التخطي إلى المحتوى

اغلفة وكفرات باريس سان جيرمان للفيس بوك وتويتر 2018 فريق باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم يلعب في الدرجه الأولي تأسس عام 1970 بعد دمج الفريقين باريس وسان جيرمان الذي تأسس في مدينه باريس وقد وصل الفريق للدوري الممتاز بعد 4 مواسم من تأسيسه وفاز بالعديد من البطولات .

فاز الفريق ببطوله الدوري الفرنسي الدرجه الأولي 6 مرات والدوري الفرنسي الدرجه الثانيه مره واحده وكأس فرنسا حوالي 10 مرات وأكثر من ثلاثين بطولة محليا وقاريا وفاز ببطوله كأس الأبطال الفرنسي 5 مرات وكأس الرابطه الفرنسيه .

وعلي الصعيد الدولي فقد حقق الفريق كلا من كأس الكؤوس الأوروبيه وكأس إنترتوتو مره واحده ويعتبر فريق باريس سان جيرمان من أقوي الفرق في الدوري الفرنسي وحقق العديد من البطولات والألقاب وواحد من ثلاث فرق فرنسية التي أستطاعت الفوز بألقاب أوروبية وانه الأكثر تتويجا بالألقاب وقد حقق 32 لقب .

معلومات عن فريق باريس سان جيرمان

ملعب فريق باريس سان جيرمان هو “بارك دي برانس” ويعرف بأسم ملعب الأمراء وتبلغ مساحته الإجماليه للمتفرجين حوالي 45,127 متفرج ومن الوان فريق باريس الأحمر والأزرق حيث يتخطط القميص من المنتصف باللون الأحمر وباقي الأجزاء باللون الأزرق .

حيث أن الأزرق هو اللون الأساسي لقميص الفريق والأحمر هو الأحتياطي وهو صاحب أعلي حضور جماهيري في الملاعب الفرنسية بعد نادي مارسيليا وتتكون العدائيه والمنافسه بين فرين مارسيليا وباريس فتعتبر المباريات التي تقام بين الفريقين من أشهر ديربيات كرة القدم في فرنسا وتعرف بأسم “لو كسلاسيك” اي الكلاسيكيو الفرنسي

شعار فريق باريس سان جيرمان

دخل فريق باريس المنافسه في الدرجه الأولي 1974 لأول مره له ونجح بتحقيق اللقب ويعيش الفريق الأن في أقوي فتراته من حيث السيطرة المطلقة بعد إن جاءت له الملكيه من قطر ويعد ملعب الأمراء من أهم الملاعب الفرنسيه والتي تقام عليه مباريات المنتحب الفرنسي وبعد معلم رياضي مهم من معالم فرنسا .

أجمل أغلفة الفيس بوك

عاني باريس سان جيرمان منذ تأسيسه من أزمات ماليه كبيره وتم إدخال مستسمرين جدد للنادي وجاء الفرج المطلق لنادي باريس في 2011 عند شراء قطر للفريق وقد قامت بشراء ما يقارب من 70% من حصة النادي تقدر بحوالي 50 مليون يورو .

وتم شراء النادي بالكامل بمبلغ 100 مليون يورو وتم شراء عدد كبير من اللاعبين المميزين وفي العصر الحديث أصبح باريس سان جيرمان مسيطر بالكامل علي فرنسا علي البطولات المحليه وأصبح من أقوي فرق فرسنا والأكثر تحقيق للبطولات المحليه .

أجمل صور لفريق باريس سان جيرمان

حقق فريق باريس سان جيرمان العديد من البطولات المحليه والدوليه الأوروبيه حيث حقق في عام 2017 كأس الرابطه الفرنسيه لمدة أربعة سنوات متتالية حيث أصبح من الفرق القويه في عصرنا الحالي والذي ينافس بقوه علي دوري أبطال اوروبا .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *