التخطي إلى المحتوى

إن الآباء والأمهات يحرصون جيدًا على اختيار أسماء بنات بحرف العين ومعانيها 2022 كي تحصل طفلتهم على التمييز في اسمها، وعادةً ما يرغب الآباء في انتقاء اسم يبدأ بحرف محدد، وهذا كي يتوافق مع اسم العائلة أو مع باقي أسماء الأبناء.. كما نجد أنهم يختارون أسماء مميزة وذات معنى جيد ورائع.. لذا سوف نقدم لكم من خلال موقع محتوى أسماء فتيات تبدأ بحرف العين ومعانيها من خلال السطور التالية.

  • عنبر.
  • عنبرة.
  • علياء.
  • علا.
  • عزة.
  • عالية.
  • عبير.
  • عزيزة.
  • عهود.
  • عفيفة.
  • عايشة.
  • عشق.
  • عُميرة.
  • عفة.
  • عليا.
  • عنقاء.
  • عليانة.
  • عنان.
  • عيشة.
  • عهد.

اسماء بنات قديمه بحرف العين

  • عفاف.
  • عتاب.
  • عابدة.
  • عدلية.
  • عديلة.
  • عدلات.
  • عنايات.
  • عتيقة.
  • عظيمة.
  • عبلة.
  • عواطف.
  • عايدة.

اسماء صحابيات بحرف العين

على الرغم من أن حرف العين، من الحروف غير شائعة الانتشار، إلا أنه قديماً كان منتشر على نحو لا بأس به، حيث أننا إذا أبحرنا في البحث عن اسماء الصحابيات لوجدنا العديد منهن تبدأ أسمائهم بحرف العين، وإذا بحثنا في أسماء أمهات المؤمنين، زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم، لوجدنا أن أحب زوجاته إليه كان يبدأ اسمها بحرف العين، وهذه الأسماء هي:

  1. عائشة، ينتسب هذا الاسم إلى أم المؤمنين، السيدة عائشة الصديقة بنت أبي بكر الصديق رضي الله عنهما، وزوجة رسول الله صلى الله عليه وسلم.
  2. عاتكة، يعود هذا الاسم إلى عاتكة بنت عبد المطلب رضي الله عنها، عمة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأيضاً ينتمي إلى الصحابية الجليلة عاتكة بنت زيد، أخت سعيد بن زيد، وأبوه زيد بن عمرو بن نُفيل، اشهر موحد قبل الإسلام.
  3. عمرة، ينتسب إلى الصحابية عمرة بنت رواحة، أخت الصحابي الجليل عبد الله بن رواحة وكان من شعراء الرسول صلى الله عليه وسلم، وزوجة الصحابي بشير بن سعد رضي الله عنه، وأيضاً ينتمي إلى التابعية عمرة بنت عبد الرحمن، وهى من الأنصار، عُرفت بروايتها للحديث النبوي.
  4. عفراء، هذا الاسم ينتمي إلى الصحابية الجليلة عفراء بنت عبيد الأنصارية، ولُقبت أم الشهداء، لأن أولادها السبعة قد استشهدوا في ساحات القتال.

أسماء بنات بحرف العين

أسماء بنات بحرف العين

عادةً ما يسعى الوالدين لمعرفة جنس المولود، حتى يبدؤوا في البحث عن اسم مناسب له، وأيضًا يحمل معنى جميل وراقي، وفي حال معرفتهم أن نوع الجنين بنت تتضاعف فرحتهم بها، ويبحثون عن أجمل الأسماء لها، وغالبًا ما يرغب الوالدين في أن يبدأ الاسم بحرف محدد، وسوف نتعرف على أسماء إناث تبدأ بحرف (ع) ومعانيها من خلال الآتي:

معنى اسم عاتكة

هو اسم من أصول عربية ويتم إطلاقه على الإناث، ويعني المرأة ذات الرائحة الطيبة العطرة، أو الفتاة ذات الوجه المفعم بحمرة، أي جميلة الخلقة كريمة النفس التي تتقبل الآخرين.. وهذا الاسم من الأسماء القديمة.. وهي عاتكة بنت عبد المطلب وهي عمة النبي -صلى الله عليه وسلم- وشاعرة في نفس الوقت.. ويطلق أيضًا على الصحابية الجليلة “عاتكة بنت زيد” -رضي الله عنها-، وبالرغم من أن هذا الاسم غير رائج إلا أنه من الأسماء الجميلة.

كما تتميز حاملة هذا الاسم باللسان الفصيح، وبشخصيتها الجميلة المتواضعة التي تتقبل كل من حولها، كما أنها ودودة ومحبة للخير للآخرين.

اسم عابدة ومعناه

هذا الاسم من أصول عربية وله معنى جميل، ومعناه هي المرأة المتعبدة لله كثيرًا، والتي تبتعد عن زينة هذه الحياة الفانية في مقابل القرب من الله وطاعته كي يرضى عنها.. ومذكر هذا الاسم عابد.. وتتسم صاحبة هذا الاسم بأنها شخصية محترمة وخلوقة تحب فعل الخير، وتتمتع بالتسامح الشديد وبموازنة الأمور.. كما أنها تمتاز أيضًا بالعدل والحكمة والذكاء الشديد.

معنى اسم عادلة

إن اسم عادلة من أصول عربية أصيلة قديمة.. ويتم إطلاقه على الإناث، ومذكر هذا الاسم  عادل، ومعناه هو الحق والإنصاف والاستقامة، وهو اسم مميز بمعناه الجميل ومن الأسماء الغير متداولة في الوطن العربي.. وحاملة هذا الاسم تتسم بشخصيتها العاقلة والرزينة والحكيمة، كما تمتاز بأنها امرأة تفكر كثيرًا، كما تمتاز بإخلاصها في عملها ووفائها لمن تحب.

اسم عليا وماذا يعني؟

هذا الاسم من أصول عربية وهو يأتي كاسم مخفف لاسم علياء، ولكن هذا الاسم منتشر بكثرة في الوطن العربي، ويقصد بهذا الاسم هو السمو والرفعة والشأن العالي.. وصاحبة هذا الاسم تتسم بشخصيتها الواثقة بنفسها كثيرًا وتمتلك عزة نفس والكرامة، وتحب أن تعمل في المناصب المرموقة الهامة، كما تمتاز بطموحها في مجال العمل.

معنى اسم علا

هذا الاسم من أصول عربية عريقة.. ويعني الرقي والشموخ والعظمة وعلو الشأن، كما يدل هذا الاسم على الرقي والمكانة العظيمة، وهي من الأسماء الجميلة للبنات التي تبدأ بحرف العين.. وحاملة هذا الاسم تمتاز بشخصيتها الطيبة صاحبة القلب الرقيق، كما أنها تمتاز بأدبها وخجلها، كما أنها تحب تربية الأطفال كثيرًا، ولكن تجد أنها من أصحاب الشخصية العنيدة متقلبة المزاج.

اسم عقيلة ومعناه

هذا الاسم من أصول عربية قديمة، ويتم إطلاقه على الفتيات، ومذكر هذا الاسم هو عقل، وهو اسم مشتق من العقل السليم، ومن التفكير الجيد في تدبير الأمور، وعقيل القوم هو الشخص الذي يمتلك عقل كبير بين قومه وحسن التصرف.. وحاملة هذا الاسم تتميز بالذكاء والرزانة والحكمة، كما أنها تحكم عقلها قبل اتخاذ أي قرار، وهي من الشخصيات المحبوبة من الأشخاص حولها، وتمتلك صداقات عديدة.

معنى اسم عفيفة

هذا الاسم من أصول عربية عريقة، وهو من الأسماء المميزة الذي يتم إطلاقه على البنات، وهو كما أنه اسم مأخوذ من عفة.. ومعناه هو المرأة العفيفة الخجولة والشريفة وذات الأخلاق المثالية.. وتحمل صاحبة هذا الاسم صفات جميلة، وهي التمسك بالعادات والتقاليد، بالإضافة إلى أنها تقوم بمساعدة الآخرين، وتقدم دائمًا على فعل الخيرات ودائمًا ما تحاول إسعاد الجميع.

اسم عفراء ومعناه

هذا الاسم من أصول عربية عريقة، وهو من الأسماء الجميلة النادرة التي يتم إطلاقها على الإناث.. ومعناه هو نوع من الغزلان الذي يمتاز بلونه الأبيض المائل إلى الحمرة قليلًا، ويتسم هذا النوع من الغزلان بأنه من الأنواع الضعيفة جدًا من الغزلان، وله معنى آخر وهو الأرض البيضاء، ويعني أيضًا الليالي القمرية.

كما تتسم حاملة هذا الاسم بشخصيتها الرقيقة الحساسة.. كما أنها امرأة جميلة وناعمة ورقيقة.. وفي أغلب الأحوال  يشعر كل من حولها بلطفها الزائد.

تم تسميه هذا الاسم للإناث في عصر الرسول -صلى الله عليه وسلم-.. وهو اسم ينتسب إلى الصحابية الجليلة “عفراء بنت عبيد الأنصارية” -رضي الله عنها-، والتي أًطلق عليها لقب “أم الشهداء“، وهذا بسبب شهادة أبنائها لسبعة في ساحات الغزوات والمعارك.

معنى اسم عذراء

إن اسم عذراء من الأسماء العربية الأصيلة، ومعناه هو الفتاة البكر.. أي البنت التي لم يمسها رجل، والأرض البيضاء.. ولها معنى آخر وهو اللؤلؤة المصونة الغالية التي لم يلمسها أحد، وهذا الاسم هو اسم السيدة مريم أم المسيح عيسى -عليهما السلام-، ويطلق هذا الاسم على المدينة المنورة.

تتميز صاحبة هذا الاسم بالطهر والنقاء والعفة؛ وهذا لأنه رُبط بإحدى خير نساء العالمين، وهذا الأمر الذي يجعل الكثير من الآباء والأمهات يرغبون في تسمية بناتهم به، كما أنه من الأسماء الغير منتشرة في الوطن العربي بالرغم من معناه الجميل والراقي.

اسم عدوية ومعناه

هذا الاسم من أصول عربية عريقة، وهو يعني المرأة الكثيرة العداء.. أي الفتاة سريعة الجري لمقاتلة الأعداء، وله معنى آخر وهو الفتاة التي تنسب لـ “قبيلة عديّ”.. وتعني أيضًا الاخضرار الذي يحدث بعد نهاية فصل الربيع.. ومعناه الإبل التي تقوم برعاية الأراضي الخضراء النضرة، وهو من الأسماء التي كانت منتشرة في العصور السابقة بين العرب.

معنى اسم عشق

اسم عشق من أصول عربية، ومعناه الحب المفرط واللوعة.. كما قال ابن حزم الأندلسي: “يقولُ ليَ الطبيبُ بغيرِ علمٍ تَداوَ فأنتَ يا هذا عَليلُ ودائي ليس يدريهِ سِواي وربٌّ قادرٌ ملكٌ جليلُ أَأكتمهُ ويكشفه شهيقٌ يلازمني وإطراقٌ طويلُ”، وهذا الاسم من الأسماء التي يتم إطلاقها على الإناث، وتم تداوله مؤخرًا في البلاد العربية.

كما تتميز حاملة هذا الاسم بالرومانسية والطيبة والذكاء والجمال.. بالإضافة إلى نجاحها في عملها وحبها في الاستقرار والهدوء.

اسم عطر ومعناه

هذا الاسم له أصول عربية عريقة، وهو يعني الفتاة ذات الرائحة العطرة والنفاذة التي تفوح منها في المكان.. وهو من الأسماء الجميلة التي يتم تسميتها للنساء.. وصاحبة هذا الاسم تمتاز بشخصية لها جاذبية ويحبها الجميع، كما أنها تحب أن تكون محط للأنظار وهذا لخفة ظلها.

معنى اسم عايشة

اسم عايشة من أصول عربية.. وهو اسم مخفف لاسم عائشة، ومعناه هو حياة الشخص الطويل، وهو من أسماء الفتيات الرائجة كثيرًا في الوطن العربي.. وحاملة هذا الاسم تتسم بشخصيتها المحترمة التي تتمتع بأخلاق كريمة، كما أنها من الإناث المجتهدين في عملهن وتفضل العمل الحر كثيرًا.. وهي أيضًا فتاة مبدعة في الأعمال اليدوية والتصميمات.

معنى الاسم عامرة

هذا الاسم من أصول عربية قديمة ويتم إطلاقه على الفتيات، وهو من الأسماء التي انتشرت مؤخرًا في الوطن العربي.. ومعناه هو المرأة ذات العمر المديد والطويل والمعمرة، وصاحبة هذا الاسم تتمتع بشخصية اجتماعية لها علاقات عديدة وصداقات كثيرة.. وتمتاز أيضًا بالحنان وطيبة القلب وبشاشة الوجه، كما أنها تحب فعل الخيرات.

اسم عتبة ومعناه

يعد اسم عتبة من الأسماء العربية التي تستخدم للرجل والسيدة.. ومعناه هو منعطف الوادي، ويعني أيضًا الرضا.. تجد الإشارة أن اسم عتبة كان من الأسماء المفضلة عند العرب قديمًا، ولكن الآن قليل من يسمي هذا الاسم، ومن الإناث التي سميت بهذا الاسم هي “عتبة جارية الخيزران “ التي كان يحبها أبو العتاهية لحسنها الشديد.

معنى اسم عتاب

يتم إطلاق هذا الاسم على الفتيات وهو اسم عربي أصيل.. ومعناه هو اللوم على فعل الأشياء، وهو من أسماء الفتيات الذي كانت منتشرة قديمًا، والذي انتشر مؤخرًا في البلدان العربية.. وتمتاز صاحبة هذا الاسم  بهدوئها ورزانتها وعقلها ورومنسيتها.. كما أنها تحب الاستقرار وتتحمل الأعباء والمسئولية.

اسم عاطفة ومعناه

يطلق هذا الاسم على السيدات وهو من أصول عربية قديمة، ومعناه هي المرأة ذات العاطفة والمشاعر الرقيقة.. ويشير هذا الاسم إلى رقة القلب والحنان والعطف على الآخرين.. وتتسم حاملة هذا الاسم بالبساطة والرقة، والرومانسية والتواضع، وهي امرأة تخجل كثيرًا وتحب الحياة الهادئة المستقرة.

معنى اسم عالية

هذا الاسم يطلق على النساء وهو من أصول عربية.. ومعناه هو السيدة عالية الشأن والقيمة الرفيعة.. أي تعني صاحبة الشأن الرفيع.. وله معنى آخر وهو أعلى قناة الرمح، وهو اسم زوجة الرسول -صلى الله عليه وسلم-.. ويشير هذا الاسم إلى الرفعة وعلو الشأن.

تمتاز صاحبة اسم عالية بشخصيتها شديدة الذكاء، والقوية، وهذا الاسم رائج في البلدان العربية كثيرًا وهذا لجمال معناه.. وذكر في القرآن في عدة مواضع منها قولة -تعالى-: “فِي جَنَّةٍ عَالِيَةٍ” الآية رقم (22) من سورة الحاقة.. وهو يشير إلى مواضع العلو والرفعة.

معنى اسم عبير

هذا الاسم هو اسم عربي أصيل.. وهو يعني خليط من الطيب يتم جمعه مع الزعفران، ومعنى هذا الاسم بإضافة التاء المربوطة في آخرة.. أي عَبِيْرَة، وهو كثرة عدد الناس، ومعناه أيضًا السهم الذي يحتوي على ريش كثيف..  وكذلك معنى الاسم يعني طيب الرائحة، كما يوحي هذا الاسم يوحي بالجمال والرقة والخفة.

كما أنه من الأسماء المتداولة كثيرًا في الوطن العربي، وتمتاز حاملة هذا الاسم بالرقة والحساسية.. بالإضافة إلى ذوقها الرفيع  في اختيارها لأشيائها وخاصةً الملابس والعطور، كما أنها تتميز بالرقي في التعامل مع المحيطين بها.

اسم عزة ومعناه

هي اسم يطلق على الفتيات من أصول عربية، ومعناه هو الأهل، أو ولد الظبية.. كما أن اسم عزة هو اسم معشوقة الشاعر العذري “كثير عبد الرحمن” الذي لًقب باسمها،  فأصبح الناس يدعونه باسم “كُثَيِّر”.. أي العزيز والشريف.. وصاحبة هذا الاسم تتسم بالشرف والأمانة والنبل والصدق، بالإضافة إلى مساعدتها للآخرين.

معنى اسم عطرة

هذا الاسم من أصول عربية أصيلة، ومعناه هو الفتاة ذات العطر الطيب.. وهو من أسماء البنات الغير منتشرة في العالم العربي كثيرًا.. وتتمتع صاحبة هذا الاسم بشخصية جميلة وحنونة ومحبوبة.. كما أنها  تحب الاستقرار والهدوء، وتمتاز بالنجاح في عملها.

اسم عفاف ومعناه

إن اسم عفاف من أصول عربية، ويطلق على الإناث، ومعناه هو الامتناع عن فعل المنكرات، كما يعني الصبر والاحتساب.. كما قال الإمام علي بن أبي طالب -رضي الله عنه-: “العَفَافُ زِيْنَةُ الفَقْرِ والشُّكْرُ زِيْنَةُ الغِنَى والترفع والوقار”، ويشق اسم عفاف من العفة والأخلاق الحميدة، أي الشخص العفيف.

كما تحمل صاحبة هذا الاسم أخلاق سامية وعفيفة، بالإضافة إلى حذرها الشديد.. وتحسب خطواتها قبل اتخاذ أي خطوة.. بالإضافة إلى رقة إحساسها، وحبها للقراءة والتطلع ومتابعة كل ما هو جديد من حولها.

معنى اسم عانية

هذا الاسم من ذا أصل عربي عريق.. وهو اسم نادر التسمية في البلاد العربية.. ويعني هذا الاسم هو المرأة التي تعي وتفهم جيدًا ما تنطق به.. فهي امرأة حكيمة وعاقلة وتجيد التفكير جيدًا قبل التحدث.. كما يعني هذا الاسم كذلك المرأة المعينة للرجل والمساعدة له.. وصاحبة هذا الاسم تتسم بشخصيتها المميزة الجميلة.. وتتمتع بطيبة القلب والجمال.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

أسماء إناث عربية تبدأ بحرف (ع)

أسماء بنات بحرف العين

إن الآباء والأمهات يسعدوا كثيرًا عند معرفتهم بنوع الجنين ويبدؤوا في البحث عن اسم مناسب وجميل المعنى، وهذا لأن صاحب الاسم له حظ ونصيب من اسمه.. بالإضافة إلى أن هذا الاسم يرافق صاحبة مدى الحياة، لذا يجب تحري الدقة عند اختيار اسم للابنة، وسوف نتعرف على أسماء بنات بحرف العين ومعانيها فيما يلي:

  • عاسلة: هذا الاسم من أصول عربية، ومعناه هي المرأة الصالحة.. وله معنى آخر وهي المرأة التي تجني العسل
  • عفافة: هو اسم من أصول عربية، ومعناه هو المرأة الطاهرة النقية.. التي تمتنع عن كل فعل أو قول قبيح
  • عِطَافَة: هو اسم عربي، يطلق على الفتيات، وهو يعني الجوانب من كافة الأشياء.. وله معنى آخر وهو الثوب الخارجي الواقي
  • عبلاء: هذا الاسم من أصل عربي، وهو يعني الصخرة البيضاء القوية.. وتعني أيضًا الجبال ذات الحجارة البيضاء الضخمة
  • عشتار: هو اسم من أصول فينيقية، ومعناه هو آلهة الحب والجمال والجنس عند البابليين
  • عروب: هذا الاسم يعني المرأة التي تعصى زوجها، ويعني أيضًا المرأة فصيحة اللسان
  • عدلة: من أصل عربي، وهي تعني المرأة العادلة
  • عقلة: هو اسم عربي قديم، يعني الشيء الذي يعقل به ويربط مثل: القيد.. ومن أقوال العرب: “اعقل لسانك إلاّ في أربعة: حقٍّ توضِحُهُ، وباطلٍ تَدحضُهُ.. ونعمةٍ تشكُرُها، وحكمةٍ تُظهرُها
  • عنايات: هو جمع لعناية، وهو يعني الاهتمام والحماية والرعاية الشديدة
  • عميرة: يعني هذا الاسم المكان المعمر.. وله معنى آخر وهو زيارة بيت الله الحرام كي تقوم بتأدية مناسك العمرة، ويعني أيضًا المكان العامر، والممتلئ بالناس
  • علية: هذا الاسم يعني السمو والعلو، أي يعني المرأة عالية المقام، ورفيعة الشأن
  • عوالي: معنى هذا الاسم هو رؤوس الرماح.. ويشير هذا الاسم إلى العلو والرفعة والمكانة المرموقة، كما أنه من أسماء القرى الموجودة بالقرب من المدينة المنورة.

أسماء بنات بحرف العين من القرآن

نجد في الآونة الأخيرة أن الآباء يسمون أبنائهم بأسماء مقتبسة من القرآن الكريم.. وذلك بسبب معاني هذه الأسماء الرائعة التي لن يجدوا مثيل لها من الأسماء العادية، كما أنها غير منتشرة كثيرًا في العالم العربي في الوقت الحالي.. تجد أن بعض الآباء يطلبون أن يبدأ الاسم بحرف محدد حتى يتماشى مع اسم العائلة مثلًا أو لحبهم لحرف ما.. لذا سوف نقدم لكم أسماء فتيات بحرف (ع) ومعناها من خلال التالي:

اسم عزيزة ومعناه

هذا الاسم من أصول عربية.. وأصله هو “العزة”، ومعناه هو الكرامة والشرف.. والعلو، وقد تم ذكر هذا الاسم بصيغة المذكر منه وهو “عزيز” في الذكر الحكيم في أكثر من آية، ومنها سورة البقرة الآية رقم (220) في قوله -تعالى-: “وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ لَأَعْنَتَكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ”، وتتميز صاحبة هذا الاسم  بالقوة وتحمل المسئولية، ويتسم بالعديد من الصفات الحميدة مثل: الأمانة والأخلاق الكريمة والصدق والطيبة.

معنى اسم عفة

هذا الاسم أصله عربي، وهو يعني طهارة النفس والبدن.. أي ترك الشهوات والبعد عما حرمه الله -سبحانه وتعالى-، وهو من الأسماء المقتبسة من القرآن الكريم وجاءت من فعل “التعفف” أي العفة والطهارة، وذكر في مواضع عديدة منها.. قول الله -سبحانه وتعالى-:

“لِلْفُقَرَاءِ الَّذِينَ أُحْصِرُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ لَا يَسْتَطِيعُونَ ضَرْبًا فِي الْأَرْضِ يَحْسَبُهُمُ الْجَاهِلُ أَغْنِيَاءَ مِنَ التَّعَفُّفِ تَعْرِفُهُمْ بِسِيمَاهُمْ لَا يَسْأَلُونَ النَّاسَ إِلْحَافًا وَمَا تُنْفِقُوا مِنْ خَيْرٍ فَإِنَّ اللَّهَ بِهِ عَلِيم” من سورة البقرة الآية رقم (273).

اسم عيون ومعناه

هذا الاسم من أصول عربية.. وهو الأسماء التي ذكرت في الذكر الحكيم في أكثر من موضع، ومنهم في قوله -تعالى-: “وَجَعَلْنَا فِيهَا جَنَّاتٍ مِنْ نَخِيلٍ وَأَعْنَابٍ وَفَجَّرْنَا فِيهَا مِنَ الْعُيُونِ” (34) من سورة يس.. وهذا الاسم يعني الينابيع التي يجري بها الماء في الأرض، والبعض يقوم باستخدامها في الاستشفاء من الأمراض.

معنى اسم عرفات

هذا الاسم يتم تسميته للإناث وللذكور، وهو من الأسماء العربية القديمة، وهو يعني جبل عرفات الواقع بالقرب من مكة المكرمة.. وورد هذا الاسم في القرآن في سورة البقرة الآية رقم (198) في قول الله -عز وجل-: “لَيْسَ عَلَيْكُمْ جُنَاحٌ أَنْ تَبْتَغُوا فَضْلاً مِنْ رَبِّكُمْ فَإِذَا أَفَضْتُمْ مِنْ عَرَفَاتٍ فَاذْكُرُوا اللَّهَ عِنْدَ الْمَشْعَرِ الْحَرَامِ وَاذْكُرُوهُ كَمَا هَدَاكُمْ وَإِنْ كُنْتُمْ مِنْ قَبْلِهِ لَمِنَ الضَّالِّينَ”.

اسم عهد ومعناه في القرآن

هذا الاسم يتم إطلاقه على النساء.. وهو من الأسماء الجميلة في المعنى، والغير منتشرة في البلاد العربية.. وهو يعني الوفاء والضمان والميثاق الذي يوقع بين الأشخاص، ويأتي في الذكر الحكيم في مواضع متعددة ومنها في سورة البقرة في قوله -تعالى-: “الَّذِينَ يَنْقُضُونَ عَهْدَ اللَّهِ مِنْ بَعْدِ مِيثَاقِهِ”.. صدق الله العظيم.

أسماء بنات جديدة بحرف العين

إن الآباء والأمهات يبحثن كثيرًا عن اسم مميز لطفلتهم، وقد يفضلون أن يكون هذا الاسم يبدأ بحرف محدد لسبب ما، على أن يكون هذا الاسم له معنى جيد ورقيق وجميل، وهذا لحبهم الشديد لابنتهم ورغبتهم في اختيار أجمل اسم لها.. وسوف نتعرف على أسماء بنات بحرف العين ومعانيها من خلال الآتي:

  • عذبة: هو اسم غير منتشر في الدول العربية.. فهو يعني المرأة الطيبة في القول والفعل.. وهو اسم من أصول عربية يطلق على الفتيات في العالم العربي، وتمتاز صاحبة هذا الاسم بالرقة والجمال والرومانسية
  • عروب: هو من الأسماء العربية الأصيلة ويتم تسميته للبنات، ومعناه هو المرأة العاشقة والمطيعة لزوجها.. وبالرغم من جمال الاسم ومعناه الجيد إلا أنه غير رائج في البلدان العربية
  • عانية: يعني هذا الاسم المرأة العملية التي تصدق فيما تقول.. وهو من الأسماء العربية القديمة الذي يتم إطلاقه على الفتيات، وهو اسم جميل له معنى جيد
  • عبيدة: الاسم تصغير لاسم عابدة.. ومعناه هو المرأة المطيعة لربها في كل أمر، والتي تتقرب من الله، وتبتعد عما في الدنيا من مغريات تحول بينها وبين تعبدها لله -عز وجل-
  • عاقلة: هذا الاسم يطلق على البنات وهو من الأسماء العربية القديمة.. ويعني المرأة العاقلة، أي ذات التفكير الجيد التي تخطط لكل شيء قبل تنفيذه.. وهو من الأسماء الرائعة الغير متداولة في الوطن العربي
  • عالمة: هو من الأسماء العربية.. وهو يعني المرأة المتطلعة على كل شيء المثقفة المتفهمة، وهذا الاسم رائع المعنى وجميل، ولكنه بالرغم من جمال معناه إلا إنه غير متداول في الوطن العربي في الوقت الحالي
  • عهود: هذا الاسم هو جمع لاسم “عهد”، والعهد هو الميثاق أو الوفاء، وهو من الأسماء التي يتم تسميتها للفتيات
  • عناد: يعني هذا الاسم المرأة المعارضة.. أو يعني المرأة صاحبة الرأي المتحكمة.. التي لا تتنازل عن رأيها إطلاقًا أو أي قرار يخصها.

أسماء بنات نادرة بحرف (ع)

يبحث الكثير من الآباء عن اسم مميز لبنتهم وأيضًا يحمل معنى جيد ومميز.. وهذا رغبة منهم في اختيار اسم جميل وغير منتشر في البلدان العربية، وذلك لما للأبناء من مكانة عظيمة في قلوب آبائهم.. فهم يسعون دائمًا لرضاء أبنائهم والمحافظة عليهم ومنحهم كل جميل، وسوف نذكر لكم أجمل أسماء الفتيات التي تبدأ بحرف (ع) من خلال الآتي:

  • عصافير: هذا الاسم هو جمع لاسم “عصفور“.. ومن النادر تسمية هذا الاسم، بالرغم من جمال معناه.. فهو اسم عربي
  • عيناء: هو اسم عربي مؤنث معناه المرأة صاحبة العيون الواسعة والجميلة
  • عليا: يعني هذا الاسم ارتفاع المكانة وسمو الشأن والكرامة
  • عبلة : هو اسم من أصول عربية.. وهو يعني المرأة السمينة أو الممتلئة، وهو من الأسماء النادر إطلاقها على الإناث حاليًا.. وكان فيما مضى من أفضل ما يمكن التسمية به؛ لحب العرب للمرأة السمينة
  • عنايات: هو جمع لاسم “عناية”.. وهي المرأة التي تهتم بمن يحتاج إليها، والفتاة التي تحرص على راحة الآخرين.. وتسعى لإسعادهم
  • عدولة: هو اسم مأخوذ من صيغة مبالغة من اسم “عادلة”.. ويعني هذا الاسم المرأة العادلة.. التي ترد المظالم وتحكم بالحق، والصدق بين الآخرين
  • عايدة: هذا الاسم يعني في اللغة العربية كل ما يعود على الإنسان بالنفع والخير.. وله معنى آخر في اللغة الإيطالية السعادة والسرور
  • علياء: هو اسم من أصول عربية ومعناه المرأة عالية الشأن الشريفة والأصلية.. ذات المكانة المرموقة، ووله معنى آخر وهو أعلى الجبل أو السماء المرتفعة
  • عليانة: هذا الاسم من الأسماء النادر تسميتها للفتيات في الوطن العربي.. بالرغم من جمال معناها، وهو يعني المرأة السامية.. وذات القدر والمكانة العالية
  • عيوش: هو اسم مأخوذ من تدليل لاسم “عائشة”، ولكن يمكن إطلاقه كاسم علم مؤنث منفصل، ويعني الحية والخالدة.. أو المرأة التي تعيش حياة مرفهة وعيشة رغدة
  • علية: يعني هذا الاسم العلو والسمو.. أي المرأة رفيعة المقام وعالية الشأن

أسماء بنات بحرف العين دينية

في وقتنا الحالي نجد أن الآباء والأمهات يسعون في تسمية بناتهم وأبنائهم بأسماء جميلة ومميزة وفي ذات الوقت لها معنى راقي.. ولم يجدوا أفضل المعاني سوى في الأسماء المقتبسة من القرآن الكريم أو أسماء الصحابيات أو زوجات النبي -صلى الله عليه وسلم-.. وذلك بسبب روعة معاني تلك الأسماء، وسوف نذكر لكم أسماء بنات بحرف العين من الإسلام ومعناها فيما يلي:

  • عائشة: هذا الاسم نسبة إلى أم المؤمنين.. السيدة عائشة الصديقة أبنة سيدنا أبي بكر الصديق -رضي الله عنهما-، وهي من أحب زوجات الرسول -صلى الله عليه وسلم- إلى قلبه.. ومعنى هذا الاسم المرأة طويلة العمر المخلدة.. وهو اسم من أصول عربية.
  • عمرة: هذا الاسم نسبةً إلى الصحابية الكريمة “عمرة بنت رواحة” وهي أخت الصحابي الجليل “عبد الله بن رواحة” -رضي الله عنهما- وهو كان من شعراء النبي -صلى الله عليه وسلم-.. التي كانت تروي للحديث النبوي الشريف.

أسماء بنات بحرف (ع) تركية 2022

منذ أن دخل الفن التركي إلى العالم العربي مؤخرًا من خلال المسلسلات التركية والأفلام.. حينها بدأ الأشخاص في الاهتمام الشديد بثقافة دولة تركيا وأسمائهم.. ونجد أن بعض العرب أتقنوا اللغة التركية إلى حدٍ ما.

لذا نجد أن الآباء والأمهات ينتقون أسماء أبنائهم وبناتهم من المسلسلات التركية.. لذا سوف نعرض لكم مجموعة مميزة من أسماء الفتيات التي تبدأ بحرف العين التركية من خلال الآتي:

  • عينات: هذا الاسم من أصول تركية.. وهو يعني المرأة القوية والعنيدة
  • عفت: هذا الاسم له أصل تركي، وهو يعني المرأة الجميلة والطاهرة النقية
  • عريقات: اسم له أصل تركي.. يتم تسميته للفتيات، وهو يعني الروح الطيبة الجميلة
  • عزيزة: يقصد بهذا الاسم الكرامة وعزة النفس.. وهو اسم تركي
  • عيناش: يعني هذا الاسم التاج الذي يتم تصنيعه من القمر، وهذا لشدة جماله.. وهو من الأسماء المنتشرة في دولة تركيا
  • عازمية: هذا الاسم متداول بين البنات في تركيا، وهو يعني عقد النية والعزم على القيام بشيء

هكذا نكون قدمنا لكم أسماء بنات بحرف العين ومعانيها 2022؛ كي نجعل اختيار الآباء والأمهات لاسم مناسب لطفلتهم أسهل.. وفي هذا الموضوع عرضنا أسماء بنات مقتبسة من القرآن الكريم بحرف العين، وتعرفنا أيضًا على أسماء بنات بحرف (ع) نادرة التسمية، ونتمنى أن نكون أفدناكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *