تردد قناة ENTV المنطقة الشرقية على النايل سات 2024

أ / أميرة عاطف أحمد

أعلنت إدارة قناة ENTV عن تغيير ترددات القناة الأمر الذي جعل كافة متابعي القناة يبحثون عن التردد الجديد على الفور، حيث تقدم القناة الكثير من البرامج الإعلامية الفريدة التي تعرض بالوضوح والمصداقية، هذا ما جعل الجميع ينتظر ما تقدمه القناة بشغف، وحماس شديد.

تردد قناة المنطقة الشرقية

تردد قناة ENTV المنطقة الشرقية

 

قناة ENTV المنطقة الشرقية انطلقت عام 2019 وتمكن خلال وقت قصير للغاية في أن تصبح واحدة من أكثر القنوات المميزة في الوطن العربي حيث تقدم القناة كل ما يثير انتباه الشعب السعودي بالكامل، فهي تقدم محتوى شامل والعديد من البرامج الثقافية، الإخبارية، الرياضية، السياسية، الترفيهية.

كما أنها تعرض أحيانًا بعض الأعمال الدرامية المميزة، كما أن القناة تقوم بتغطية كافة الفعاليات التي تحدث في المملكة العربي السعودية، عندما يحدث أي مهرجان هام في السعودية تبثه القناة على الفور للجمهور حتى يتمكنون من مشاهدته حيث تقدم القناة أحيانًا بث مباشر.

كما تقدم القناة كل ما يحدث في المنطقة الشرقية، وتعرض باستمرار المشروعات التنموية التي تثير انتباه الجمهور بشكل كبير، حيث تتميز القناة بصبغتها الإعلامية الفريدة من نوعها التي لا يمكن العثور عليها في القنوات الأخرى التي تقدم المحتوى ذاته، لذا سنذكر تردد قناة ENTV المنطقة الشرقية من خلال الجدول الآتي:

القمر الصناعي نايل سات
التردد 12188 H))
معدل الترميز 27500
الاستقطاب أفقي
معامل تصحيح الخطأ 3/4

القناة دائمًا تعرض كافة الأحوال الاقتصادية والسياسية للبلاد بمصداقية تامة حيث تعرف القناة بآرائها الواضحة، ولا تحاول الانحياز لأي أحد، حيث تعمل بمصداقية وشفافية تامة حتى لا يتم تضليل الجمهور عن الحقيقة، وذلك ما يجعل المتابع يرغب في العثور على القناة بمجرد أن يعلم عن تغيير التردد.

اقرأ أيضًا:  تردد قناة الواقع السعودية Al waqie tv الجديد

برامج قناة ENTV المنطقة الشرقية

تعتبر هذه القناة من القنوات الرائعة حيث تعرف بالبرامج الإعلامية الشيقة التي تقدمها والتي تتمتع جميعها بالمصداقية فهي تحرض على تقديم الحقائق للجمهور، وذلك ما جعلها مختلفة عن القنوات الأخرى، كما أن القناة تقوم بعرض كافة الفعاليات والسباقات، والمهرجانات، والعروض، التي تحدث في المملكة.

تعرض القناة العديد من البرامج المختلفة والتي يقدمها أضخم الإعلاميين في الشرق الأوسط المعروفين بحديثهم اللبق المهذب، وقدرتهم على إيصال رأيهم للجمهور بهدوء، كما تعرض القناة العديد من اللقاءات الهامة مع العديد من الشخصيات البارزة في المجتمع.

القناة تقدم أيضًا العديد من البرامج الرياضية وتعرض الكثير من المباريات لكافة الأندية العالمية مثل، نادي ليفربول، الأمر الذي يدفع الجمهور إلى متابعة القناة باستمرار وعدم التحويل من عليها نهائيًا، نذكر أبرز البرامج التي تقدمها القناة من خلال النقاط التالية:

  • برنامج كلاكيت .
  • برنامج عالساحل.
  • برنامج فعاليات موسم الشرقية.
  • برنامج خيمة فنون.

اقرأ أيضًا:  تردد قناة الصحراء السعودية Alsahraa

إيجابيات قناة ENTV المنطقة الشرقية

  • القناة حظيت بقاعدة جماهيرية كبيرة وذلك لأنها تقدم العديد من البرامج المميزة بكافة أنواعها كما أنها تذكر باستمرار عن ثقافة الإمارة، والمملكة العربية السعودية، والعديد من ثقافات الدول العربية الأخرى.
  • تهتم القناة بعلاقتها مع الجمهور وتعمل دائمًا على إجراء استطلاعات الرأي، ومعرفة ما يرغبون في رؤية.
  • تواكب القناة كافة طرق التكنولوجيا الحديثة حيث تمتلك العديد من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي الأمر الذي يجعل علاقتها نشطة دائمًا بالجمهور.
  • القناة تسعى بقدر الإمكان تحقيق كافة أهدافها الاستراتيجية وأن تصبح واحدة من أشهر القنوات في الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا.
  • يتمكن المشاهد من متابعة جميع بتقدمه القناة بحرية لأنها مجانية بالكامل وبالتالي لا يحتاج المتابع دفع رسوم اشتراك على عكس بعض القنوات الأخرى.
  • القناة لا يحدث بها أي انقطاع أو تشويش يجعل المتابع يشعر بالملل حيث تعمل على مدار الأربع وعشرين ساعة.
  • تلتزم القناة بكافة معايير الإعلام العربية وتحافظ على هويتها حيث لا تعرض أي محتوى غير لائق ينافي عادات وتقاليد الشعوب العربية.
  • القناة تناسب كافة الفئات العمرية وذلك لأنها تحذف أي مشهد أو مقطع صوتي قد يؤثر على سلوك الشباب والأطفال فهي تقدم محتوى راقي.
  • تسعى القناة بكافة الطرق إلى إرضاء الذوق العام لكافة المتابعين.
  • تستخدم أحدث أجهزة البث والتقنيات العالمية حيث تقدم المحتوى بجودة أس دي والتي تتوافر في كافة أجهزة الرسيفر وبالتالي يتم تنزيل القناة بسهولة.

اقرأ أيضًا:  تردد قناة اس بي سي SBC السعودية الجديد

طريقة استقبال تردد قناة ENTV

  1. الدخول إلى قائمة الإعدادات من خلال النقر على Menu من ريموت التحكم.
  2. سيظهر أمامك قائمة الخيارات يتم الضغط على تركيب أو installation.
  3. النقر على التركيب اليدوي أو manual installation.
  4. تحديد القمر الصناعي من قائمة الأقمار الصناعية الظاهرة أمامك.
  5. كتابة تردد القناة، ومعدل الترميز، ومعامل تصحيح الخطأ، والاستقطاب.
  6. النقر على تم أو ok.
  7. عليك الانتظار لبضعة دقائق وبعد ذلك سيتم إضافة القناة إلى القائمة.

طرق التواصل مع قناة ENTV المنطقة الشرقية

قناة ENTV المنطقة الشرقية تعد واحدة من أبرز القنوات في الوقت الحالي حيث تقدم محتوى إعلامي ضخم يبين للجميع ثقافة المملكة العربية السعودية، والإمارة الشرقية.

أ / أميرة عاطف أحمد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *