أهم إجازات شهر أبريل 2024 تحرير سيناء وعيد القيامة

أ / أمنية أشرف السيد السباعي

تعرف على أهم إجازات شهر أبريل 2024 تحرير سيناء وعيد القيامة التي ينتظرها عدد كبير جداً من العاملين في القطاع الحكومي أو الخاص من أجل البحث عن الإجازات الرسمية لهم وذلك لأن شهر مارس لا يحتوي على أي إجازات رسمية وبالتالي يستقبل العاملين هذا الشهر الجديد بعض منها،  بالإضافة إلى استقبال شهر رمضان المبارك وسوف نبين أهم الإجازات المرتبطة بشهر أبريل .

أهم إجازات شهر أبريل 2024

هذا الشهر هو الرابع من بين الشهور المرتبطة بالسنة بناءً على التقويم الميلادي والذي يتكون من 30 يوماً، وقد أطلق هذا الاسم عليه في بلاد الشام والأصل في هذه الكلمة نيسان وتأتي بمعنى الفاكهة الطازجة ويطلق عليه في دولة الجزائر وتونس اسم أفريل، ومن أجل التعرف على أهم الإجازات الموجودة فيه تابع ما يلي:

  • عيد تحرير سيناء  في يوم 25 من شهر أبريل 2024 وبالتالي سوف يكون عطلة رسمية في هذا الشهر.

تحتفل جميع المؤسسات بهذه المناسبة الخاصة حيث يقومون بمجموعة من الندوات الثقافية ، بالإضافة إلى الحفلات التي تبين مدى اهتمام الجميع بأهمية هذا اليوم تنتشر في العديد من القنوات الفضائية معظم الأغاني الوطنية، كما تنتشر أيضا في إذاعات الراديو.

يتم الإعلان عن مجموعة من المسابقات بخصوص كتابه الموضوعات المتعلقة بعيد تحرير سيناء، بالإضافة إلى بعض الأمور التي تتعلق بالمصريين التي يقومون بها في ذلك اليوم.

بالنسبة للأيام المتبقية من شهر أبريل فقد ساهمت الدولة بتخصيص مجموعة من الإجازات الرسمية التي سوف توجد في هذا الشهر ومن بينهم يوم الجمعة والسبت والذي يرتبط بجميع الهيئات الحكومية والمصالح الخاصة بها.

بعد الإجازة المتعلقة بعيد تحرير سيناء سوف تأتي إجازة أخرى وهي رسمية وسوف تكون يوم الجمعة الموافق 26 من شهر أبريل بعد ذلك يأتي يوم السبت الذي يليه مباشرة وهو يوم 27 أبريل وفيه تكون إجازة رسمية أيضاً لمعظم المؤسسات الحكومية.

نبذة عن إجازة عيد تحرير سيناء

 

بعد أن وضحنا أهم إجازات شهر أبريل التي من بينها إجازة عيد تحرير سيناء سوف نلقي الضوء هنا على هذه الإجازة ومن أجل التعرف عليها تابع ما يلي:

  • بناءً على القرارات التي تقوم الحكومة المصرية بها بشأن الإجازات الرسمية فإن هذا اليوم يعتبر من ضمن الإجازات الرسمية  للراحات الأسبوعية لجميع العمال.
  • تتوافق الإجازة الخاصة بعيد تحرير سيناء يوم الأحد الذي سوف يكون بتاريخ 25 من شهر أبريل 2024، بالإضافة إلى أن هذه الإجازة سوف يتم ترحيلها حتى يوم الخميس وهذا سوف يكون متوافق مع تاريخ 29 من شهر أبريل.

تعرف علي: العطلات الرسمية : إجازات شهر يناير 2024 في مصر

إجازة عيد القيامة المجيد 2024

 

يعتبر عيد القيامة من أهم إجازات أبريل هذا العام الذي تتوالى فيه العديد من الإنجازات المتعلقة به، ومن أجل التعرف على الإجازة المرتبطة بعيد القيامة ينبغي عليك قراءة ما يلي:

  • يحتفل الإخوة الأقباط بهذا العيد الذي يكون متوافق مع يوم الأحد بتاريخ 28 من شهر أبريل.
  • تمتلئ عدد الكنائس في هذا اليوم حتى يتم الاحتفال به.
  • ينتشر في هذا اليوم الجو مليء بالفرح والبهجة حتى يتم الاستمتاع بجميع التفاصيل الخاصة به للإخوة الأقباط.
  • بعد ذلك تأتي الإجازة المتعلقة بعيد شم النسيم والتي ترتبط أيضاً بالأقباط وهي الإجازة التي يختتم بها شهر أبريل من هذا العام، حيث يتم اتباع مجموعة من العادات المصرية القديمة التي تعمل الأجيال على توارثها منذ قديم الزمان.

الإجازات المتبقية في سنة 2024

ومن أجل التعرف على هذه الإجازات المتبقية تابع ما يلي:

  • يمكن أن نعتبر بداية من تاريخ اليوم وجود مجموعة من الإجازات التي لم تأتي بعد والتي تتبقى من عام 2024.
  • نبدأ هذه الإجازات بعيد العمال الذي سوف يكون متوافق مع يوم السبت وتاريخه هو واحد من شهر مايو.
  • بعد ذلك تأتي إجازات شم النسيم وسوف يكون متوافق مع يوم الإثنين بتاريخ ثلاثة من شهر مايو لعام.
  • إجازة عيد الفطر المبارك ، بالإضافة إلى الأيام الثلاثة التي تأتي من بعده والتي سوف تكون يوم الاثنين, 2 مايو.
  • ثورة 30 يونيو والتي تتوافق مع يوم الأربعاء والتاريخ الخاص بها يكون يوم 30 يونيو لعام 2024.
  • إجازة عيد الأضحى المبارك وتكون هذه الإجازة بداية من يوم السبت, 9 يوليو  وتنتهي الأربعاء, 13 يوليو.
  • رأس السنة الهجرية يوافق التاريخ الخاص بها يوم الإثنين ويكون في تسعة من شهر أغسطس.
  • الإجازة المرتبطة بعيد القوات المسلحة والذي يكون دائماً في شهر أكتوبر وسوف يتوافق هذا العام يوم الأربعاء الموافق 6 من شهر أكتوبر.

وفي الختام عزيزي القارئ نتمنى أن نكون قد قدمنا كافة المعلومات لموضوع تعرف على إجازات شهر أبريل 2024 عبر موقع محتوى ونحن على أتم الاستعداد للرد على استفساراتكم في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *