التخطي إلى المحتوى

خلطات طبيعية لتفتيح الوجه بسرعة ترغب الكثير من السيدات في الحصول على ذات بياض ناصع، حيث يكون هذا الأمر من أساسيات الجمال في عصرنا ، لكن المشكلة تكمن في عدم وعي الكثيرات منهم سبب اسمرار بشرة الوجه والتي يكون من أهمها، أشعة الشمس و عدم الأهتمام اللازم للبشرة، مما يلحق بها الضرر أو تكون بسبب العوامل النفسية السيئة، وحتى المبالغة في العناية ببشرة الوجه قد تتسبب في ظهور نتائج غير مرغوبة.

ومن ضمن هذه الأسباب أيضا مستحضرات التجميل وطرق العناية بالبشرة المتوفرة بكثرة في وقتنا الحالي مثل كريمات تبييض الوجه، والمعروف أنها إما أن ضارة أو مكلفة للغاية أو لا تتواجد فيها مكونات طبيعية مما قد يتسبب في الإضرار بالبشرة.

  • ماسك الليمون مع الجلسرين
  • وصفة الحليب مع العسل
  • وصفة الكركم مع عصير الليمون
  • ماسك البيض
  • ماسك الطماطم
  • تدليك الجسم بالزيت الساخن
  • ماسك الزبادي والعسل

خلطة الليمون لتبييض الوجه

قومي بإحضار ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون، و الطحينة البيضاء، وضيفي عليهم ملعقتين من عسل النحل وكذلك الحليب والقليل من الماء ثم قومي بخلط كل المكونات جيدا، ثم ضعي الماسك على وجهك لفترة تتراوح من 15 إلى 20 دقيقة ثم اشطفي بشرتك بالماء.

إذا كان أن الخليط غير لزج يمكن إضافة مزيداً من الطحينة بينما إذا كان متماسكاً أكثر من اللازم يضاف الحليب لتخفيفه حتى يصبح الخليط متماسك، و يجب على أصحاب البشرة الحساسة تقليل الليمون لأنه قد يتسبب في تهيج البشرة ويفضل في جميع الحالات أن يكون الخليط بعيداً عن العينين.

خلطات تفتيح الوجه

خلطة الخميرة لتبييض الوجه

قومي بتحضير 2 ملعقة من الخميرة الفورية، نصف كأس من السكر، عصير ليمون، و قليل من زيت الزيتون، ثم قومي بخلط كل المكونات مع بعضها، حتى يكون أمامك متماسك بحيث ثم يشطف البشرة أو تضعي عليه بالماء ومن ثم تدهني بالماسك.

خلطة الجلسرين

احضري ليمونة وقليل من الجلسرين ثم قومي بمزج المكونات مع بعضها ثم اتركيها في الثلاجة بعد وضع المزيج في زجاجة محكمة، ثم بعد ذلك استخدمي الخليط في الليل قبل النوم ولكن انتبهي على أن تكون بشرتك نظيفة، ويمكن أن تضع صنفرة على بشرتك أو المكان الذي ترغب بتفتيحه قبل وضع الخليط لكي تتمكن بشرتك من امتصاصه .

والمفيد في تلك الخلطة أنها تزيل الكلف المتواجد في الجسم وتغيير لون البشرة التي تصبغت أو أسمرت، ويمكنك أن تدهني المزيج على الأماكن الحساسة و بتفتيحها لكن يلزم عليك الانتظام في إستخدامه تجدي نتيجة جيدا فكل ذلك يحتاج قليل من الوقت فقط لكي تجدي النتيجة التي ترغبي بها في تفتيح الجسم.

خلطات تفتيح الوجه

خلطة الخيار

تجهيز الخلطة قومي بهرس حبّة واحدة من الخيار بشكل تام، ثم ضعي عليها 3 ملاعق كبيرة من ماء الورد كما المقدار نفسه من الجلسرين، بعد خلط المكوّنات مع بعضها ضعيها على بشرتكِ في الليل واتركيه حتّى صباح اليوم التالي وشطفها بالماء البارد .

خلطة الطماطم

من المعروف عن الطماطم خصائصها التي تفيد في تفتيح البشرة، لكي تستفيدي من هذه الخلطة الرائعة قومي بهرس حبّة من الطماطم، ثم ضعي ثلاث ملاعق صغيرة من الليمون الحامض، ضعي الماسك على بشرتك لمدّة نصف ساعة وذلك يومياً قبل كلّ الإستحمام، سيكون وجهك أصبح أكثر إشراقا وبياض ولا يتواجد فيه خلايا ميتة وذلك سيكون من أول إستعمال له.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *