التخطي إلى المحتوى
محتويات

حققت شركة “ستراتولانش” Stratolaunch نجاح كبير مؤخرا بعد إطلاق أكبر طائرات العالم، وقد أعلنت الشركة المصنعة لهذه الطائرة في الأمس السبت عن نجاح أول تجربة تحليق الطائرة فوق صحراء موهافي بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

والجدير بالذكر أنه ينسب الفضل في تأسيس هذه الشركة إلى الراحل بول ألين، ومن المؤكد أنكم جميعا أعزائي تعلمون من هو صاحب هذا الاسم فهو المؤسس الراحل لشركة مايكروسوفت، وقد توفي بعد معاناة كبيرة مع مرض سرطان الدم وذلك بعد الإعلان عن تطوير الطائرة.

وقد أطلق على هذه الطائرة الجديدة اسم روك Roc، وأشارت الشركة المصنعة إلى أن هذه الطائرة أكبر طائرات العالم على الإطلاق كما أشاروا إلى كيفية تصنيعها فهي مصنوعة من الكربون.

كما زودت الطائرة روك بستة من المحركات المثبتة في جسم الطائرة المزدوج، انا عن جناحي الطائرة فهي بطول 91.4 مترًا، وكانت أول رحلات هذه الطائرة في السبت الموافق الثالث عشر من شهر أبريل لعام 2019.

أول رحلات الطائرة روك

بدأت الطائرة روك رحلتها فوق صحراء موهافي بولاية كاليفورنيا الأمريكية في تمام الساعة السابعة صباحا بتوقيت المحيط الهادئ، واستمرت رحلة تحليق الطائرة روك لمدة ساعتين ونصف تقريبا، وانتهت الرحلة الجوية بهبوطها في قاعة موهافي الفضائية.

وكان الهدف من هذه الرحلة الجوية هو اختبار أداء سرعة الطائرة روك ومعرفة كيفية التعامل مع مواصفات وإمكانيات هذه الطائرة، ارتفعت الطائرة روك في صحراء موهافي على ارتفاع 17 ألف قدم وذلك بسرعة 189 ميلًا في الساعة مع العلم انها السرعة القصوى للطائرة.

شاهد أيضا:

ودعت الحاجة إلى تصميم هذه النوعية من السفن لإنزال المركبات الفضائية الضخمة، وقد صممت هذه الطائرة الضخمة لاستيعاب أوزان هائلة من المركبات الضخمة يصل وزنها إلى 250 طنًا، وبهذا تصبح الشركة المصنعة منافسة أكبر شركات العالم مثل شركتي بوينج ولوكهيد مارت وشركة سبيس أكس.

وقد بينت الشركة أهمية طائرات الروك في أنها تسهل للغاية نشر الأقمار الصناعية وقد وصفت الشركة ستراتولانش Stratolaunch هذا الأمر بأنه يصبح من السهل كحجز الطائرات، ومن المتوقع أن تطلق الشركة المصنعة ستراتولانش Stratolaunch صواريخ الروك في عام 2022 القادم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *