التخطي إلى المحتوى
بريطانيا تدعم مبادرة الرئيس السيسي في الاستثمار بالعنصر البشري
مبادرة الاستثمار في العنصر البشري
محتويات

عقدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الإستثمار والتعاون الدولي اليوم إجتماعاً هام مع ماثيو رايكورفت السكرتير العام لوزارة التنمية الدولية البريطانية وذلك على هامش اجتماعات الربيع للبنك الدولي المنعقد في العاصمة الأمريكية واشنطن.

وناقش الجانبان في الإجتماع سبل دعم وتطوير الشراكة المصرية البريطانية في الجانب الإقتصادي كما بحثا سبل تطوير العلاقة الإستراتيجية والتعاون في المجالات الحيوية كالصحة والتعليم وريادة الأعمال.

وتضمن الإجتماع رغبة بريطانيا في دعم وزيادة إستثماراتها في مصر والتي تُقدر حالياً بقيمة 46 مليون دولار إضافة إلى تعزيز التعاون في برنامج الشراكة العربية البريطانية والذي يدعم المشروعات المصرية البريطانية ب6 مليون جنيه استرليني سنوياً في أطار تطوير الإقتصاد الشمل.

وأكد السكرتير العام لوزارة التنمية الدولية البريطانية على دعم دولته الكامل لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي في الإستثمار بالعنصر البشري خاصة في مجالي التنمية والرعاية الصحية وأضاف إن المبادرة تتفق مع اتجاهات الحكومة البريطانية في تسريع تحقيق الأهداف المرجوة من العنصر البشري.

وفي ذات السياق أوضح ماثيو رايكورفت عن عزم الحكومة البريطانية في زيادة المنح الدراسية للطلاب المصريين في الجامعات البريطانية من خلال صندوق مشرفة نيوتن للبحث والإبتكار.

ومن الجدير بالذكر إن مبادرة الرئيس السيسي للإستثمار في العنصر البشري تهدف إلى تنمية المهارات والقدرات الخاصة بالشباب وربطها بإحتياجات ومتطلبات سوق العمل وذلك من خلال تنظيم الدورات التدريبة والتأهلية التي تساعدهم على إكتشاف أنفسهم وتوظيف قدراتهم بشكل صحيح.

وتشمل المبادرة أيضاً تطوير سبل التعلم وإستخدام الوسائل التكنولوجية التي تساعد في خلق جيل من الشباب المبدعين إلى جانب الإهتمام بالتغذية المدرسية وتحسين سبل الرعاية الصحية بما يكفل تنشئة جيل صحي وقوي وفعال وخلاق في المجتمع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *