دراسة جدوى مشروع زراعة التين البرشومي

Nada Hassan

في ظل الظروف الاقتصادية السيئة للكثير من البلاد يتطلب على الناس البحث عن المشاريع التي توفر الدخل الذي يساعدهم على العيش حياه افضل، فتوجد الكثير من المشاريع الناجحة التي تضمن توافر الربح الجيد لصاحبها.

ومن ضمن تلك المشاريع مشروع زراعة التين البرشومي، حيث انه من أنواع الفاكهة التي لا يمكن الاستغناء عنها والتي تدخل في الكثير من الصناعات مثل صناعة مربي التين المميزة

ولذلك فان هذا المشروع يضمن النجاح والاستمرارية لصاحبة ويضمن الربح الجيد، وذلك عائد من الإقبال على شراء التين البرشومي بكثرة من التجار وأصحاب المصانع

ما أهمية دراسة مشروع زراعة التين البرشومي

أهمية دراسة مشروع زراعة التين البرشومي في مصر من اهم الخطوات التي يجب اتباعها قبل البدء في تنفيذ المشروع، حيث ان الدراسة توفر الكثير من العوامل التي تساعد في التعرف على تكاليف زراعة التين، بالإضافة إلى توفير كافة المعلومات عن المتطلبات والاحتياجات الخاصة بالمشروع.

وأيضاً الآلات والمعدات والمواد الخام والأسمدة والمبيدات وغير ذلك الذي يحتاج مشروع زراعة التين البرشومي، هذا من جانب وأما عن الجانب الأخر عمل كل الاحتياطات اللازمة التي تجنب المشروع موجهة الخسائر أو العوائق التي تؤدي إلى الخسائر والتعرف على طرق مواجهتها.

للمزيد من المعلومات:-  دراسة جدوى مشروع صناعة المخللات في المنزل

دراسة جدوى مشروع زراعة التين البرشومي2

ما هي متطلبات زراعة التين البرشومي

متطلبات زراعة التين البرشومي هي كالتالي:

  1. استئجار أو تمليك أرض زراعية ويجب ان تكون أرض جور.
  2. سماد كمبوست.
  3. سماد سوبر فوسفات.
  4. نترات نشادر.
  5. سلفات البوتاسيوم.

دراسة جدوى مشروع زراعة التين البرشومي

نصائح هامة لزراعة التين البرشومي

  • الدراسة والاضطلاع على بعض المعلومات عن زراعة التين البرشومي قد تفيدك كثيراً في الحصول على نوعية ذات جوده عالية.
  • قم بزراعة فدان من الكين البرشومي حيث انه ينتج ما يقارب من 8 أطنان منه مما ينتج عن ذلك الربح الكبير وفقاً لحجم المحصول الذي يكفي التجار أو المحلات.
  • من الضروري البحث عن ارض زراعية صالحة وجاهزة لزراعة التين البرشومي فالأرض الخصبة تساعد في إنتاج محصول عالى الجودة.
  • يجب ان تعلم ان الأرض الرملية من الأنواع المرهقة لزراعة النباتات بالإضافة إلى التكاليف الكبيرة.
  • من الضروري حسن اختيار المكان الذي يتم فيه بيع محصول التين مثل الأسواق الكبرى كسوق العبور حيث انه يساعد على الربح بدرجة كبيرة.
  • من الضروري عدم الإهمال في إمداد الأرض بالسماد الجيد بالنوعيات العالية الجودة مثل السماد البلدي والسماد المتخصص وهذا للحصول على منتج جيد.
  • يجب ان تعلم ان عليك الحصول على السماد من المناطق الموثوق منها لعدم التعرض للغش والذي يمكن خسارة مبالغ طائلة في تلف المحصول.

شاهد المزيد:-  مشروعات منزلية سهلة وبتكسب