التخطي إلى المحتوى
محتويات

أعلنت شركة Somnox عن روبوت ذكي يساعد على النوم ويخلصك نهائيا من التوتر والقلق، وقد أطلقت الشركة على هذا الروبوت الذكي اسم Somnox، تابعوا معنا المقال التالي لمعرفة الغرض الأساسي الذي ابتكر من أجله هذا الروبوت الذكي.

ابتكر الباحثون في الشركة روبوت Somnox من أجل مساعدة الأشخاص الذين يعانون من الأرق على النوم بشكل أسرع، باعتبار أن النوم من أهم الأمور التي تساعد على صحة الجسم.

وقد أكدت الدراسات العلمية الحديثة أن النوم يعتبر إحدى الركائز الثلاثة الأساسية التي تساعد على الصحة، باعتبار أن التغذية السليمة والرياضة هما الركزتين الأخريين.

وهنا يتبين لنا أن التغذية والرياضة والنوم أضلاع المثلث الثلاثة الواجب الاهتمام بهم للاستمتاع بصحة جيدة.

والغريب أن أغلب الدراسات الحديثة تحذر من مخاطر قلة النوم والسهر لوقت طويل ليلا، وقد أشار الباحثون في عدد كبير من هذه الدراسات إلى مخاطر اضطرابات النوم وعدم الحصول على القسط الكافي من النوم.

تتسبب اضطرابات النوم في الإصابة بالكثير من الأمراض الخطيرة والمزمنة ومن أهمها مرض السمنة وأمراض القلب والسكري والأوعية الدموية وكذلك الأمراض النفسية ومنها الاكتئاب.

وهنا دعت الحاجة إلى ابتكار روبوت ذكي يساعد هؤلاء الأشخاص الذين يعانون من الاجهاد والأرق على النوم بشكل أعمق.

وهذا الروبوت الذكي Somnox يأخذ شكل الوسادة و باحتضانها يساعد ذلك على النوم ويبلغ طول هذا الروبوت حوالي 35 سم.

من مميزات روبوت Somnox انه خفيف الوزن حيث يبلغ وزنه حوالي 2.5 كيلوجرام، وهذا الروبوت يصدر أصوات هادئة تساعد على النوم وهذا الروبوت مزود بلوحة تحكم تحتوى على عدد من الأزرار ويمكن من خلالها التحكم في مستوى الصوت.

هذا إلى جانب إمكانية تحميل الأصوات التي ترغب في تشغيلها قبل النوم وذلك من خلال احتواء الروبوت الذكي على منفذ Micro SD، كما يحتوى الروبوت على أزرار الإيقاف والتشغيل.

وقد زود هذا الروبوت بثلاثة من الأوضاع وهما وضع النوم العميق ووضع الاسترخاء أو وضع القيلولة، ويتحتم على المستخدمين اختيار إحدى هذه الأوضاع الثلاثة.

يأتي روبوت Somnox بالعديد من المميزات المذهلة وبالرغم من ذلك فقد وعدت الشركة المصنعة بإدخال المزيد من المزايا في المستقبل، يباع الروبوت على الموقع الرسمي الشركة بسعر 600 دولار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *