التخطي إلى المحتوى

خلطات علاج الشعر من القشرة عبر موقع محتوي . يفتقد الشعر عناية معينة لإزالة القشرة التي تواجه العديد من الشباب تحديدا والتي قد تحدث اضطرابات في جذور الشعر، فعليكِ العناية بشعركِ خاصة على مستوى النظافة وذلك بغسله وفركه بلطف، وتناول الأغذية الصحية الخالية من الدهون والتي تساعد في عدم تكون قشر جديد . اليكي خلطات علاج الشعر من القشرة .

خل التفاح

من المعروف أن خل التفاح هو واحد من العلاجات المفيدة في التخلص من قشرة الرأس. قومي بمزج ربع كوب من خل التفاح مع ربع كوب من الماء في زجاجة رذاذ ثم ادهني به فروة الرأس والابتعاد عن عينيك والتدليك لفترة تتراوح عشرة دقائق على الأقل قبل الغسيل وتكرار ذلك مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع لفترة 3 أشهر.

العناية بالشعر من القشرة

زيت شجرة الشاي

قد أشتهر زيت شجرة الشاي وخصائصه المفيدة من ضمنها المضاد حيوي فإنه يستطيع أن يساعد في إزالة قشرة الرأس، لأنه الزيوت العطرية، ولا بد أن تكون ممزوجة مع زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا يتم وضع عشرين قطرة من زيت الشاي مع زيت الجوجوبا أو الزيتون ويمزج جيدا ثم يصب واحد ملعقة من الشاي في طبق يتم دهن الزيت على فروة رأسك بواسطة أطراف أصابعك لمدة 3 دقائق، ترك الزيت على شعرك لمدة ساعة قبل الشطف.

بيكنج صودا

من المعروف أنه علاج رائع لقشرة الرأس حيث يتواجد فيها مادة قلوية، توازن درجة الحموضة في الشعر بطريقة صحيحة قومي بغسل فروة رأسك بالماء، وبعدها افركي بلطف جزء من صودا الخبز على فروة رأسك، ثم اشطفي صودا الخبز جيدا قومي بتكرار هذا في كل مرة تغسل شعرك.

عصير الليمون

يعتبر عصير الليمون فعال أيضا في علاج قشرة الرأس قومي بخلط ملعقة واحدة من عصير الليمون مع ملعقة طعام الى خمسة ملاعق من زيت جوز الهند، ثم أضيفي المزيج على كل شعرك لفترة تتراوح من 25 إلى 30 دقيقة وبعد ذلك يشطف بالشامبو، حيث يعمل الليمون على إزالة القشرة الموجودة في الشعر وأيضا زيت جوز الهند يعالج أنسجة فروة الرأس.

العناية بالشعر من القشرة

زيت الزيتون

من المعروف أن زيت الزيتون يعطي الشعر الترطيب ويعد من أفضل العلاجات لقشرة الرأس، قومي بوضع زيت الزيتون الفاتر على شعرك ويتم لف بمنشفة اتركيه بضع دقائق ثم شطف شعرك بشامبو.

أوراق النيم

من خصائص أوراق النيم أنها مطهرة والتي تساعد في علاج لقشرة الرأس, نقع اثنين من أوراق النيم في كوب من الماء الساخن ثم يتم تركها طوال الليل ويستخدم في الصباح الباكر، ويتم إستخدام المياه لغسل شعرك ومن الممكن أن تقومي بطحن أوراق النيم وامزجه مع قليل من الماء تطبيق العجينة على أنحاء فروة رأسك هذا سوف يساعدك على التخلص من قشرة الرأس.

الزنجبيل

يفيد الزنجبيل في علاج قشرة الشعر ويرجع السبب الى تواجد مضاد للألتهابات قومي بخلط الزنجبيل و الليمون وزيت السمسم أو الزيتون بنفس المقدار ثم قومي بتدليك المزيج على شعرك ويترك لفترة تتراوح من 25 إلى 30 دقيقة قبل شطفه بالماء.

العناية بالشعر من القشرة

البقدونس

يفيد البقدونس في القضاء على الجذور الحرة لإزالة القشرة قومي بمزج كوب من البقدونس المفروم مع كوبين من الماء المغلي أو الدافئ ويترك لمدة 30 دقيقة ليبرد ضعي السائل على شعرك لفترة تتراوح من 10 إلى 20 دقيقة وبعدها يشطف بالماء يمكنك تكرار هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع لازالة قشرة الشعر.

أكليل الجبل

يعرف عن أكليل الجبل أنه يقفل المسام مما يقلل من الزيت على شعرك ويفيد في علاج قشرة الشعر يتم أخذ الزيت من إكليل الجبل من خلال الضغط عليها ويتم خلطه مع الخل ثم قومي بوضع الخليط على شعرك لمدة 15-20 دقيقة ثم يغسل جيدا يتم تكرار العلاج مرتين في الأسبوع على الأقل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *