دعاء الشفاء لنفسي مكتوب (دعاء المريض لنفسه)

سمر زينة البدوي

يصاب العديد من الأشخاص خلال أحد مراحل حياتهم ببعض الأمراض ولاسيما عندما يتقدمون في العمر، حيث تنخفض قوة الجسم ويكون أقل قدرة على مقاومة الأمراض تعرف علي دعاء الشفاء من المرض .

دعاء الشفاء لنفسي مكتوب

الدعاء هو أيسر العبادات وأفضلها بكل تأكيد فلا وقت لها ولا مناص من إجابة الدعاء ما كان فيه من خير للمؤمن أو للمدعو له ، فضلا عن دعوة المظلوم التي تعلق ما بين السماوات والأرض فينظر لها الرحمن ويقول وعزتي وجلالي لأنصرنك ولو بعد حين .

دعاء الشفاء لنفسي

قال النبي صلى الله عليه وسلم : “ضع يدك على الذى تألم من جسدك وقل (بسم الله) ثلاثاً وقل سبع مرات (أعوذ بالله وقدرته من شر ما اجد واحاذر)

“أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك” – سبع مرات

اللهم يا مسهل الشديد وملين الحديد ويا منجز الوعيد ويا من توكل كل يوم في أمر جديد أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق بك أدفع عن المسلمين ما لا يطيقون ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم يا رب ضاقت بالمسلمين الهموم والمرض فمن لنا سواك يفرجها ربنا أفرغ علينا صبراً وتوفنا مسلمين اللهم أعز الإسلام والمسلمين في شتى بقاع الأرض .

إلهي أذهب البأس ربّ النّاس، اشف وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقمًا، أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يا رب العالمين،

اللهم بعدد من سجد وشكر، نسألك أن تشفي كل مريض شفاءً لا يغادر سقما، وتعوضهم خيرًا عن كل لحظة وجع وألم، اللهم رد كل مريض إلى أهله سالمًا معافًا من كل أذى أو ضر.

إلهي انّي ابتهل الي ملكوت رحمتك واتذلّل الي جبروت سلطنتك وادعوك بقلب خاضع وخاشع الي مركز الجلال واقول ربّ قدّر الشّفاء لعبدك المبتهل إلى ملكوتك الأعلى واجعله آية رحمتك بين الوري وقدّر له البرء من كلّ سقم وداء حتّي يشكرك علي كشف الغمّة وسعة الرّحمة وسبوغ النّعمة وظهور الرّأفة والشّفاء

من كلّ علّة ربّ قدّر له كلّ خير في حيّز الإمكان وأدخله في حديقة الرّضوان وانشله من غمرات العلل والأمراض وايّده على خدمتك يا ربّي الفيّاض انّك انت الكريم انّك انت العظيم انّك انت الرّحمن الرّحيم.

ادعية المريض لنفسه بالشفاء العاجل

دعاء الشفاء لنفسي، والذي يبحث عنه نسبة كبيرة من الأشخاص على محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي وغيرها، لذلك حرصنا علي أن نوفر لكم أفضل الادعية المستجابة لشفاء النفس حتى توجهوا بها إلى رب العالمين عسى أن يرفع عنكم المرض ويبعد عنكم الشرور والمحن والكروب.

فهو تعالي وحده الذي بيده زمام الأمور كلها وهو القادر علي كل شيء، إنما يقول للشيء كن فيكون، فسبحان الذي بنعمته تتم الصالحات، ويمكن ذكر أهم ادعية شفاء المريض لنفسة على النحو التالي:

أسألك اللهم ربي أن تشفيني وتخفف عني مرضي وتفتح لي أبواب الرزق، واجعل لي ذلك المرض هو سبب دخول جنتك واغفر لي ذلتي وتجاوز عن سيئاتي و أرزقني جنتك بدون حساب ولا سابق عذاب أسألك اللهم من فضلك ومن جودك وكرمك أن تمن على بنعمة الصحة والعافية وتشفيني مما أصابني.

اللهم لك الحمد أنت نور السموات والأرض ولك الحمد أنت قيوم السماوات والأرض ولك الحمد أنت رب السموات والأرض ومن فيهن، أنت الحق ووعدك الحق ولقاؤك حق والجنة حق والساعة حق.

اللهم اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت وتولنا فيمن توليت وبارك لنا فيما أعطيت وقنا وأصرف عنا شر ما قضيت إنك على كل شيء قدير،

اللهم إني أسألك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت وإذا سئلت به أعطيت وإذا استرحمت به رحمت وإذا استفرجت به فرجت.

دعاء الشفاء من الامراض قصير

اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك و وعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فأغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت أستغفرك ربي و أتوب إليك عن كل ذنب أذنبته أنت تعلمه وأنا لا أعلمه يا رب العالمين.

تعريف المرض والدعاء

والمرض يمكن تعريفه بأن يكون جسم الإنسان في غير حالته الطبيعية المتعارف عليها، وهذا ما قد يسبب للمريض نوعاً من الانزعاج والضيق الشديد، أو أنه وجود ضعف في الوظائف الحيوية التي يقوم بها الجسم وذلك نتيجة الإصابة بأذى جسدي أو أعراض وتغيرات غريبة.

والمرض أيضاً هو الشعور بالألم في منطقة معينة بالجسم وفقدان القدرة على القيام بالكثير من المهام والأعمال التي كان يقوم بها الإنسان قبل مرضه والتأثير كذلك على سلوك حياته بشكل كامل، ويندرج تحت المرض نوعين أساسيين، أولهما المرض الجسدي، وثانيهما المرض النفسي.

  • المرض الجسدي

والذي قد يؤدى إلى حدوث ألم أو حالة من الخلل في الوظائف الحيوية التي يقوم بها جسم الإنسان، وينجم ذلك عن تعرضه للإصابة أو لعدوي أو سلوكيات غريبة، ومن اهم هذه الأمراض أمراض القلب والشرايين والسرطانات والسكري والإنفلونزا ومرض ضغط الدم والرشح وما غير ذلك.

  • ثانياً: المرض النفسي

والذي يعتبر أكثر ألماً من المرض الجسدي، كما أنه يؤثر بصورة كبيرة علي تغير سلوكيات حياة الإنسان، فلا يشعر بنفسية الشخص سوى المولى عز وجل

لهذا من أقوى العلاجات لمثل هذا النوع من الأمراض هو اللجوء إلي الله والدعاء والتضرع له جلا في علاه، ومن أهم الأمراض النفسية التي باتت منتشرة بصورة كبيرة في الوقت الراهن مرض الانفصام والاكتئاب والفوبيا وما غير ذلك من الأمراض الأخرى.

تعرف من هنا علي دعاء للمريض بالشفاء العاجل مكتوب

بوستات دعاء الشفاء لنفسي

دعاء الشفاء لنفسي

دعاء الشفاء لنفسي

دعاء الشفاء لنفسي

آيات الشفاء من القرآن الكريم

  1. فاتحة الكتاب (سورة الفاتحة).
  2. “وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين” (الإسراء 82)
  3. “قل هو للذين آمنوا هدى وشفاء” (فصلت 44)
  4. “وإذا مرضت فهو يشفين” (الشعراء 80)
  5. “يخرج من بطونها شراب مختلف ألوانه فيه شفاء للناس” (النحل 69)
  6. “قد جاءتكم موعظة من ربكم وشفاء لما في الصدور” (يونس 57)
  7. ويشف صدور قوم مؤمنين” (التوبة 14)
  8. سورة الإخلاص، والمعوذتين.
  9. آخر ثلاث آيات من سورة الحشر .
  10. أول عشر آيات من سورة الصافات.
  11. آية “وَأَنَّهُ تَعَالَى جَدُّ رَبِّنَا مَا اتَّخَذَ صَاحِبَةً وَلا وَلَدًا” من سورة الجن.
  12. أواخر سورة المؤمنون “فَتَعَالَى اللَّهُ الْمَلِكُ الْحَقُّ”.
  13. آية “إِنَّ رَبَّكُمُ اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضَ” من سورة الأعراف .
  14. آية “شهد الله أنه لا إله إلا هو” من سورة آل عمران.
  15. آية الكرسي.
  16. بهاتين الآيتين: “وَإِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ لا إِلَهَ إِلا هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ”.
  17. آخر أربع آيات من سورة البقرة.

دعاء المريض

دعاء الشفاء لنفسي من الأمراض

دعاء الشفاء العاجل للمريض

ربى إني مسنى الضُر و أنت أرحم الراحمين اللهم اشفه شفاءً ليس بعده سقماً أبداً ..

اللهم خذ بيدي اللهم احرسني بعينيك التي لا تنام اللهم إكفني بركنك الذى لا يرام .. واحفظني بعزك الذى لا يُضام .. واكلانى في الليل وفى النهار

اللهم ارحمه بقدرتك علي .. أنت ثقتي ورجائي يا كاشف الهم يا مُفرج الكرب يا مُجيب دعوة المُضطرين

اللهم البسني ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير أجلاً يا أرحم الراحمين اللهم اشفني اللهم اشفني اللهم اشفني .. اللهم امين .

إلهى .. لا ملجأ ولا منجأ منك إلا إليك .. إنك على كل شيء قدير .

إلهى .. إني اسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمده بالصحة والعافية .

إلهى .. أذهب البأس رب الناس ، اشف وأنت الشافي ، لا شفاء إلا شفاؤك ، شفاءً لا يغادر سقماً .

إلهى .. أذهب البأس رب الناس ، بيدك الشفاء ، لا كاشف له إلا أنت .. يا رب العالمين آمين .

سمر زينة البدوي

التعليقات

  1. أسألك اللهم ربي أن تشفيني وتخفف عني مرضي وتفتح لي أبواب الرزق، واجعل لي ذلك المرض هو سبب دخول جنتك واغفر لي ذلتي وتجاوز عن سيئاتي وأرزقني جنتك بدون حساب ولا سابق عذاب أسألك اللهم من فضلك ومن جودك وكرمك أن تمن على بنعمة الصحة والعافية وتشفيني مما أصابني.

    1. تدل الرؤيه على بشره ساره وفرحه قادمه إليك والله اعلم
      برجاء عند البحث عن تفسير حلمك في محرك البحث إالحاقه ب (موقع محتوى) لسهولة وسرعة الوصول للموقع..

  2. الله يجزاه خير ويكتب اجره ويجعله من الشافعين يوم القيامه يارب يارحمن الله يطول بعمره ويجزاه خير من كتب هذا البرنامج لنا الله يجزاع خيراً ان شاءالله يالله اكتب لنا الي فيه الخير يالله ويسر لنا امورنا وحقق لنا مطلبنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *