التخطي إلى المحتوى

افضل وصفات تنعيم الشعر الخشن يبحث معظم السيدات عن بعض الطرق الطبيعية و تكون جيدة وفعالة في تنعيم الشعر المجعد ولكن يبحثون عن الطرق التى لا يكون بها مخاطرة بصحة وعمر الشعر مثل العلاجات المنزلية والتي تتكون من مكونات طبيعية حيث يكون من السهل العثور عليه داخل المنزل ويجب أن تكون تلك الوصفات تعمل على تعزيز الشعر وبصيلاته ومن الممكن أن أقل في السرعة من الوصفات الصناعية ولكنها أكثر أمانا ، ونقدم لكم من خلال موقع محتوي العديد من الوصفات الطبيعية التي تعمل على تنعيم الشعر .

ماسك الموز و البيض

يتم خلط بياض عدد بيضة مع ثمرة موز مهروسة جيدا وذلك بالإضافة إلي 2 ملعقة صغيرة من عسل النحل الطبيعي مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ويتم العجن إلى أن يتم الحصول على عجينة يتم وضعها علي الشعر مدة ساعتين ويمشط جيدا ويلف وبعد ذلك يشطف بالماء جيدا.

وصفات تنعيم الشعر الخشن

المايونيز

يعد المايونيز من أفضل وأحسن الوصفات التي تعمل علي تنعيم وتطويل وعلاج جفاف الشعر وذلك لأنه يحتوي علي البروتينات والأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة يتم أخذ فنجان صغير من المايونيز و تدلكي به شعرك ، ثم قومي بلفه الشعر ثم يغطى الشعر جيدا ويترك عليه لمدة ساعة ثم يتم شطفة بالماء الدافئ والشامبو وتكرّر تلك الوصفة مرة واحدة في أسبوع ليتم الحصول على شعر ناعم .

الأفوكادو

يتم هرس عدد 1 ثمرة من الأفوكادو ثم يضاف إليه ملعقة واحدة صغيرة من زيت الجوجوبا وزيت جنين القمح تخلط تلك المكونات جيدا ثم يتم وضعها على الشعر الرطب وتدهن الجذور إلى الأطراف ويغطى لمدة 30 دقيقة ثم يتم غسله بالماء الفاتر والشامبو وتكرر تلك الطريقة من مرتين إلي ثلاث مرات في الأسبوع حيث أنها تعمل علي تنعيم وترطيب الشعر وتعالجه من التلف .

العسل

يوضع نصف فنجان من عسل النحل الطبيعي على فروة الرأس والشعر الرطب ثم يتم تدليكه بلطف ويغطى الشعر بغطاء من البلاستيك ويترك عليه لمدة نصف ساعة أو أكثر ثم يشطف يغسل بالماء الدافئ يتم تكرار تلك الطريقة مرتين في الأسبوع لكي يتم الحصول علي شعر ناعم وانسيابي .

وصفات تنعيم الشعر الخشن

الزبادي

تعمل الزبادي دور كبير وفعال في تنعيم الشعر وأيضا في تنظيف فروة الرأس ويتم إستخدامها عن طريق وضع كوب واحد منها على الشعر ويتم تمشيط الشعر جيدا ويكون المشط واسع الأسنان ثم يتم تغطية الشعر بمنشفة ساخنة فترة 30 دقيقة على الأقل وبعد ذلك أغسله بالماء جيدا و تطبيق تلك الطريقة مرة في الأسبوع.

وصفة البيض والليمون والعسل

يتم خلط ملعقتان من عسل النحل مع 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون جيدا ثم بعد ذلك يوضع عليها 2 صفار بيضة مع 4 ملاعق كبيرة من زيت ثم تخلط تلك المكونات جيدا وتوضع على الشعر من الجذور إلى الأطراف ثم يغطي الشعر ويترك الخليط على شعرك لمدة ساعة وغسل الشعر بالماء البارد.

وصفات تنعيم الشعر الخشن

وصفة الزيوت لتنعيم الشعر

يتم وضع كمية متساوية من زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت السمسم في اناء ويسخن إلي أن يصبح دافئ ثم يتم تدليك الشعر بخلط الزيت ويترك لمدة تتراوح بين 15 و20 دقيقة ويمشط الشعر ثم يغطى بمنشفة دافئة ويترك لمدة من 30 إلى 40 دقيقة وبعد ذلك يتم غسلة بالشامبو .

وصفة عصير الليمون وحليب جوز الهند

قومي بخلط كوب من حليب جوز الهند مع كوب من عصير الليمون ثم يتم وضعة في الثلاجة عدد من الساعات إلي أن يتم تكوين طبقة دسمة على قمة ذلك الخليط تأخذ ثم يضاف على فروة الرأس والشعر ويتم تدليك الشعر جيدا وتترك علي الشعر لمدة 30 دقيقة وذلك مع تغطية الشعر بقبعة الدش ويتم لف منشفة دافئة حول تلك القبعة ثم يتم غسل الشعر بالماء والشامبو ويتم تمشيط الشعر وهو رطب.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *