التخطي إلى المحتوى
دعاء مكتوب جميل ومؤثر
محتويات

دعاء مكتوب جميل ومؤثر

دعاء مكتوب جميل ومؤثر ، لا شك أن الدعاء هو افضل العبادات وأكثرها تقربا لله عز وجل ، بل يكفي أنها السبب في شفاء ولدك أو رزق الله لك بما تحب وتتمنى أو البركة في عمر أبيك أو أمك ، يقول تعالى في القرآن الكريم ” وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ ” .

دعاء يوم الخميس

يتنزل الله عز وجل كل ليلة تنزل يليق بجماله وجلاله الى السماء الدنيا فيقول ” هل من داع استجيب له ، هل من مستغفر لأغفر له ، هل من سائل فأعطيه ” فكيف نضيع على أنفسنا مثل هذا الكنز ، كيف لا ندعو ورب الكون والخلائق أجمعين يأتي الينا بنفسه كل ليلة ، اما ان كنتم لا تعرفون بما تدعون فإليكم هذه الادعية الجميلة .

  • اللهمَّ إني أسألك القبول بين الخلقِ، وأن تُسَخر لي ملائكتك وجنود أرضِك وكل من وليتَهُ أمري اللهم وفقنا للصالحات قبل الممات وأرشدنا الى استدراك الهفوات من قبل الفوات وألهمنا بأخذ العدة بالوفاة قبل الموافاة ونجنا يوم العبور على الصراط حين تنسكب العبرات واستجب منا صالح الدعوات وهب لنا في الدنيا لذة المناجاة وفي الآخرة سرور التحيات وبلغنا ما لا تبلغه آمالنا اعمالنا من الخيرات واستجب منا صالح الدعوات .
  • ربّ إني استودعتك أدعيةً فاضَ بها قلبي فاستجب لي يا كريم، اللهمَّ بشّرني بما يفرحني وأنت خير المبشّرين. اللهمَّ بشّرني بالخير كما بشرت يعقوب بيوسف، وبشّرني بالفرح كما بشرت زكريا بيحيى، اللهمَّ بشرني بما أنتظره منك وأنت خير المبشرين. .
  • إلهنا علمك فينا سابق وقضائك بنا محيط وأمرك علينا نافذ أطعناك بإذنك والمنة لك وعصيناك بعلمك والحجة لك اللهم فبرحمتك ثبت خوفك في قلوبنا حتى لا نخاف غيرك ولا نرجو سواك برحمتك يا ذا الجلال والاكرام .
  • اللهم إني فوضت أمري إليك ثقة وإيمانًا بحسن تدبيرك ربي اختر لي ولا تخيرني يارب اكتب لي الخير أينما كان وأرضني به وأشرح لي صدري ويسر لي أمري.
  • اللهم أكفني شر الدنيا ومن فيها ومافيها وأرزقني خير الدنيا ومن فيها ومافيها وأحسن خاتمتي ربي وارزقني الجنة من غير حساب ولا سابق عذاب.

  • اللهمَّ اهدنا، اللهمَّ اهدنا، اللهمَّ اهدنا هدايةً لا نرتَدُ بعدها أبداً، وأسعدنا سعادةً لا نشقى بعدها أبداً، وأنزل علينا رحمتك يا ربّ العالمين. اللهمَّ ما أخشاه أن يكون صعباً هوّنه، وما أخشاه أن يكون عسيراً يسّره، وما أخشاه أن يكون شراً اجعل لي فيه خيراً، ولا تجعلني أخشى أحداً سِواك .
  • اللهم لا تدع بقلبي وجعا أو هما إلا فرجته اللهم أصبحني وأمسيني على واقع يسعدني، وعوضني خيرا عن كل ما فقدته يا عظيم. .
  • “اللَّهُمَّ؛ إِنِّي أَسْأَلُكَ رَحْمَةً مِنْ عِنْدِكَ تَهْدِي بِهَا قَلْبِي، وَتَجْمَعُ بِهَا أَمْرِي، وَتَلُمُّ بِهَا شَعَثِي، وَتُصْلِحُ بِهَا غَائِبِي، وَتَرْفَعُ بِهَا شَاهِدِي، وَتُزَكِّي بِهَا عَمَلِي، وَتُلْهِمُنِي بِهَا رُشْدِي، وَتَرُدُّ بِهَا أُلْفَتِي، وَتَعْصِمُنِي بِهَا مِنْ كُلِّ سُوء. .
  • اللهَّم إني أسألك توفيقاً في طريقي وراحة في نفسي وتيسيراً لأمري، ربي أعوذ بك من شتات الأمر ومسّ الضُّر وضيق الصدر. اللهم إني استغفرك من كل ذنب يعقّب الحسرة ويُورث الندامة ويرد الدعاء ويحبس الرزق .
  • ربي إن كان هناك ذنب يحول بيني وبين تيسير أموري اغفره لي اللهمَّ اكتب لي تغييراً للأفضل في نفسي وحالي، وحقّق لي ما أتمنى، ولا تجعلني وجعًا ولا عبئاً لأحدٍ من خلقك، اللهُمّ لا تحرمني خَيرك بقلةِ شُكري، ولا تخِذلني بقلةِ صَبري، ولا تُحاسِبني بقلةِ اسَتغفاري، فأنت الكريمُ الذي وسِعَت رحَمتُكَ كُل شيء.

  • ربي أينما كان الهدى اجعله طريقي أينما كان الرضا اجعله رفيقي أينما كانت السعادة اجعلها في قلبي، ربي اجعلني خيراً مما يظنون واغفر لي ما لا يعلمون، ربي استودعتك ايامي القادمة فاكتب لي فيها كل خير و ادفع عني كل شر و بلاء، اللهم إني أسألك عيشةً نقية وميتة سوية ومرداً غير مخز ولا فاضح، يارب أعطني بقدر نيتي فإني لا انوي بأحد إلا خيرًا وارزقني اجمل مما اتمنى واكثر مما اتوقع وافضل مما أدعو، ربي بشرني بما يسرني و كف عني ما يضرني و ثبت يقيني و ارزقني حلالا يكفيني و أبعد عني كل شيء يؤذيني اللهم امين ولمرسلها مثل ذلك وفرج هم مرسلها وارزقه ما يتمنى واجعله ووالديه ووالدي وذريته وذريتي ممن يدخلون الفردوس الاعلى من غير حساب ولا سابق عذاب… أحببت أن ارسلها ولا أحتفظ به لنفسي فلا تحرمني الاجر واجر من دعا به يا الله .
  • اللهَّم إني أسألك توفيقاً في طريقي، وراحةً في نفسي، وتَيسيراً في أمري، ربّ أعوذ بك من شَتاتِ الأمر، ومسّ الضُّر، وضيق الصدر. اللهمَّ إنّي أستغفرك من كلّ ذنبٍ يعقب الحسرة ويُورث الندامة، ويَرُد الدعاء ويحبس الرزق، ربّ إن كان هناك ذنب يحول بيني وبين تيسير أموري فاغفرهُ لي.
  • اللهمَّ اجعَل لنا في هذا اليوم دعوةٌ لا‌ تُرَد، وافتح لنا باباً في الجنةِ لا‌ يُسَد، واحشرنا في زمرةِ سيدنا محمد صلى الله عليهِ وسلم، اللهمَّ حَبِب خَير خلقِك فينا، ومن حوضِ نبيك اسقينا، وفي جنتِكَ آوينا، وبرحمتِكَ احتوينا، وأمنيتنا أعطينا، وبفضلِكَ اغننا ولطاعتِكَ اهدنا، ومن عذابِ النارِِ احمنا، ومن شرِ كُلِ حاسدٍ اكفنا.

  • اللهم لا تحرمني وأنا أدعوك وتخيبني وأنا أرجوك. اللهم أني أسألك يا فارج الهم ويا كاشف الغم يا مجيب دعوة المضطرين يا رحمن الدنيا يا رحيم الأخرة ارحمني برحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم لا هادى لمن اضللت ولا معطي لمن منعت ولا مانع لما اعطيت ولا باسط لما قبضت ولا مقدم لما أخرت ولا مؤخر لما قدمت، اللهم أنت الحليم لا تعجل وأنت الجواد فلا تبخل وأنت العزيز فلا تذل وأنت المنيع فلا ترام وأنت المجير فلا تضام وأنت علي كل شئ قدير، اللهم لا تحرمني سعة رحمتك وسبوغ نعمتك وشمول عافيتك وجزيل عطاءك ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندى ولا تجازني بقبيح عملي وتصرف وجهك الكريم علي برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهر بها قلبي وتكشف فيها كربي وتغفر بها ذنبي وتصلح بها أمرى وتغني بها فقرى وتذهب بها شرى وتكشف بها همي وغمي وتشفي بها سقمي وتقضي بها ديني وتجلوا بها حزني وتجمع بها شملي وتبيض بها وجهي يا أرحم الراحمين، اللهم إليك مددت يدي وفيها عندك عظمت رغبتي فاقبل توبتي وارحم ضعف قوتي واغفر خطيئتي واقبل معذرتي واجعل لي من كل خير نصيبا وإلي كل خير سبيلا برحمتك يا ارحم الراحمين.
صور ومسجات دعاء
  • اللهم إني أسألك أن لك الحمد لا إله إلا أنت الحنان المنان بديع السماوات والأرض ذو الجلال والإكرام برحمتك يا أرحم الراحمين، بسم الله أصبحنا وأمسينا أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله وأن الجنة حق والنار حق وأن الساعة آتية لا ريب فيها وأن الله يبعث من في القبر، الحمد لله الذى لا يرجي إلا فضله ولا رازق غيره الله أكبر ليس كمثله شئ في الأرض ولا في السماء وهو السميع البصير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *