اشكال الاكسسوارات المنزلية مودرن وكلاسيك 2024

أ / نسمة أحمد البهنسى

تعمل اشكال الاكسسوارات المنزلية المختلفة على تحقيق الرقي والفخامة للمنزل؛ إذ يمنحك لمسة فنية ذات ذوق رفيع، كما تعبر انتقاء أدوات الديكور المنزلي لا بد له من حس إبداعي وخاصةً عند اختيار نمط الديكور الذي يناسب ألوان الأثاث والجدران، والذي يلائم المساحة.

الاكسسوارات المنزلية لغرف النوم

اشكال الاكسسوارات المنزلية

تعتبر غرف النوم من أكثر الأماكن التي يرغب أي شخص في الشعور بالراحة بها، وهو ما تضمنه الاكسسوارات، لذا لا بد من اختيارها بعناية؛ إذ يمكنك استخدام الإضاءات الخافتة التي تعمل على تهدئة الأعصاب، من خلال وضع الأباجورات المعلقة أو العادية.

اشكال الاكسسوارات المنزلية

يمكنك استخدام مادة تسمى الاسمنت البورتلاندي العادي (OPC) إذ يمنحك شكلاً جماليًا لجدران غرف النوم، ويناسب تمامًا الجدران التي تحتوي على مجموعة مختلفة من المنحنيات، كما صُنف على أنه واحدًا من أهم حيل الديكور المستخدمة، مع وضع قليل من الاكسسوارات حوله.

اشكال الاكسسوارات المنزلية

تعتبر المرايا من قطع الديكور الأساسية بل أصبحت من قطع الأثاث، إذ أنها أصبحت ذات أهمية قصوى في المنزل العصري، كما يمكنك استخدامها كقطعة ديكور بحيث تصبح جزءًا من إضفاء اللمسة الجمالية على الغرفة، ولكن من الجدير ذكره أنه لابد من استخدام المرايا التي تناسب ألوان وأثاث الغرفة.

تعرّف على:  بالصور طرق تلميع القطع والاكسسوارات النحاسية بالمنزل

الاكسسوارات المنزلية لـ غرفة المعيشة 2024

اشكال الاكسسوارات المنزلية

تتمثل أشكال الاكسسوارات المنزلية في العديد من القطع الديكورية، ومن أهم هذه القطع “خزائن غرف المعيشة ”حيث أنه لا غنى عنها في غرف المعيشة لذا لا بد من اختيار قطع ديكور تناسب قطع الأثاث بل وتحافظ على كماليته، ويمكنك استخدام تصميم مثل هذا إذ يمنحك شعور بالدفء والحنين.

 

اشكال الاكسسوارات المنزلية

 

يمكن استخدام الأشجار الطبيعية أو الصناعية؛ لتزيد من رونق الشكل العام لغرفة المعيشة، ولكن نفضل النباتات الطبيعية في حالة وجود مصادر تهوية وضوء مناسبة للنباتات، وفي حالة عدم توافر الظروف المناسبة للنباتات يمكنك الحصول على نباتات صناعية.

اشكال الاكسسوارات المنزلية

التابلوهات المكملة يمكنك الاستفادة من كل تابلوه على حِدة أو وضعهم جميعًا بجوار بعضهم على جدار واحد، أو يمكنك تقسيمها على أكثر من جدار في غرف المنزل.

ديكورات مناسبة لغرفة المكتب

اشكال الاكسسوارات المنزلية

تعتبر غرفة المكتب واحدة من أهم الغرف التي لا بد أن تُصمم بشكل يناسب بيئة العمل الخاصة بك؛ لذا تمكن من إحضار مجموعة من الديكورات المناسبة مثل المجسم الذي يحاكي الأقمار الصناعية، أو زُهرية كبيرة الحجم بألوان هادئة.

اشكال الاكسسوارات المنزلية

الاصيصات المعلقة / محصول القمح الصناعي / مصادر الإضاءة الحديثة، كل هذه الديكورات يمكنك الاستفادة منها للحصول على شكل جمالي مناسب تمامًا لغرفة المكتب، ولكن لابد من الاهتمام من التوزيعات المختلفة لهذه الديكورات.

اشكال الاكسسوارات المنزلية

في حالة كونك من مستخدمي الترابيزات الجانبية التي تساعد في الحفاظ على الشكل العام للتصميم الورقي، يمكنك استخدام هذا التصميم للترابيزات الجانبية والتي توضع على إحدى جانبي غرفة المكتب، مع مراعاة اللون المناسب لألوان الغرفة، ولا تتغافل عن المزهرية والتابلوهات.

تعرّف على:  تصاميم اكسسوارات السفرة وديكورات طاولة الطعام 

اكسسوارات متنوعة في المنزل

اشكال الاكسسوارات المنزلية

النباتات هي واحدة من قطع الديكور والاكسسوارت الأكثر شيوعًا في المنازل، إذ تساعد على إعطاء إفادة عامة في تنقية الجو وتهوية المكان، كما تعمل على تحسين الصحة العامة للإنسان، هذا بالطبع بالإضافة إلى المظهر الجمالي الذي تضيفه النباتات على المكان التي تتواجد به.

اشكال الاكسسوارات المنزلية

كما يمكنك استخدام الانتيكات العتيقة أو حتى المودرن التي تحمل بين طياتها قصص تاريخية وذكريات ثقافية، إذ تجسد ما فات من حياتك فقط في قطعة وحد يمكنك الاستمتاع بالنظر إليها في مساحتك الشخصية، كالمسجل الصوتي القديم في الصورة المتقدم عرضها.

اشكال الاكسسوارات المنزلية

التابلوهات الفارغة واحدة من أفضل قطع الديكور التي يمكن أن تستخدم في أي مكان في المنزل، ولكن شرط أن تختلف في لونها عن لون الحائط المعلق عليها التابلوه، هكذا سوف يعطي حسًا جماليًا على المكان.

المرايا / اللوحات الفنية / النباتات / الشموع والشمعدانات / المزهريات، جميعها من أشكال الاكسسوارات المنزلية التي تضفي بلا شك رونقُا رائعًا على منزلك؛ لذا اختر ما تفضل واستمتع بجمال منزلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *