التخطي إلى المحتوى
افضل دعاء يوم الخميس مكتوبة
دعاء يوم الخميس

افضل دعاء يوم الخميس مكتوبة عبر موقع محتوي، إن رب العالمين جلا وعلا  خلق السموات والأرض في سبعة أيام، ويعتبر يوم الخميس هو أحد أيام الأسبوع، وهو ليلة الجمعة، هذا اليوم العظيم الذي له فضائل متعددة ومنافع عظيمة والتي من أهمها أنه فيه ساعة تكون فيها الدعوات مستجابة بإذن الله تعالي، وهذا ما يستوجب علينا جميعاً التوبة والرجوع إليه عزوجل، والاعتراف بذنوبنا وطلب العفو والمغفرة منه، فهو التواب الغفور الرحيم الحليم الذي رحمته وسعت كل شيء في هذا الكون.

أدعية يوم الخميس مكتوبة

أدعية يوم الخميس

يعتبر الدعاء من أعظم وارف العبادات التي بها تقوي علاقة العبد ببارئه، فالمسلم الذي يلجأ إلى هذه العبادة العظيمة يكون على ثقة ويقين تام بأن الله تعالي هو وحده القادر على كل شيء ولا يعجزه أمرا مهما كان، إنما يقول للشيء كن فيكون، ولهذه العبادة أجر وثواب عظيم لو علمه الإنسان لما تخلي عنه أبدًا وظل مواظب عليه في سائر أوقاته وحالاته وشتي الظروف، وإليكم ادعية يوم الخميس مستجابة:

  • اَللّهُمَّ اِنّي اَتَقَرَّبُ اِلَيْكَ بِجُودِكَ وَكَرَمِكَ، أسألك يا الله اْنَ تُقيلَني عَثْرَتي وَتَسْتُرَ عَلَيَّ ذُنُوبي وَتَغْفِرَها لي وَتَقْضِيَ لي حَوائجي وَلا تُعَذِّبْني بِقَبيح كانَ مِنّي فَاِنَّ عَفْوَكَ وَجُودَكَ يَسَعُني اِنَّكَ على كُلِّ شَيء قَديرٌ.
  • اللّـهُمَّ ما قُلْتُ فى يومي هذِهِ مِنْ قَوْل اَوْ حَلَفْتُ فيها مِنْ حَلْف اَوْ نَذَرْتُ فيها مِنْ نَذْر فَمَشِيَّتُكَ بَيْنَ يَدَيْ ذلِكَ كُلِّهِ فَما شِئْتَ مِنْهُ اَنْ يَكُونَ كانَ وَما لَمْ تَشَأْ مِنْهُ لَمْ يَكُن اَللّـهُمَّ اغْفرْ لى وَتَجاوَزْ عَنّى.
  • اللهم إن ذنوبي لم تبق لي إلا رجاء عفوك، وقد قدمت آلة الحرمان بين يدي، فأنا أسألك بما لا أستحقه، وأدعوك بما لا استوجبه، و أتضرع إليك بما لا استهله، فلن يخفى عليك حالي وإن خفي على الناس كلهم معرفة أمري.

ادعية مستحبة يوم الخميس

إن الدعاء سببا عظيما لنجاه المسلم في الدنيا والأخرة، كما أنه يكفر الذنوب والخطايا، فضلا عن أنه يجلب البركة والرزق والخير الكثير للإنسان، وبه يحصل على الأجر والثواب العظيم، ولا يشترط أن يكون مقرونا بكلمات معينة، بل من الممكن أن يدعو الإنسان بما يشاء من الأدعية التي تجول في خاطره ولكن ينبغي أن تكون الكلمات صحيحة ولا يوجد فيها أي شكل من أشكال التعدي أو التجاوز، فباب الأدعية واسع جدًا، فأدعوه بما تشاؤون، وإليكم الأدعية التالية:

« اللهم لك الحمدُ، أنت نورُ السمواتِ والأرضِ ومن فيهن، ولك الحمدُ، أنت قيِّمُ السمواتِ والأرضِ ومن فيهن، ولك الحمدُ، أنت الحقُّ، ووعدُك حقٌّ، وقولُك حقٌّ، ولقاؤك حقٌّ، والجنةُ حقٌّ، والنارُ حقٌّ، والساعةُ حقٌّ، والنبيون حقٌّ، ومحمدٌ حقٌّ، اللهم لك أسلمتُ، وعليك توكلتُ، وبك آمنتُ، وإليك أنبتُ، وبك خاصمتُ، وإليك حاكمتُ، فاغفر لي ما قدمتُ وما أخرتُ، وما أسررتُ وما أعلنتُ، أنت المقدِّمُ وأنت المؤخِّرُ، لا إله إلا أنت، أو : لا إله غيرُك».

اللهم إني أسألك اَنْ تَشْرَحَ بِكِتابِكَ صَدْري، وَتَحُطَّ بِتِلاوَتِهِ وِزْري، وَتَمْنَحَنِيَ السَّلامَةَ في ديني وَنَفْسي، وَلا تُوحِشَ بي اَهْلَ اُنْسي وَتُتِمَّ اِحْسانَكَ فيما بَقِيَ مِنْ عُمْرى كَما اَحْسَنْتَ فيما مَضى مِنْهُ، يا اَرْحَمَ الرّاحِمينَ.

ادعية جميلة جدًا يوم الخميس

دعاء يوم الخميس

إن للدعاء مجموعة من الآداب الهامة المقترنة به، والتي من أهمها استقبال القبلة، وأن تكون بداية الدعاء بحمد الله تعالي والصلاة على النبي المصطفي، سؤال الله تعالي باسمه الأعظم ، عدم التعجل في الدعاء أو الاعتداء فيه، ومن أهم أسباب استجابة الدعاء أن يدعو المسلم ربه في أوقات الاستجابة والتي منها الثلث الأخير من الليل، والدعاء بين الأذان والإقامة ، الدعاء بدعوة زي النون، الدعاء عند السفر أو الصيام، دعاء الوالدين للأبناء. السجود أثناء السجود، وما غير ذلك.

  • اللهم إنا نسألك من الخير كله ما علمنا منه وما لم نعلم ونعوذ بك من الشر كله ما علمنا منه وما لم نعلم.
  • اللهم أجب دعائنا وأعطنا سؤلنا وحقق آمالنا ورجاءنا واجعل الخير فيما دعوناك يارب العالمين ربنا وآتنا ما وعدتنا على رسلك ولا تخزنا يوم القيامة.
  • اللهم عاملنا بإحسانك، وتداركنا بفضلك وامتنانك، وتولنا برحمتك وغفرانك، واجعلنا من عبادك الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.

خير دعاء يوم الخميس

دعاء يوم الخميس مكتوب

أَللَّهُمَّ اقْضِ لِي فِي الخَمِيسِ خَمْساً لا يَتَّسِعُ لَها إلاَّ كَرَمُكَ وَلا يُطِيقُها إلاَّ نِعَمُكَ: سَلامَةً أَقْوى بِها عَلَى طاعَتِكَ وَعِبادَةً أَسْتَحِقُّ بِها جَزِيلَ مَثُوبَتِكَ، وَسَعَةً فِي الْحالِ مِنَ الرِّزْقِ الْحَلالِ، وَأَنْ تُؤْمِنَنِي فِي مَواقِفِ الْخَوْفِ بِأَمْنِكَ، وَتَجْعَلَنِي مِنْ طَوارِقِ الْهُمُومِ وَالْغُمُومِ فِي حِصْنِكَ، صَلِّ عَلى مُحَمَّد وَآلِهِ، وَاجْعَل تَوَسُّلِي بِهِ الْقِيامَةِ نافِعاً، إنَّكَ أَنْتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ.

أدعية يوم الخميس قصيرة

  • لا إلهَ إلَّا اللهُ وحدَهُ لا شريكَ لهُ ، لهُ المُلْكُ ولهُ الحمدُ ، وهوَ على كلِّ شيٍء قديرٌ ، الحمدُ للهِ ، وسبحانَ اللهِ ، ولا إلهَ إلَّا اللهُ ، واللهُ أكبرُ ، ولا حولَ ولا قوةَ إلا باللهِ ، اللهمَّ اغفرْ لي.
  • اللهم إني ظلَمتُ نفسي ظُلمًا كثيرًا، ولا يغفرُ الذنوبَ إلا أنت، فاغفِرْ لي من عِندِك مغفرًة، إنك أنت الغفورُ  الرحيم.
  • اللهم ربَّنا آتِنا في الدنيا حسنةً، وفي الآخِرةِ حسنةً، وقِنا عذابَ النارِ».
  • ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهِب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب.

وبذلك نكون قد ذكرنا لكم افضل ادعية يوم الخميس مكتوبة، شاركونا تعليقاتكم ورسائلكم اسفل هذه المقالة من خلال موقعنا موقع محتوي، نسأل الله تعالي أن يرزقنا رضوانه وأن يصرف عنا شتات العقل والتفكير ويردنا إليه ردا جميلا، وينعم علينا بإحسانه وكرمه فهو المحسن الكريم الرحيم، وأن يغفر لنا الذنوب، وأخر دعواتنا أن الحمد لله رب العالمين، وصل اللهم وسلم وبارك علي سيدنا محمد وعلى اله وأصحابه أجمعين وسلم تسليما كثيرا الى يوم الدين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *