التخطي إلى المحتوى

لم يكتفي فريق برشلونة في الفوز في مباراة الذهاب التي ألقى فيها مع لفريق مانشستر يونايتد في الدور الربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا بل نجح في تحقيق فوز مهم وكبير في إياب هذا الدور بعد أن فازت على اليونايتد بثلاثية نظيفة.

وكان لقاء الإياب قد أقيم في مساء اليوم الثلاثاء الموافق 16 من أبريل الجاري على ملعب الكامب نو، وتمكن الفريق الكتالوني من حجز أولى المقاعد في الدور النصف النهائي من بطولة دوري الأبطال بعد أن فاز بمجموع المباراتين بأربعة أهداف دون رد.

ووفقاً للقرعة التي كانت أجريت قبل الدور الربع النهائي؛ فإن فريق برشلونة ينتظر في الوقت الراهن الفائز من المباراة التي سوف تجمع بين فريقي ليفربول وبورتو في يوم الغد للتعرف على منافسه في المربع الذهبي في البطولة القارية الأوروبية.

أحداث الشوط الأول

بدأ اللقاء في صالح فريق مانشستر يونايتد الذي دخل المباراة بهجوم شرس على مرمى برشلونة رغبةً في تسجيل هدف مبكر يسهل له المهمة، وكاد اليونايتد أن يسجل في أول دقائق بالفعل إلا أن دفاع البارسا الرائع تمكن من التصدي لتلك المحاولات.

ولم تمر دقائق حتى دخل الفريق الكتالوني إلى اللقاء وبقوة ليرد على الهجوم الإنجليزي بهجوم أقوى إلا أنه كان أكثر فاعلية على المرمى خاصة بعد أن تمكن البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي من تسجيل أولى أهداف المباراة في الدقيقة 16.

وتمكن ميسي من تسجيل الهدف الأول من تسديدة أرضية قوية من على حدود المنطقة سكنت شباك الحارس دي خيا مباشرة، ولم تمر دقائق معدودة حتى وضع ميسي هدف فريقه الثاني في الدقيقة 20، وعلى الرغم من أنها كانت تسديدة ضعيفة إلا أنها مرت من يد الحارس ودخلت الشباك.

واستمر ضغط البارسا طوال هذا الشوط في وسط غياب كامل للفريق الإنجليزي الذي لم يتمكن من الرد على هجوم برشلونة الشرس الذي كاد أن يسجل أكثر من مرة إلا أنه لم يتمكن من ذلك لينتهي هذا الشوط بتقدم برشلونة بهدفين مقابل لاشيء.

أحداث الشوط الثاني

شهد هذا الشوط استمرار للاستحواذ الكامل لصالح الفريق الكتالوني صاحب الأرض وظهور على فترات للفريق الضيف إلا أن الخطورة كانت حاضرة دائمة على مرمى مانشستر يونايتد الذي نجح دفاعه في التصدي للعديد من الهجمات الخطرة.

وفي الدقيقة 61 سجل فيليب كوتينيو هدف البارسا الثالث من تسديدة قوية أيضاً من على حدود المنطقة، وعلى الرغم من استمرار برشلونة في الضغط القوى على دفاعات اليونايتد واقترابها في أكثر من مرة في تسجيل الهدف الرابع في اللقاء إلا أنه انتهى بفوز البارسا بثلاثة أهداف دون رد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *