التخطي إلى المحتوى
محتويات

يستعد جموع المسلمين في مصر والعالم أجمع لإستقبال شهر رمضان المبارك في غضون أيام قليلة، ومع قرب حلول شهر الصيام تكثر التكهنات والحسابات الفلكية للتعرف على موعد شهر رمضان.

وتشير الحسابات الفلكية إلى إن شهر شعبان سوف يكون 30 يوم هذا العام وبذلك يكون يوم الخامس من شهر مايو القادم هو المتمم لشهر شعبان وبالتالي يكون أول أيام شهر رمضان هو يوم الأثنين الموافق السادس من مايو .

وقد أعلنت الجمعية الفلكية بالمملكة العربية السعودية إن شهر رمضان سوف يكون هذا العام 29 يوم فقط وبالتالي سوف يكون أخر أيام شهر رمضان المبارك هو الثالث من يونيو ، ومن المتوقع أن تكون عدد ساعات الصيام هذا العام 16 ساعة ويُرجع ذلك إلى طول النهار.

ومع اقتراب شهر رمضان تكثر الاستعدادت من قبل الأسر المصرية لشراء ما يستلزم من منتجات من أجل الإعداد للصيام كما يزداد الإقبال على المحلات التجارية ومحلات العطارة.

وفي ذات السياق أعلنت الحكومة المصرية عن استعدادها الكامل لإستقبال الشهر الكريم كما وضعت خطة لتخفيض الأسعار من أجل رفع المعاناة عن كاهل المواطن البسيط والمساهمة في سد الاحتياجات الغذائية.

ومن الجدير بالذكر إن وزارة التموين قد أعلنت في وقت سابق عن كفاية المخزون الإستراتيجي لمصر من السلع الأساسية إلى الحد الذي يغطي شهر رمضان ويكفي لمدة خمس شهور آخرين.

وأضاف مسؤولون في الوزارة إلى توافر كميات كبيرة من اللحوم والدواجن والخضروات وغيرها من السلع الغذائية في الأسواق وهو ما يساهم في إحداث حالة من التوازن في الأسعار.

واستمراراً لجهود الحكومة في توفير الدعم للمواطنين؛ يستعد الدكتور علي مصلحي وزير التموين لإفتتاح معرض أهلاً رمضان في مدينة العاشر من رمضان خلال أيام قليلة وسوف يقدم المعرض تخفيضات على أسعار السلع بنسبة 30%.

ويوفر المعرض احتياجات المواطن من السلع الغذائية كاللحوم والدواجن والأسماك والسكر والزيت إضافة إلى مستلزمات رمضان من المكسرات والزبيب وجوز الهند والياميش.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *