أفضل 30 دعاء ديني مكتوب للتقرب الى الله عز وجل

أ / محمود عبادي عبدالمجيد

الدعاء هو اصل العبادة وهو أكثر العبادات التي يتمكن فيها الإنسان المسلم المؤمن من التقرب الى الله عز وجل فكما يقول المولى في كتابه الكريم ”ادعوني استجب لكم ”ويقول ايضا جل في علاه ”فإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداعي إذا دعاني ”.

دعاء ديني مكتوب

اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك ، و تحول عافيتك ، و فَجأة نقمتك و جميع سخطك .

اللهم آتنا في الدنيا حسنة و في الآخرة حسنة و قنا عذاب النار اللهم إني أعوذ بك من الفقر ، و القلة و الذلة و أعوذ بك من أن أَظلِم أو أُظلَم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك .

اللهم إني أعوذ بك من العجز و الكسل و الجبن و الهرم و البخل و أعوذ بك من عذاب القبر و من فتنة المحيا و الممات اللهم أهدني و سددني ، اللهم إني أسالك الهدى و السداد .

اللهم إني أعوذ بك من منكرات الأخلاق ، و الأعمال و الأهواء اللهم إني أعوذ بك من قلب لا يخشع ، و دعاء لا يُسمع ومن نفس لا تشبع و من علم لا ينفع . أعوذ بك من هؤلاء الأربع .

اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك ، وتحول عافيتك ، و فجأة نقمتك ، و جميع سخطك اللهم إني أعوذ بك من جار السوء في الدار المقامة ، فإن جار البادية يتحول اللهم إني أسألك علماً نافعاً و رزقاً طيباً متقبلاً .

اللهم إني أعوذ بك من شر ما عملت و من شر ما لم أعمل اللهم إني أعوذ بك من يوم السوء و من ليلة السوء و من ساعة السوء ، و من صاحب السوء ، و من جار السوء في دار المقامة .

اللهم أكثر مالي وولدي وبارك لي فيما أعطيتني اللهم إني أسألك يا الله بأنك الواحد الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد و لم يكن له كفواً أحد أن تغفر لي ذنوبي إنك أنت الغفور الرحيم .

لا إله إلا الله العظيم الحليم ، لا إله إلا الله رب العرش العظيم لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض و رب العرش الكريم اللهم إني أسألك الجنة و أستجير بك من النار .

اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ، و أصلح لي شأني كله ، لا إله إلا أنت اللهم طهرني من الذنوب و الخطايا اللهم نقني منها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس اللهم طهرني بالثلج و البرد و الماء البارد .

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين اللهم إني أسالك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك المنان يا بديع السموات و الأرض ياذا الجلال و الإكرام يا حي يا قيوم إني أسألك الجنة و أعوذ بك من النار .

اللهم ما زويت عني مما أُحب فاجعله فراغاً لي فيما تحب ، اللهم ما رزقتني مما أُحبُ فاجعله قوة لي فيما تحب ، اللهم ارزقني حُبك و حُب من ينفعني حُبّهُ عندك ، اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني .

اللهم إني أسألك عيشة نقية وميتة سوية و مرداً غير مخزٍ ولا فاضح اللهم قنعني بما رزقتني و بارك لي فيه و اخلف عليَّ كل غائبة لي بخير اللهم ألهمني رشدي و أعذني من شر نفسي .

اللهم إني أسألك العافية في الدنيا و الآخرة اللهم متعني بسمعي و بصري و اجعلهما الوارث منيِّ و انصرني على من يظلمُني ، و خذ منه بثأري اللهم أعني عليّ ذكرك و شكرك و حسن عبادتك اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها ، و أجرنا من خِزي الدنيا و عذاب الآخرة .

اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع ، و من قلب لا يخشع و من نفس لا تشبع ، و من دعوة لا يستجاب لها .

اللهم إني أعوذ بك من العجز و الكسل و البخل و الهرم و عذاب القبر اللهم آت نفسي تقواها و زكها أنت خير من زكاها ، أنت وليها ومولاها .

اللهم إني أسألك من خير ما سألك منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم ونعوذ بك من شر ما استعاذ منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم و أنت المستعان وعليك البلاغ ولا حول ولا قوة إلا بالله ، اللهم إني أسألك علماً نافعاً وأعوذ بك من علم لا ينفع .

اللهم ربَّ جبرائيل و ميكائيل و ربَّ إسرافيل أعوذ بك من حر النار ومن عذاب القبر اللهم إني أعوذ بك من شر سمعي ، و من شر بصري ومن شر لساني ، ومن شر قلبي ومن شر منيي .

اللهم إني أعوذ بك من العجز و الكسل و الجبن و البخل و الهرم و القسوة و الغفلة و العلية و الذلة و المَسكنة و أعوذ بك من الفقر و الكفر و الفسوق و الشقاق و النفاق و السمعة و الرياء و أعوذ بك من الصمم و البكم و الجنون و الجُزام و البَرَص وسيء الأسقام .

اللهم اجعل أوسع رزقك عليّ عند كبر سني ، و انقطاع عمري اللهم إني أسألك بأني اشهد أنك أنت الله لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد .

أفضل 30 دعاء ديني مكتوب

أدعية دينية جميلة مكتوبة

رب أعني ولا تَعّن عليّ ، و انصرني ولا تنصر عليّ و امكر لي ولا تمكر عليّ و اهدني و يسر الهدي إليّ ، و انصرني على من بغى عليّ رب اجعلني لك شاكرا لك ذكاراً لك رهَاباَ ، لك مطواعاً إليك مخبتاَ أوّاهاً منيباَ ، رب تقبل توبتي ، و اغسل حوبتي و أجب دعوتي و ثبت حُجتي و أهد قلبي ، و سدد لساني ، و أسْلُلْ سخيمة قلبي .

اللهم إني أعوذ بك من البرص و الجنون و الجذام ، و من سيئ الأسقام اللهم قني شر نفسي و اعزم لي على ارشد أمري اللهم اغفر لي ما أسررت و ما أعلنتُ ، و ما أخطأتُ و ما عملتُ و ما جهلتُ .

اللهم حاسبني حساباً يسيراَ اللهم إني أسألك فعل الخيرات و ترك المنكرات و أن تغفر لي و ترحمني ، و إذا أردت فتنة قوم فتوفني غير مفتون و أسألك حُبّك ، و حب من يُحبِك ، و حُب كل عمل يقربني إلى حُبك .

اللهم فقهني في الدين اللهم احفظني بالإسلام قائماً ، و احفظني بالإسلام قاعداً و احفظني بالإسلام راقداً ولا تشمت بي عدواً ولا حاسداً اللهم إني أسألك من كل خير خزائنه بيدك ، و أعوذ بك من كل شر خزائنه بيدك .

اللهم إني أعوذ بك من الجبن و أعوذ بك من البخل و أعوذ بك من أن أُرد إلى أرذل العمر و أعوذ بك من فتنة الدنيا و عذاب القبر اللهم جنبني منكرات الأخلاق ، و الأهواء ، و الأعمال ، و الأدواء .

ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺍﺟﻌﻞ ﻟﻨﺎ ﻓﻲ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺩﻋﻮﺓ ﻻ‌ﺗﺮﺩ ، ﻭﺍﻭﻫﺒﻨﺎ ﻓﻴﻪ ﺭﺯﻗﺎً ﻻ‌ ﻳﻌﺪ ، ﻭ ﺍﻓﺘﺢ ﻟﻨﺎ ﺑﺎﺑﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺠﻨﺔ ﻻ‌ ﻳﺴﺪ ﻭ ﺍﺣﺸﺮﻧﺎ ﻓﻲ ﺯﻣﺮﺓ ﺳﻴﺪﻧﺎ ﻣﺤﻤﺪ ﺻلي ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ ، ﺍﻟﻠهم ﺣﺒﺐ ﺧﻴﺮ ﺧﻠﻘﻚ ﻓﻴﻨﺎ ﻭ ﻣﻦ ﺣﻮﺽ ﻧﺒﻴﻚ ﺍﺳﻘﻴﻨﺎ ، ﻭ ﻓﻲ ﺟﻨﺘﻚ ﺁﻭﻳﻨﺎ ، ﻭ ﺑﺮﺣﻤﺘﻚ ﺍﺣﺘﻮﻳﻨﺎ ، ﻭ ﺃﻣﻨﻴﺘﻨﺎ ﺃﻋﻄﻴﻨﺎ ، ﻭ ﺑﻔﻀﻠﻚ ﺃﻏﻨﻴﻨﺎ ﻭ ﻟﻄﺎﻋﺘﻚ ﺍﻫﺪﻧﺎ ، ﻭ ﻣﻦ ﻋﺬﺍﺏ ﺍﻟﻨﺎﺭ ﺍﺣﻤﻴﻨﺎ ﻭ ﻣﻦ ﺷﺮ ﻛﻞ ﺣﺎﺳﺪ ﺍﻛﻔﻴﻨﺎ .

ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺇﻧﻲ ﺇﺳﺘﻮﺩﻋﻚ ﻗﻠﺒﻲ ﻓﻼ‌ ﺗﺠﻌﻞ ﻓﻴﻪ ﺃﺣﺪﺍً ﻏﻴﺮﻙ ، ﻭ ﺇﺳﺘﻮﺩﻋﻚ ﻻ‌ ﺇﻟﻪ ﺇﻻ‌ ﺍﻟﻠﻪ ﻓﻠﻘﻨﻲ ﺇﻳﺎﻫﺎ ﻋﻨﺪ ﺍﻟﻤﻮﺕ ﻭﺇﺳﺘﻮﺩﻋﻚ ﻧﻔﺴﻲ ﻓﻼ‌ ﺗﺠﻌﻠﻨﻲ ﺃﺧﻄﻮ ﺧﻄﻮﺓ ﺇﻻ‌ ﻓﻲ ﻣﺮﺿﺎﺗﻚ ، ﻭ أﺳﺘﻮﺩﻋﻚ ﻛﻞ ﺷﺊ ﺭﺯﻗﺘﻨﻲ ﻭ ﺃﻋﻄﻴﺘﻨﻲ ﻓﺎﺣﻔﻈﻪ ﻟﻲ ﻣﻦ ﺷﺮ ﺧﻠﻘﻚ ﺃﺟﻤﻌﻴﻦ ﻭ اﻏﻔﺮ ﻟﻲ ﻭ ﻟﻮﺍﻟﺪﻱ ﻭ ﻟﻤﻦ ﺃﺣﺒﺒﺖ ﻭ ﻟﻤﻦ ﺳﻜﻦ ﻗﻠﺒﻲ ﻭ ﻹ‌ﺧﻮﺗﻲ ﻳﺎ ﻣﻦ ﻻ‌ﺗﻀﻴﻊ ﻋﻨﺪﻩ ﺍﻟﻮﺩﺍﺋﻊ . .

اللهم اجعلني خيراً مما يظنون ولا تؤاخذني بما يقولون واغفر لي ما لا يعلمون لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين .

ادعية اسلامية دينية

اللهم فقهني في الدين اللهم احفظني بالإسلام قائماً ، و احفظني بالإسلام قاعداً واحفظني بالإسلام راقداً ولا تشمت بي عدواً ولا حاسداً اللهم إني أسألك من كل خير خزائنه بيدك ، وأعوذ بك من كل شر خزائنه بيدك .

اللهم إني أعوذ بك من البرص والجنون والجذام ، ومن سيئ الأسقام اللهم قني شر نفسي واعزم لي على ارشد أمري اللهم اغفر لي ما أسررت وما أعلنتُ ، وما أخطأتُ وما عملتُ وما جهلتُ .

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين اللهم إني أسالك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك المنان يا بديع السموات والأرض ياذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم إني أسألك الجنة وأعوذ بك من النار .

دعاء ديني مكتوب

أ / محمود عبادي عبدالمجيد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *