التخطي إلى المحتوى

ساندرا مِن الأسماء القديمة الجميلة المُستخدمة في الكثير مِن الدّوَل حوْل العالم وهو اِسم مِن أصل يوناني وله العديد مِن المعاني الجميلة وهُناك جِدال حوْل هذا الإسم إذا كان مِن الأسماء الّتي يجوز لِلمُسلِمين أستخدامها أم لا ، وقد اختلفت الآراء حوْل هذا الموْضوع ، ومِن خِلال هذ المقال على موْقِع muhtwa.com سوْف نتحدّث عن جميع المعاني الّتي تخُصّ أسمّ ساندرا وجميع الآراء الّتي ذُكِرت حوْل في حُكم تسميَتِه .

معنى اسم ساندرا

إنّ أُسمّ ساندرا هو اِسم يوناني يعني المُساعدة أو الحاميَة ، أو الّتي تدافُع عن حُقوق الإنسان أو حُقوق المرأة ، ويُقال أنّ اِسم سانِدي مُشتقّ مِن أسُمّ ساندرا ويُمكِنك كِتابة اِسم ساندرا بالإنجليزي بِهذا الشّكل Sandra أو مِن خِلال الزّخرفة الكِتابيّة śäñďřâ و Šåńđřā .

الفرق بين ساندرا وكساندرا

يوجد اسم قريب جداً من اسم ساندرا من حيث اللفظ لكن معناه مختلف وهو اسم اجنبي تماما ولا وجود له في اللغة العربية، هو “كساندرا” ويعني الجوهرة الثمينة جداً ونادرة الوجود.

الحكم الشرعي لتسمية اسم ساندرا

يوجِد أختلاف كبير في الآراء حوْل شرعيّة اِسم ساندرا حيْث أنّ هُناك رأي يقول أنّه بِالرّغم مِن أن أسُمّ ساندرا هو أسمّ اُعجُمي لكِنّ كُلّ المعاني الّتي يحمِلُها هي معاني جميلة وحميدة لِذلِك لا يوجد حرج مِن تسميَة اِسم ساندرا .

بيْنما يوجِد رأي أخِرّ مُخالِف تماما لِهذا الرّأي وهو أنّ اِسم ساندرا هو اِسم لِلمُشرِكات وكانت تُعرف بِه النِّساء الفاسِقات سيِّئات السُّمعة ولِذلِك لا يُجوِّز التسمي ، لكِن لا يجِد ما يُؤكِّد صِحّة هذا الكلام ، ولِذا فإنّ هذا الإسم موْضِع شكوِك وليْس مِن المُؤكِّد شرعيّة التّسميَة بِه لِذلِك مِن الأفضل إجتنابه .

صفات الفتاة التي تحمل اسم ساندرا

  • صاحبة اسم ساندرا هي شخصية مفعمة بالانوثة والجمال والنعومة .
  • هي شخصية متعاونة وتحب العمل في فريق وتحب مساعدة الآخرين .
  • لديها مشاعر واحاسيس مرهفة ولا تقبل بالظلم .
  • شخصيتها طيبة جداً وقلبها حنون وعطوف ولذلك هي محبوبة .

دلع اسم ساندرا

  • نودي .
  • اندي .
  • ساسو .
  • رورا .
  • أندورا .
  • نونو .
  • دودي .

أبيات شعر في اسم ساندرا

اسمك ساندرا احرفه من درر..عينك ساندرا شيء من بحر

جميلة انتي أ ملاك ام بشر ..يا وردة عطرها فاح وانتشر

اه يا ساندرا يا وجه القمر ..فتبارك الله بما خلق وصور

فمن سمع صوتك تاه وانسمر ..ومن رأى وجهك سر وانبهر

اليوم معك ثواني تمضي وتمر ..والسنين ليال كأنها او شهر

لايمل معك الكلام ولا السمر ..وان كان على طول الدهر

مشاهير يحملون اسم ساندرا

يوجِد العديد مِن المشاهير حوْل العالم يحمِلون اِسم ساندرا ، مِنهُم المُخرِجة المِصريّة ساندرا نشأت ، وُلِدت عام 1970 ، تُخُرِّجت مِن المعهد العالي لِلسّينما قِسم الإخراج ، قامت بِإخراج العديد مِن الأفلام المِصريّة مِنها : ليه خلتني أحُبك ، حراميّة في كي جي توّ ، مُلاّكُي إسكندرية ، الرّهينة ، المصلحة والمُمثِّلة الأمريكيّة المشهورة ساندرا بوّلوك ، والمُطرِبة الألمانية المشهورة ساندرا آن لاورا .

أسماء بنات تشبه اسم ساندرا

هناك أسماء بنات جميلة جداً تشبه اسم ساندرا فإذا كان لديك فتاة تحمل هذا الإسم وعلي وشك أن ترزق بأخري فيمكنك أن تختار من هذه الأسماء التي تشبهه وتليق به

  1. سيدرا
  2. سارة
  3. سالي
  4. سيفدا
  5. صولا
  6. سينام
  7. سيلينا

صور اسم ساندرا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *