التخطي إلى المحتوى

ماسك تفتيح البشرة قبل ليلة الزفاف يوجد في الطبيعة الكثير من العلاجات التي تفيد الجسم كله وليس مختصة فقط على البشرة ونضارتها ولكن سوف أقدم لكي العديد من الوصفات الطبيعية التي تفيد البشرة وتعتني بها وبجمالها والتي تفيد في تفتيح البشرة بطريقة سهلة ولكن عليكي المداومة على إستخدام الماسكات تجدي نتيجة رائعة في أقل وقت .اليكم افضل ماسك تفتيح البشرة .

  • ماسك الطحينة
  • ماسك الحليب لتفتيح وتبيض البشرة
  • ماسك الخيار والليمون لتبيض البشرة والوجه
  • ماسك الطماطم
  • ماسك الطماطم للبشرة الدهنية
  • ماسك الموز لمقاومة التجاعيد
  • ماسك النشا لعلاج المسام الواسعة

ماسك العسل والليمون

قومي بأخذ ملعقة واحدة من العسل و الليمون ويقلب جيدا، ثم بعد ذلك قومي بدهن به بشرتك وكذلك الرقبة، وأتركيه فترة 15 دقيقة ، ثم اشطفيه بالماء

ماسك تفتيح البشرة

ماسك الطحينة

من المعروف أن ماسك الطحينة من الماسكات الرائعة ولها نتيجة سريعة في تبييض البشرة قد تأخذ وقتا لتحصلي على درجة التفتيح التي ترغبي بها لكن وستلاحظين نتيجة مذهلة من اول استخدام له، احضري القليل من الطحينة واخلطيها في إناء ثم يخلط عليها مسحوق الكركم بمقدار ملعقتين ثم ضعي الحليب حتى تصبح عجينة وان كانت بشرتك دهنية ضعي بعض قطرات قليلة من عصير الليمون ثم اتركيه فترة تتراوح من 15الى20 دقيقة وافركيه ثم اشطفي بشرتك.

ماسك الحليب المجفف

أحضري ملعقة من الحليب المجفف وضعي عليها ملعقة من عصير الليمون ونفس المقدار من العسل و مزجهم معا ثم ضعي المزيج على بشرتك والرقبة ويترك لفترة تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء.

ماسك الخيار والليمون

أحضري ملعقة من عصير الخيار مع قطرات من الليمون ويتم مزجها جيدا، ثم ضعيها على وجهك ، وتترك لمدة 15 دقيقة ثم بعد ذلك تشطف بالماء.

ماسك الطماطم

قومي بأخذ ملعقتان من الدقيق وضعي 3 ملاعق من الطماطم بعد عصرها، ثم تمزج جيدا لعمل ماسك ناعم، ثم ضعيه على بشرتك ، ويترك لفترة تتراوح من 10 الى 15 دقيقة ثم يشطف بالماء .

ماسك تفتيح البشرة

ماسك الطماطم للبشرة الدهنية

من المعروف أن الطماطم من أفضل فوائده هو قفل مسام البشرة، قومي بتجهيز ثمره طماطم، قشر نصف ليمونة القليل من القطرات الليمون، ثم قومي بهرس ثمرة الطماطم وضعي عليها بشر قشر الليمون وعصيره ويدهن الخليط على بشرتك لمدة ربع ساعة ثم يشطف بالماء الفاتر.

ماسك الموز لمقاومة التجاعيد

يعتبر الموز من الفواكه التي يتواجد فيها الفيتامينات حيث يكون من أفضل الأغذية التي تفيد البشرة والشعر، ويتم إستعمال عصيره كدهان لليدين فيجعلها ناعمة، أحضري موزة وثلاث ملاعق من الحليب ثم قومي بهرسه وضيفي عليها الحليب واخلطي، وادهني بها بشرتك مع الاهتمام بالأماكن التي تتواجد فيها التجاعيد ويترك لفترة تتراوح من 15 إلى 20 دقيقة ثم بعدها يشطف بالماء الفاتر .

ماسك الخيار

فوائد الخيار كثيرة من الناحية الصحية وكذلك الجمالية حيث يكون أهمها يعمل كقاتل للمسام بالإضافة لخصائصه في تبييض البشرة وإزالة البقع التي تلحق بالبشرة، احضري خيارة واحدة وقومي ببشرها وضعي عليها بياض البيض وقليل من الحليب البودرة، ثم امزجي المكونات جيدا حتى يتكون لديك خليط متجانس، ثم ادهني به على بشرتك لفترة تتراوح من 20 إلى 25 دقيقة، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر ثم البارد.

ماسك تفتيح البشرة

ماسك البرتقال للبشرة

يعرف هذا القناع بنتائجة الرائعة للبشرة ويمكن استخدامه أكثر من مرة في الأسبوع ويستخدم لكافة أنواع البشرة، احضري برتقالة معصورة وضعي عليها ثلاث ملاعق من العسل ثم ضعيها في إناء على نار متوسطة حتى يذوب ثم بعد ذلك، أتركيه حتى يبرد ثم ضعيه على وجهك لفترة تتراوح من 20 إلى 25 دقيقة ثم يمسح بقطنة مبللة بالماء .

ماسك النشا

تفيد النشا في تفتيح لون الجلد كما تعين على إزالة التهابات البشرة وكذلك احمرارها ويعمل على تنعيم الجلد، ويمكن استخدامه في عمل كمادات على البشرة الملتهبة وأماكن الحبوب، قومي بمزج قليل من النشا على نصف كوب من الماء، وتستخدم قطعة من القطن المبلل من هذا المزيج على الأماكن التي بها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *