التخطي إلى المحتوى
محتويات

في ظل التقلبات التي تشهدها الأحوال الجوية والتباين في درجات الحرارة؛ يهتم الكثير بالتعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة من أجل إتخاذ التدابير والإحتياطات اللازمة.

وتشهد حالة الطقس اليوم الأحد إنخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بمعدل 6 درجات حيث يسود البلاد طقس لطيف على السواحل الشمالية وتعتدل الحرارة في القاهرة وترتفع نسبياً في محافظات جنوب الصعيد.

وتسجل درجات الحرارة في القاهرة العظمى 28 والصغرى 19 درجة مئوية فيما تصل درجة الحرارة العظمى في الإسكندرية 21 والصغرى 16 درجة مئوية، وترتفع درجات الحرارة في محافظتي الأقصر وأسوان بحيث تصل العظمى إلى 35 والصغرى 19.

وتعتدل درجات الحرارة في محافظات شمال الصعيد بحيث تسجل العظمى في محافظات أسيوط وألمنيا وبني سويف حوالي 28 درجة مئوية وتصل الصغرى إلى 19 درجة.

وترتفع درجة الحرارة في محافظة الغردقة بحيث تسجل العظمى 34 والصغرى 20 فيما تصل العظمى في شرم الشيخ إلى 32 درجة مئوية والصغرى تسجل 21 درجة.

وتحذر الأرصاد الجوية من اضطراب حركة الملاحة البحرية بسبب حركة الرمال والأتربة التي تنشط في الإتجاه الشرقي، كما تنصح الأرصاد السائقين بضرورة توخي الحذر بسبب معاكسة الرياح المحملة بالغبار.

وتنخفض درجات الحرارة أيضاً في دولة الأردن وتكون حركة الرياح سريعة ونشطة ومحملة ببعض الأتربة؛ لذلك يجب على مرضى الربو الحذر وإتخاذ التدابير اللازمة.

وتكون سرعة الرياح في خليج العقبة شمالية معتدلة وتبلغ درجة حرارة سطح مياه البحر 30 درجة مئوية، وتشهد درجة الحرارة في محافظات ومدن الأردن إنخفاض ملحوظ في الليل كما تخف سرعة الرياح بعد منتصف الليل خلال الساعات الأولى من يوم الأثنين.

ويسود دولة فلسطين طقس معتدل دافىء على كافة مدن البلاد مع وجود بعض السحب الغائمة فيما يميل الطقس إلى البرودة في الليل وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية خفيفة السرعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *