التخطي إلى المحتوى

شرح معرفة مخالفات السيارة عن طريق النت عبر موقع محتوى، فى ضوء اهتمام الحومة بتوفير كافة الخدمات للمواطنين بما يواكب العصر الحالى، قدمت خدمة الإستعلام عن مخالفات المرور عبر الإنترنت عن طريق الموقع الرسمى الخاص به كما قدمت العديد من الطرق المختلفة لسدادها أيضا بدون الذهاب إلى الإداره العامة للمرور.

الإستعلام عن مخالفات المرور

والجدير بالذكر أن الحكومة اهتمت بتوفير هذا الخدمة بعد تزايد الحوادث على الطرق خلال الفترة الأخيرة، لذلك طبقت فرض الغرامات والمخالفات بشكل جدى، لذلك تم وضع مواد ومخالفات المرور فى قانون المرور الجديد،وبالتالى حرصت على تقديم كافة التسهيلات للمواطنين للإستعلام عن كل مخالفة على الفور بدلا من تراكمها لأنه السائق لا يعرف أنه مخالف.

ومن جانبه أضافت وزارة الداخلية خدمة جديدة أيضا تسمى أنت مخالف ومن خلالها يتم تنبيه السائق بإرتكابه للمخالفة عن طريق الرسائل النصية، فهذه الخدمة تم تطبيقها على كافة المحافظات المصرية، ولكن يتم الدفع الكترونيا فى محافظة القاهرة والجيزة فقط، كما أتاحت أيضا خدمة التظلم على المخالفات والغرامات التى تم ارتكابها.

كيف يمكن معرفة مخالفات المرور

دفع مخالفات المرور

لا تقتصر خدمات الحكومة على الإستعلام عن مخالفات المرور فقط الكترونيا، بل يمكنك سداد قيمة المخالفة عبر الإنترنت بأكثر من طريقة وذلك عن طريق خدمة فورى بالإتصال بهم على رقم 16421، كما يمكن التواصل معهم على صفحة الفيس بوك ويتم التواصل معك بمندوب فورى، ويتم اعطاءه كافة البيانات الخاصة بك على أن يتم ارسال شهادة سداد المخالفات لك عبر البريد خلال يومين مقبل دفع الفاتورة.

خدمة فورى لسداد المخالفات

خدمة فورى لسداد المخالفات

ومن هنا انتهى حديثنا حول طريقة الإستعلام عن مخالفات المرور وكيفية سدادها الكترونيا،حيث نتمنى أن نكون قدمنا لكم محتوى مفيدا وفى حالة الإستفسار عن أى معلومة شاركونا أسئلتكم وسوف نرد عليكم على الفور.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *