامج الخاصة بكم.

  • بداية يتم فتح الهاتف المحمول ومن ثم الذهاب إلى الإعدادات.
  • يتم أختيار عام من القائمة الخاصة بالإعدادات.
  • يتم التمرير إلى الأسفل ومن ثم اختيار القيود.
  • بعدها يتم النقر على تمكين القيود.
  • بمجرد أن تضغط عليها سوف يظهر لك مكان تضع به كلمة المرور وعليك تأكيد كلمة المرور بعدها حتى يتم تثبيتها على الهاتف الخاص بكم.
  • سوف يظهر للمستخدم مجموعة متنوعة من الخيارات بعد إدخال الرقم السري وعليك أن تختار التطبيقات التي تود عدم ظهرها على الهاتف المحمول الخاص بكم، وتجدر الإشارة أن تلك الطريقة يطلق عليها البعض طريقة مسح التطبيقات بشكل مؤقت على الهاتف المحمول.
  • فإن تلك التطبيقات لن تكون متاحة للمستخدم أو المتطفلين إلا بعد أن يتم السماح لها.

والطريقة الثانية التي تخص إغلاق التطبيقات على هواتف أيفون هي طريقة الوصول الموجه وهو من الخيارات التي تشمل الكثير من الخيارات الأخرى والتي من بينها قفل التطبيقات، وهذا الخيار سوف يكون مفيد للمستخدم إذا كان الشخص المتطفل على الجهاز هي طفل صغير ويقصد في كل مرة تطبيق معين من أجل اللعب به أو شراء شيء من على المتجر أو القيام بأمر معين كل مرة على الجهاز .

وحتى تتمكن من القيام بتلك الطريقة عليك أتباع الخطوات التالية أولا.

  • بداية يتم الانتقال إلى الإعدادات من خلال التنقل على شاشة هاتف الآيفون الرئيسية.
  • بعدها قم بالنقر على كلمة عام والتي توجد بداخل الإعدادات.
  • بعدها يتم النقر فوق كلمة الوصول.
  • وبعدها يتم البحث عن كلمة الوصول الموجه.
  • هنا يتوجب على المستخدم أن يقوم بتفعيل ذلك الخيار وأن يصبح باللون الأخضر.
  • بعدها يتم النقر فوق الإعدادات الخاصة برمز المرور وبعدها يتم تعيين رمز مرور للوصول الموجه.
  • يتم إدخال رمرز مرور جديد ومن ثم يتم إدخاله مرة أخرى للتأكيد.

بمجرد أن يقدم المستخدم على تعيين رمز الوصول الموجه من الممكن الآن استخدام تلك الميزة من أجل إغلاق التطبيقات التي تود عدم فتحها للمتطفلين على الجهاز، ولابد من الضغط على زر الصفحة الرئيسية ثلاثة مرات متتالية بمجرد أن يتم تشغيل التطبيق، وفي حالة مستخدمي هاتف آيفون أكس يتوجب عليهم الضغط ثلاثة مرات على الزر الجانبي، ويتمكن لمستخدمي هواتف آيفون التي تدعم البصمة من استخدامها لإنهاء الوصول الموجه بدلا من كلمة المرور.

قفل التطبيقات على جهاز الأيفون من خلال البصمة

إذا كنت تمتلك هاتف آيفون يدعم خاصية البصمة من الممكن قفل التطبيقات على ذلك الهاتف من خلال استخدام تلك الميزة، ولكن لابد من الأخذ في الاعتبار أن تلك الخاصية تسهل للمواطنين قفل بعض التطبيقات وليس كل التطبيقات التي توجد على الهاتف، وإذا أردت قفل المتاجر التي توجد على الهاتف المحمول عليك أتباع الخطوات التالية.

  • يتم الانتقال إلى الإعدادات التي توجد في الجهاز.
  • يتم النقر على كلمة معرف اللمس ومن ثم وضع كود المرور.
  • يتم إدخال رمز المرور الخاص بكم.
  • يتم تنشيط الزر المتواجد أمام التطبيقات إلى اللون الأخضر وهنا ستجد أن تلك التطبيقات سوف تطلب البصمة في حالة التنزيل أو استخدامها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *