التخطي إلى المحتوى
دعاء على من يكيد لك المكائد
دعاء على من يكيد لك

دعاء على من يكيد لك المكائد عبر موقع محتوي، يعتبر الحسد والشر والحقد من الآفات التي باتت منتشرة في عالمنا اليوم، فالشخص الحاسد أو الحاقد يمتلك من الصفات السيئة والأخلاق الغير حسنة ما يجعله لا يتمنى الخير لآي إنسان ولا يريد النجاح لغيره أبدًا، فهو يرغب في رؤية كل من حوله في خراب ودمار، فكيف نتعامل مع هؤلاء النوعية من الأشخاص وكيف نحصن أنفسنا ضد الحاقدين والحاسدين، ذلك ما سوف نتعرف عليه في هذه المقالة.

دعاء على من يكيد لك مكتوب

ادعية للحفظ والتحصين

هناك بعض الطرق التي يمكن من خلالها التعامل مع هؤلاء النوعية من الأشخاص والتي من أهمها، الابتعاد عنهم كلما أمكن ذلك، وفي حالة أن يحتم الأمر علينا التعامل معهم فهنا لابد من التحدث بحرص أمامهم وعدم ذكر الإيجابيات التي توجد لدينا أمامهم، كما أنه من الأفضل التعامل معهم باللين، وتجنب الدخول معهم في مناقشات كثيرة.

  • بسم الله خير الأسماء باسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض و لا في السماء باسم الله افتتحت و بالله ختمت و به آمنت باسم الله أصبحت وعلى الله توكلت هو الله ربي لا أشرك به أحداً -الله أكبر الله أكبر الله أكبر- بسم الله على نفسي وديني.
  • بسم الله على كل شيء أعطانيه ربي ، أسألك اللهم بخيرك من خيرك الذي لا يعطيه أحد غيرك عز جارك وجل ثناؤك ولا إله غيرك ، اجعلني في عياذك من شر كل سلطان ومن الشيطان الرجيم ، اللهم إني أحترس بك من شر جميع كل ذي شر خلقته وأحترز بك منهم وأقدم بين يدي.

أدعية للحفظ من الشرور والمكائد

هناك بعض الطرق التي يمكن الاستعانة بها للحفظ والتحصين من شرور الحاقدين والحاسدين، فأقوي سلاح لذلك هو الدعاء والتقرب إلي الله بالعبادة، وهناك مجموعة من الأدعية المستحبة للحفظ والتحصين من الشرور والمكائد، وهي:

  • اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضي في حكمك عدل في قضائك أسألك بكل اسم هولك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أوعلمته أحدا من خلقك أو أستأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن الكريم ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي وغمي.
  • يا لطيف قد حرت في أمري فتدبرني بخفي لطفك ولطيف صنعك في جميع أموري وما أعانيه أستعنت بك في كشف كل غمة فيسر لي بلطفك كل عسير أن تيسير العسير عليك يسير اللهم واجعل لي سوراً من لطفك يحول بيني وبين ما يؤذيني ومن يعتد علي.

أدعية التحصين والحفظ اليومي

أدعية التحصين المستجابة

  • بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم.
  •  أعوذ بكلمات الله التامات اللاتي لا يجاوزهن بر ولا فاجر، من شر ما خلق وبرأ وذرأ، ومن شر ما ينزل من السماء، ومن شر ما يعرج فيها ومن شر ما ذرأ في الأرض، ومن شر ما يخرج منها ومن شر فتن الليل والنهار، ومن شر كل طارق إلا طارقا يطرق بخير يا رحمن.
  • اللهم أحْيِني على سُنة نبيك، وتوفَّني على ملّته وأعذني من مضلات الفتن.
  • اللهم اهدِني فيمَن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وقني شر ما قضيت، إنّه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت.

بعض سمات الحاقدين والحاسدين

إن الشخص الحاقد أو الحاسد نجده دائما لا يرضي بقضاء الله وقدره، ويعترض على حكمته تعالي في توزيع الأرزاق، فهو دائم النظر لأحوال لغيره لا ينظر إلي نفسه ويحاول تهذيبها أو إصلاحها، بل دائما ما يحاول أن يصطاد الأخطاء لمن حوله، فهو لا يريد الخير لهم ويحاول إيذاءهم وتدبير المكائد لهم، هناك الكثير من المواصفات المرتبطة بهؤلاء النوعية من الأشخاص الحاقدين والحاسدين والتي منها ما يلي:

  • يكره الخير للآخرين ويبغض رؤيتهم يتنعمون بأي شكل من أشكال النعيم حتى ولو كان بسيطًا، وفرحهم يشكل له حزنا وحزنهم يسبب له الفرحة.
  • يدبر  المكائد ويقف بالمرصاد  لغيره ويحاول قول الكثير من الشائعات والكلام الغير صحيح والصفات المغلوطة في آيًا من الأشخاص حتى ينتزع الصورة الحسنة التي يراها الناس فيه، وعندما يذكره الناس بأطيب الكلمات فهنا تجده لا يرغب في سماع اسمه إطلاقا.
  • هو شخص ينسي المعروف ولا يظهر أي شكل من أشكال الامتنان إلى الناس مهما قدم إليه من خدمات ومعروف.

وبذلك نكون قد ذكرنا لكم دعاء على من يكيد لك المكائد، شاركونا تعليقاتكم ورسائلكم اسفل هذه المقالة، نسأل الله تعالي أن يبعد عنا الحاقدين والحاسدين وان يحفظنا من شرورهم ومكائدهم فهو خير حافظا وهو ارحم الراحمين، وأخر دعواتنا أن الحمد لله رب العالمين، اللهم وصل وسلم وبارك علي سيدنا محمد وسلم تسليما كثيرا الى يوم الدين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *