فيسبوك تدعم مستخدميها بالتحكم في الحسابات التذكارية

أتاح موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك لمستخدميه متابعة الحسابات الشخصية الخاصة بافراد عائلتهم واصدقائهم الذين خسروهم، فقد اعتبرت منصة فيسبوك أن هذه الحسابات تذكارية.

ولهذا عمل فيسبوك على إدخال المزيد من التعديلات التي يسمح للمستخدمين من خلالها مشاركة الأحداث والذكريات الهامة لمن احبوهم كما أشار فيسبوك الى امكانية مشاركة هذه الذكريات على الصفحات الشخصية الخاصة بهم.

أصبحت الحسابات الشخصية للأشخاص الذين ماتوا بمثابة صفحات تذكارية لهم تذكر الأشخاص بهم وباعمالهم كما يعرض الفيس بعض الأحداث والذكريات الخاصة بهم في الموعد الذي تم إنشائها بها للمرة الأولي.

يتمكن أصدقائهم وأفراد عائلتهم من تذكير الناس بهم عن طريق مشاركة هذه الأحداث على الصفحات الخاصة بهم، إذا كنت فقدت شخص عزيز عليك وترغب في ادارة صفحاته وحساباته بعد الوفاة، يمكنك أن تقوم بتحويل حسابه الشخصي إلى حساب تذكاري بعد وفاته.

فقد ادخلت فيسبوك على هذه الصفحات التذكارية العديد من التغييرات ومن أهمها جهات الاتصال القديمة وبفضل هذه الميزة يتمكن الاهل والأصدقاء من متابعة الحسابات الشخصية للأشخاص الذين فقدوهم.

إذا كنت ترغب في الحصول على الحساب التذكاري للشخص الذي فقدته عليك أن تقوم بإرسال إلى إدارة فيسبوك المستندات التي تسمح لك بالحصول على هذا الحساب وإمكانية تحويله إلى حساب تذكاري، وأهمها شهادة الوفاة كما تطلب منك إدارة الفيس بوك إدخال تاريخ الوفاة.

عملت منصة فيسبوك جاهدة على مراعاة مشاعر المستخدمين الذين هم على صلة بأصحاب الحسابات التذكارية، وذلك لمنع ظهور تذكير بذكري ميلادهم أو تجديد عهد الصداقة مع أحد الأصدقاء والاحتفال بمرور عام أو أكثر على الصداقة فهذه المزايا تظهر بشكل تلقائي.

ويتمكن هؤلاء الأشخاص من الدخول على الحسابات التذكارية ونشر المنشورات وتثبيتها بالإضافة إلى تغيير صورة الملف الشخصي والغلاف، يأتي ذلك في إطار حرص ادارة فيسبوك على دعم مستخدميها وتكريم ذكري أحبائهم الذين فقدوهم.

الجدير بالذكر أن منصة فيسبوك أقدمت على إضافة هذه الميزة بعد إحصاء عدد الحسابات التذكارية التي مازال المستخدمين يترددون عليها شهريا والغريب أن عدد الزيارات لهذه الحسابات تجاوزت 30 مليون زيارة.

  • Dina Magdy
  • منذ 3 سنوات
  • أخبار تكنولوجيا

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.