التخطي إلى المحتوى

واصل فريق ليفربول أداءه المميز خلال الفترة الحالية بقيادة الألماني يورجن كلوب  وتمكن من الوصول إلى المربع الذهبي من بطولة دوري أبطال أوروبا بعد أن نجح في الفوز على فريق بورتو البرتغالي بمجموع اللقائين بستة أهداف مقابل هدف.

ونجح الريدز قد نجح في تحقيق الفوز على الفريق البرتغالي في مباراة الإياب من الدور الربع في بطولة دوري الأبطال التي أقيمت اليوم الأربعاء الموافق 17 من أبريل الجاري على ملعب الدراجاو بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد.

وكان الليفر قد تمكن من الفوز في مباراة الذهاب التي أقيمت في الأسبوع السابق على ملعب الانفيلد بهدفين نظيفين، وبهذه النتيجة وصل الفريق الإنجليزي ليفربول إلى الدور النصف النهائي من البطولة ليقابل فريق برشلونة الذي تأهل رسمياً في يوم أمس.

أحداث الشوط الأول

كانت المبادرة الهجومية للفريق البرتغالي بورتو الذي دخل إلى اللقاء ضاغطاً بشدة على دفاعات فريق ليفربول من أجل التسجيل المبكر، وبالفعل قد نجح في تهديد مرمى الريدز في أكثر من كرة إلا أنها لم تسكن الشباك في أي مرة.

وعلى عكس سير هذا الشوط نجح اللاعب ساديو ماني في إستغلال أولى كرات الليفر الخطيرة في اللقاء لتسجيل الهدف الأول في الدقيقة 26 وسط اعتراضات من لاعبي بورتو الذين طالبوا بالغاء الهدف بداعي التسلل إلا أن تقنية الفار أيقنت بصحة الهدف.

ولم تكن الدقائق المتبقية من هذا الشوط ممتعة بل كانت هادئة من جانب الفريقين مع وجود بعض المحاولات المتفرقة على مرمى الفريقين إلا أن الشوط الأول قد انتهى بتقدم ليفربول بهدف دون رد.

أحداث الشوط الثاني

كان الشوط الثاني من هذه المباراة كاملاً لصالح فريق ليفربول الذي سيطر على أحداث اللقاء من الدقيقة الأولى فيه، وتمكن من تهديد مرمى فريق بورتو في أكثر من كرة حتى نجح محمد صلاح في ترجمة هذه الهجمات إلى الهدف الثاني لصالح فريقه في الدقيقة 65.

ولم تمر سوى دقائق معدودة وفي وسط سيطرة كاملة للريدز على الكرة نجح فريق بورتو في تسجيل أولى الأهداف له في الدقيقة 69 عن طريق اللاعب إيدير ميليتو إلا أن روبرتو فيرمينو أعاد الفارق من جديد لفريق ليفربول بعد أن احرز الهدف الثالث في الدقيقة 77.

واستمر الليفر في أداءه الممتع طوال هذا الشوط وهدد مرمى بورتو في العديد من الكرات الخطيرة التي كادت أن تسكن الشباك، وبالفعل سجل فيرجيل فان ديك هدف الفريق الرابع في الدقيقة 84، وبعدها هدأت المباراة تماماً وانتهت بفوز ليفربول بأربعة أهداف مقابل هدف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *