التخطي إلى المحتوى
السيرة الذاتية للأمير سعود الكبير بن عبدالعزيز بن سعود
الأمير سعود الكبير بن سعود

السيرة الذاتية للأمير سعود الكبير بن عبدالعزيز بن سعود عبر موقع محتوى, يعتبر الأمير سعود الكبير بن عبدالعزيز بن سعود من أهم رجالو أعلام عائلة سعود بشكل عام وله فضل كبير يذكره التاريخ في توحيد المملكة العربية السعودية، اليكم المزيد حول السيرة الذاتية للأمير سعود الكبير بن عبدالعزيز بن سعود.

من هو سعود الكبير بن عبدالعزيز

هو سعود الكبير بن عبدالعزيز بن الامام سعود بن الامام فيصل بن الامام تركي بن عبدالله بن الامام محمد بن سعود ولد في   الرياض 1299 هـ، وتربي تربية دينية خالص فقد كانت  والدته ابنة الشيخ حزام ابن حثلين العجمي.

 الأمير سعود الكبير بن سعود

ما هو سبب تسميتة بسعود الكبير

سمي سعود الكبير بهذا الاسم للتمييز بينه وبين الملك سعود بن عبدالعزيز لاسيما والأمير سعود الكبير كان أكبر سناً من الملك سعود .

 الأمير سعود الكبير بن سعود

ما هي المعارك التي خاضها سعود الكبير

  • شارك سعود الكبير في العديد من المعارك التي خاضتها المملكة العربية السعودية من أجل توحيد المملكة بعد أن كانت قبائل متناحرة فقد دشارك في معركة السبلة وهي من أهم المعارك في السعودية.

 الأمير سعود الكبير بن سعود

  • حدثت المعركة عقب ذهاب الأمير سعود الكبير إلى قادة جيش إخوان من طاع الله ونجح في أقناع العديد من أفراد الجيش بالعدول عن خوض هذه المعركة ولكن ظل قادة جيش إخوان من طاع الله يصرون على المعركة حتى قامت المعركة وتك تكليف سعود الكبير بقيادة الميمنة.
  • كما شارك سعود الكبير في حروب المجمعة وسدير وفتح الحجاز و الساحل رابغ وينبع ومعركة فتح حائل وحصار الرغامة.

من هم أهم زوجات سعود الكبير

  • تزوج سعود الكبير من العديد من الزوجات من المملكة العربية السعودية فقد تزوج من كلا من الأميره طرفه بنت عبدالرحمن آل عمران و نورة بنت عبدالرحمن بن فيصل آل سعود و الأميرة / موضي بنت مشنان بن ناصر بن شخيتل من قبيلة السهول.
  • كما تزوج أيضا من كلا من حصة بنت عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود و الأميرة / صيته بنت محمد بن سحمي بن حشر أمير آل عاصم من قبيلة قحطان و نوره بنت فيصل بن ضيدان أبوثنين وتزوج أيضا من الأميرة  الجازي بنت محمد بن حزام بن حثلين و مزيونه بنت ضيدان بن فراج أبوثنين و حصة بنت صحن بن مطلق الجبعاء الدويش و هياء بنت شبيب بن خدعان العزة السبيعي.

من هم أبناء الأمير سعود الكبير

الأمير سعود له العديد من الأمراء والأميرات أشهرهم، تركي بن سعود الكبير بن عبدالعزيز و محمد بن سعود الكبير بن عبدالعزيز آل سعود و فهد بن سعود الكبير بن عبدالعزيز آل سعود و عبدالعزيز بن سعود الكبير بن عبدالعزيز و الأمير الشاعر خالد بن سعود الكبير بن عبدالعزيز آل سعود.

 الأمير سعود الكبير بن سعود

قدمنا لكم ملامح من  السيرة الذاتية للأمير سعود الكبير بن عبدالعزيز بن سعود مع توضيح أهم زوجاته وأولاده الذكور.

التعليقات

  1. جزاكم الله خير والله يوفقكم على المجهود الطيب والى الامام،،
    ملاحظه بسيطه: بس بالنسبه للابناء نسيتوا الامير عبدالرحمن بن سعود الكبير حفظه الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *