تفسير رؤية الهروب في المنام لابن سيرين والنابلسي

إن أنواع الأحلام مختلفة ومن أكثرها انتشارًا هو الهروب في المنام.. حيث قد يدل هذا النوع من الأحلام على بعض الرموز، ولكنها مع ذلك تختلف من شخص لآخر.. كما أن طبيعة هذا النوع من الأحلام تتوقف بشكل كبير على الحالة النفسية أو الظروف التي يمر بها الشخص.. لذا ومن خلال موقع محتوى نقدم لكم تفسير الهروب في المنام.

الهروب في المنام

تفسير رؤية الهروب في المنام

يعتبر العالِم ابن سيرين من أكبر العلماء بالكثير من المجالات المختلفة، حيث برع بكافة المجالات التي درسها منذ صغره وحتى وفاته بشكل لا يصدق، كما أن له الكثير من كتب التفسير المختلفة.. والتي يتم اللجوء إليها أثناء تفسير الأحلام المختلفة.

قام ابن سيرين بـ “تفسير الهروب في الحلم” على أنه دليل على الأمان.. كما أنه قد يكون علامة سيئة تدل على الهلاك أو حدوث ضرر لصاحب الرؤية، حيث إن طبيعة تفسير الأحلام تعتمد بشكل كبير على التفاصيل التي وجدت في الحلم.

كما أوضح ابن سيرين بأن كل من وجد نفسه في حالة هروب من أحد الأعداء.. فلا يجب أن يشعر بالخوف، حيث إن ذلك دليل على نجاة الشخص من إحدى المشاكل الكبيرة.

بينما من رأى بأنه في هروب مستمر من الموت.. فيجب أن تعمل لآخرتك، حيث إن ذلك يدل على إقتراب الأجل بصورة كبيرة.. خاصة إذا كانت تلك الأحلام متكررة باستمرار، وذلك لقول الله تعالي: قُل لَّن يَنفَعَكُمُ الْفِرَارُ إِن فَرَرْتُم مِّنَ الْمَوْتِ أَوِ الْقَتْلِ وَإِذًا لَّا تُمَتَّعُونَ إِلَّا قَلِيلً“.

أما التفسير الثالث والأخير لابن سيرين لتلك الأحلام.. أن من رأى نفسه يهرب وهو في حالة من الخوف أو الهلع، فذلك قد يكون دليلًا على تعرض الفرد لمصيبة لا يتحملها.

تفسير حلم الهروب في المنام لابن شاهين

يعتبر ابن شاهين من أفضل المؤلفين والعلماء على مر التاريخ، حيث كانت له الكثير من الكتب والمؤلفات المختلفة.. والتي احتوت على الكثير من التفسيرات والأحاديث المختلفة، منها كتاب شرح مذاهب أهل السنة، وكتاب فضائل شهر رمضان، وغيرها من الكتب الأخرى.

كما كان له بعض كتب التفسير، والتي احتوت على عدة تفسيرات مختلفة لأحلام الهروب في المنام.. حيث إن رؤية الفرد نفسه يهرب دون أي أوصاف أو أحداث إضافية في الحلم، فيدل ذلك على عودة المرء إلى الله.. والرجوع إليه مرة أخرى بعد مواجهة الكثير من المشاكل والضيق، حيث إنه لا مأوى إلا بين يدي الله.

بينما إن شعر الحالم أنه يهرب من شيء غير معلوم دون شعوره بأي خوف أثناء الهرب، فيدل ذلك على اقتراب الأجل بصورة كبيرة.. بينما إذا لم يكن هناك سبب معلوم أثناء الهروب في الحلم، فيدل ذلك على وجود الكثير من المشاكل والخلافات.. وذلك نتيجة العشوائية التي يتبعها الفرد لقضاء أيامه.

كما قد يكون معنى الهروب في الحلم خوضك لمعركة طويلة تمكنك من تحقيق ما تريد، أو أنك على وشك الحصول على انتصار مؤقت.. ولكن كل ما عليك هو الاستمرار، أو قد يكون الحلم إشارة على وجود طريق سفر طويل.. وهذا ما قد يدل على وجود الكثير من التقلبات المتكررة في أمور الحياة.

قام ابن الهاشم بوضع التفسير الأخير لهذا النوع من الأحلام.. وهو هروب المرء في المنام شرط معرفته لسبب هروبه، وهذا يدل على النجاة وتحقيق المبتغى الذي تتمناه في اللحظة الأخيرة، حيث إنك ستكون أكثر استقرارًا من أي وقت مضى.. بالإضافة إلى استقرار عبادتك، وتقربك إلى الله بصورة أكبر.

تفسير حلم الهروب في المنام للنابلسي

على الرغم من محاولة واجتهاد ابن سيرين لتفسير حلم الهروب قدر الإمكان، إلا أنه كان للنابلسي رأيًا مغايرًا تمامًا للتفسيرات السابقة، حيث إنه قام بتفسير الهروب بأنه رجوع إلى الله عز وجل والتوبة إليه بعد المعصية، بينما من رأى نفسه وهو يهرب.. وقد كان صاحب علم، فيدل ذلك على السلطة المتعلقة بقضاء علم هذا الشخص.

من التفسيرات الأخرى التي صرح بها النابلسي، أن من رأى نفسه في حالة هروب وهو على علم ويقين بسبب هروبه.. فذلك دليل على رجوع الفرد إلى الله عز وجل والتوبة إليه، ومن كان في حالة هروب دون خوف.. فقد يكون ذلك علامة على اقتراب أجل صاحب الحلم.

تفسير حلم الهروب من المنزل

على الرغم من رجوع فئة كبيرة من الأفراد لتفسيرات ابن سيرين والنابلسي.. إلا أنه قد يوجد بعض التفسيرات الأخرى لرؤى الهروب، والتي قد يتواجد بها بعض التفاصيل المغايرة والمختلفة عن التفسيرات السابقة، ومن أشهر تلك الأحلام الهروب من المنزل.

يعتمد هذا النوع من الأحلام بشكل كبير على العلاقة التي تربطك بالأسرة، حيث إن الدور الذي تلعبه قد يكون به التفسير للحلم.. فقد تكون مهمشًا في العائلة، وهو الأمر الذي يمكننا من تفسر الحلم بعدم مقدرتك على مواجهة العائلة.. كما قد يدل على محاولتك لإخفاء أحد الأفعال الخاطئة التي ارتكبتها.

بينما إذا كنت رب الأسرة، أو أحد الأفراد ذات الدور القيادي والهام بالعائلة.. فقد يدل ذلك على كثرة الضغوطات التي بك.. وهو الأمر الذي يدفعك للهروب والحصول على قسط كافلي من الراحة بعيدًا عن مشاكل العائلة.

لا يقتصر تفسير حلم الهروب من المنزل على ذلك فقط.. فقد يكون علامة سيئة تدل على حدوث مشاكل بين الزوجين وانفصالها ببعض الأوقات، وذلك إذا كان الحلم للزوج أو الزوجة المعرضين للكثير من المشاكل طوال الوقت.

تفسير حلم الهروب من شخص غير معلوم

يعتبر حلم الهروب من أحد الأشخاص الغير معلومين أو المجهولين من الأحلام التي قد تبث الرعب والقلق في نفوس البعض، ولكن على عكس المتوقع لا يكون الضررالناتج من أحد الأفراد كما هو متوقع.. حيث إن هذا الحلم قد يكون مؤشرًا على صعوبة الأيام التي ستواجها بالمستقبل.

كما قد يكون مؤشرًا على الخوف من المستقبل.. أو امتلاكك للكثير من القلق لما سوف يحدث في أحد الأمور التي تعد في غاية الأهمية.. بينما يمكن تفسير نجاح الفرد في الهروب من الشخص الغير معلوم على أنه نجاح في تحقيق أحد الأمور التي كنت ترغب بها دون النظر إلى العقبات.

تفسير رؤية الهروب من شخص تعرفه

يعتمد تفسير حلم الهروب ممن تعرفه على الحالة التي يرتبط بها الشخص مع الشخص الآخر.. فيكون على معرفة به في العالم الحقيقي، فرؤيتك تهرب من هذا الشخص دليل على وجود أحد الأمور التي تخفيها عنه.. أو أنك لا تستطيع مواجهته، وذلك نتيجة أهمية الأمر الذي لا تتمكن من التحدث عنه.

بينما إذا استطاع المرء الهروب من الشخص الذي يطارده.. فهذا دليل وعلامة جيدة، حيث يدل على فوز الحالم في تلك المواجهة الصعبة، حيث إن ذلك دليل على إمكانية مواجهة الشخص الآخر دون خوف.. بينما إذا لم تتمكن من الهروب فذلك دليل على فشلك في المواجهة؛ لذلك يجب الحذر.

تفسير حلم الهروب للمرأة المتزوجة

إن من أسوأ الأحلام التي تحلم بها المرأة المتزوجة هي أحلام الهروب، حيث إن تلك الأحلام لا تدل على خير إطلاقًا.. فالهروب من شخص يدل على الحسد الذي يلاحقها هي وزوجها، وهو الأمر الذي قد ينشأ من خلاله الكثير من المشاكل.. والتي قد تصل إلى الإنفصال.

بينما تدل رؤية الهروب من المنزل على محاولة الزوجة الانفصال عن بيتها والتخلي عن المسئولية الشاقة.. والتي لا تفضلها، وهو الأمر الذي يكون نتيجته الطلاق.. وذلك في حالة نجاح الزوجة في الهرب، بينما إاذا لم تتمكن ومنعها الزوج، فذلك دليل على وجود بعض الحلول التي يمكن اللجوء إليها.

بينما وجد رأي آخر لهروب الزوجة من زوجها، حيث رجح البعض أن الزوجة ستكون حاملة من زوجها.. وذلك في حالة عدم وجود أي مشاكل بينهما.

كما أن من الأحلام الغير شائعة بشكل كبير، هو هروب المرأة من سيدة أخرى لا تعلمها، وذلك يدل على هروب المرأة من قرينتها.. بينما إذا كانت على علم بتلك السيدة؛ فهذا يدل على الهروب من ملذات الدنيا، ومحاولتها في التقرب إلى الله.

تجدر الإشارة إلى أنه من الأحلام التي قد تشكل همًأ أو خوفًا كبيرًا للأمهات.. هو رؤيتها لهروب أبنائها منها، وذلك يدل على ظلمها أو قسوتها على الأبناء.. ويجب عليها التقرب منهم بصورة أكبر، وعدم التسرع في الحكم عليهم.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

تفسير حلم الهروب للفتاة العزباء

الهروب في المنام

يختلف تفسير حلم الهروب للفتاة العزباء عن المرأة المتزوجة، حيث إن الهروب للعزباء يكون له تفسيران.. الأول هو وجود بعض المشاكل والمخاطر القادمة.. والتي قد يصعب على الفتاة التعامل معها بينما يدل المعنى الآخر على تخطى الفتاة للمشاكل وهو دليل على خير، وذلك في حالة تمكن الفتاة من الهرب.

يتم الاعتماد على التفسيران السابقان بشكل كبير، حيث إنهما التفسيران الأساسيان لأغلب الأحلام التي قد تحلم بها الفتاة العزباء.. ولكن قد تختلف الرؤيا أو الحلم، وهو ما يجعل التفسير يختلف بشكل كبير جدًا.. فقد تحلم الفتاة أنها تهرب من العائلة، وهذا قد يدل على اقتراب موعد زواجها أو اقترانها بشريك حياتها.

تفسير رؤية الهروب في الحلم للحامل

تراود بعض السيدات بعض الأحلام الغريبة في نهاية فترة الحمل، والتي يكون أغلب تفسيراتها جيدة، وهو ما يبشر بالخير.. حيث إن رؤية المرأة الحامل نفسها تهرب من ملاحقيها، فهذا دليل على ولادة الطفل بصورة يسيرة.. بينما إذا لم تتمكن المرأة من الهرب؛ فقد تكون تلك علامة على صعوبة الولادة.

كما أن رؤية المرأة الحامل هروبها من الذي يطاردها قد يكون دليلًا على المشاكل والصعوبات التي تتعرض لها بكل قوة وصبر.. وهذا مؤشر جيد لخروج المرأة من المشاكل التي لديها بالواقع بأقل خسائر ممكنة.

تفسير حلم الهروب من قاتل

على الرغم من أن هذا الحلم هو هروب من ملاحقة أحد القتلة لك، في حالة معرفتك للشخص أو في حالة جهلك به.. إلا أنه كابوس نتيجة الخوف من أحد الأمور التي تخصص لها وقتاً طويلًا في التفكير، وذلك نتيجة وجود الكثير من المخاوف بعقلك الباطن عن بعض الأمور أو الأفراد المهمين لك.

فعلي سبيل المثال اهتمامك الزائد بأفراد العائلة وخوفك المستمر عليهم من المشاكل التي قد تمر بها، كما أن الخوف من المستقبل قد يكون من الأسباب الرئيسية لتلك الكوابيس.

لكن قد تتمكن من الهروب أو النجاة، وهو مؤشر جيد.. حيث إنه يدل على نجاحك في الأمر الذي ترغب في تحقيقه، كما أنه قد يكون مؤشرًا على نجاحك.. لكن كل ما عليك في كلا الحالتين هو المضي قدمًا دون الانتباه لتلك الأحلام الجيدة منها أو السيئة، حيث إنها ستؤثر بشكل كبير على الحالة النفسية التي تمر بها.

تفسير حلم الهروب من الشرطة

قد تكون الأحلام المتعلقة بالهروب من الشرطة.. أو الهروب من إحدى الهيئات المنفذة للقانون من الأحلام الغريبة، والتي قد لا يدير البعض لها بالًا لعدم منطقيتها ببعض الأوقات، حيث إنه من غير الطبيعي ملاحقة الشرطة لك دون ارتكابك لأي نوع من أنواع الجريمة أو مخالفة القوانين.

لكن يجب الانتباه لأحداث هذا الحلم حيث إن الشرطة مؤشر على وجود طموح كبير ونجاحات كثيرة، ولكن الهروب منها قد يكون مؤشرًا سيئًا.. فإنك بذلك تبتعد عن الطريق الصواب، كما قد تكون مؤشرًا لظهور الحق في أي وقت، ولكن كل ما يجب القيام به هو الصبر على المحنة التي يواجها المرء.

بينما إذا وجد المرء نفسه يهرب من سيارة الشرطة، فيمكن أن تكون تلك إشارة على فشل الفرد في بعض الأعمال الهامة الموكلة إليه.. والتي يجب عليه إنجازها في أسرع وقت؛ لذلك يجب الحذر.. بينما إذا كان الحلم يتضمن هروبًا من قضية، أو أحكامًا متعلقة بها؛ فذلك علامة على التخلص من الظلم الذي تعرضت له في وقت قريب.

تعتمد تلك الأحلام بشكل كبير على القرارات التي تقوم باتخاذها طوال حياتك، فعلى أساسها ستحدد الصواب من الخطأ.. حيث إن الرؤيا ستكون مبشرة نتائجها إذا كان الشخص على مقربة من الله، أو أن يكون مظلومًا في إحدى القضايا.. بينما لا تكون الرؤية حميدة إذا كان المرء متصفًا بصفات على خلاف السابقة.

تفسير الهروب من كلب

يعتبر هذا الحلم من أخطر أنواع الأحلام المتعلقة بالهروب.. حيث إن التفسيرات لهذا الحلم قد تعددت، وترمز جميعها إلى بعض الأمور السيئة، فعند رؤية أحد الكلاب يقوم بمطاردتك.. فهذا دليل على وجود من يخطط لأذيتك.

بينما يدل هذا الحلم على سوء أخلاق المرأة، وذلك إذا كانت متزوجة، وقد يشير إلى وجود من يسبب لها المشاكل.. شرط أن تكون المطاردة في غابة.

كما أن تلك الرؤية إشارة غير جيدة للرجل، فهي دليل على كثرة الأعداء والتمكن من صاحب الحلم، بينما قد تكون مؤشرًا على وجوب ترك المعاصي.. وذلك في حالة هروب الرجل من الكلب.

تفسير الهروب من المجهول في المنام

قد تُرىَ بعض أحلام الهروب الغريبة.. والتي يصعب تحديد تفسيرها بصورة دقيقة.. والتي منها أحلام الهروب من المجهول، حيث يصعب على الحالم تحديد ما الشيء الذي يهرب منه.. أو أنه قد يهرب من شيء معلوم ولكنه يجهل السبب.

فعلى سبيل المثال هروب الشخص من شيء يجهله.. أو رؤية نفسه يهرب من الحياة، فإن ذلك يدل على تعرض الفرد للكثير من آلام الحياة وقسوتها بشكل كبير عليه، كما أن ذلك قد يكون دليلًا على وجود علة أو مرض ما يجب علاجه.. كما قد يدل الحلم على هروب الشخص من الضغوطات التي تسببت له دون جدوى.

إن هروب الشخص من مكان إلى آخر وعبوره لمسافة كبيرة جدًا.. مثل السفر من بلد إلى أخرى ونجاحه في الهروب إلى البلد الآخر، فيدل ذلك على بعض الأمور الفاسقة والسيئة.. كما أن لهذا الحلم تفسير آخر، هو بعد أصحاب السوء عنك، ولا يختلف هذا التفسير عن التفسير السابق بشكل كبير.

تفسير الهروب من الميت

يشعر الموتى بنا جميعًا، كما أنهم قد يكون على علم بالحالة التي نمر بها، وهو ما يدفع البعض منهم في إرسال بعض الرسائل أو العلامات عبر الأحلام.. وهذا ما يعتقده البعض، ولكن يوجد بعض التفسيرات المنطقية لكل حلم.

حيث إن تفسير حلم الهروب من الميت يدل على رفض المرء للنصائح المقدمة إليه من قبل من حوله.. ومحاولة الفرد لتنفيذ ما يريده؛ حتى وإن لم يكن على صواب، ونرى أن تلك الرؤيا متعلقة بالحالم بشكل كبير دون المتوفي.

كما يمكن أن تكون تلك الرؤيا دليل على هروب المرء من سر معين يحاول نسيانه.. أو أنه لا يريد لأحد أن يعلم به، بينما إذا رأت المرأة المتزوجة هذا حلم الهروب في المنام من الميت.. فهذا دليل على عدم الشعور بالسعادة أثناء الحياة مع الزوج.

تفسير حلم ملاحقة رجل ميت لي

لا يشترط أن يكون الحلم متعلقًا بشخص تعرفه ميت.. فقد يكون حلم الهروب متعلقًا بشخص تجهله، وتتمكن من معرفة ذلك من الشكل الذي يظهر عليه.. فيكون رجل ميت يقوم ملاحقتك، ويدل ذلك على طلب هذا الشخص منك الدعوة أو التصدق له بأي وسيلة، كقراءة القرآن الكريم أو إخراج بعض الأموال صدقة على روحه.. وغيرها.

بينما إذا كان هذا الرجل يحاول إيذائك بأي شكل من الأشكال.. فتلك علامة على التعرض لبعض المشاكل أو الأحداث الغير محمودة خلال الفترة القادمة من حياتك.

تفسير حلم هروب الشخص منك

لا يشترط الهروب في المنام أن يكون متوقفًا على رؤية الحالم نفسه يهرب، فقد يكون هو الشخص المُلاحِق للفرد الآخر، وتختلف تفسيرات هذا الحلم عن التفسيرات السابقة بشكل أكثر إيجابية.

فإذا رأيت نفسك مطاردًا لأحد الأشخاص.. وهو يحاول الهرب منك، فهذا دليل على تمكنك من تحقيق الأهداف والأحلام الخاصة بك، كما أنه مؤشر على انتصارك على أعدائك أو الحاقدين عليك.

كما قد تكون تلك الرؤيا إنذارًا لسرعة تحركك.. وذلك لتتمكن من احتلال المقدمة في أسرع وقت ممكن، ولكن إذا هرب الشخص منك دون أن تتمكن من اللحاق به فهذا دليل على كونك غير مستعد ومازال أمامك بعض الأمور الهامة لتعلمها قبل أن تجرب أمور جديدة.

بينما إذا كان هذا الحلم يراود الشخص المتزوج.. وقد تمكن من الإمساك بالشخص الذي كان يطارده، أو أنه استطاع الإمساك بأحد اللصوص، فهذا دليل على سيطرة الأب على الأسرة أو في العمل بصورة جيدة.

إذا حلم الشخص المطلق أو المطلقة بضرب من كان تتم ملاحقته أو قتله، فهذا يدل على انتصار المرء في بعض الأمور التي كان يلقي لها بالًا، أو تستمر في إصدار القلق له.

بذلك نكون قد قدمنا لكم تفسير رؤية الهروب في المنام لابن سيرين والنابلسي.. بالإضافة إلى بعض التفسيرات الأخرى حسب كل رؤيا، وما التفسيرات المتاحة لكل منها، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة المرجوة.

  • هند عبدالمنجي
  • منذ سنة واحدة
  • تفسير الاحلام والرؤى

تعليقات (146)

146 تعليقات
  • كنزي عمري 14
    منذ 4 أشهر

    كذا مره احلم بي باب يشبه غطاء البلاعه الدائري ومنه اهرب من الاشياء المختلفة و في كل حلم مكان مختلف مره حلمت ب فندق ومره منزل ومره مول وكتير اماكن المهم بصحي بتذكر الباب اكتر حاجه اتمني تفسر الحلم عشان بيجي لي كتير بجد

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ 4 أشهر

      تدل الرؤية على المشاكل

      رد
  • سومة
    منذ 5 أشهر

    رايت في منامي أن أحد الأشخاص خطفني من أجل ابنه ووضع حراسة على وكان ابنه مبتسم لذلك ولكني تمكنت من الهرب منهم جميعا وظللت أجري في أماكن متنوعة والحرس يبحثون عني وأحد المشاهير رأتني وكادوا أن يمسكوني ولكنها ألهتهم حتى أتمكن من الفرار وبعد طول عناء وجري أخيرا وصلت إلى أرض زراعية بها نبات أخضر معظمه طويل أستطيع الاختباء فيه فقلت أنني سأختبئ بين الزرع الطويل حتى لا يروني عزباء لدي مشاكل في العمل وابحث عن السفر

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ 5 أشهر

      دليل على التعثر في أمور حياتك وعدم الشعور بالامان ولكنك تتوفقين في أمر ما بفضل الله

      رد
  • دي ا
    منذ 7 أشهر

    سلاظ عليكم أنا حلمت بان كنت ف المدينه عشان الامتحانات وسمعت أنه الناس بتقول اني هربت مع واحد ف روحت شارع بيت جدي كان لينا بيت هناك وخده خالي بعدين ف أنا روحت عشان اعرف بيحصل ايه وتقولهم أني كنت في المدينة عشان الامتحانات بتاعتي ف لقيت صاحبتي قاعده ف بيتهم ف الشارع وهي مش البلد دي ف الحقيقه وقاعده بتذكر عند الباب ف أنا روحت لدينها الهدوم بتاعتي وكانوا زي كوره كبيره الهدوم و بعد كده جدها قاعد ف بيبص عشان يسمعنا بنقول ايه فهي قتلني ده عايز يعرف ايه اللي بيحصل في بيت جدك ف روحت بيتنا ده من باب الجنينه وبيض من ورا الباب لقيت رجاله كتير و ولاد عم ماما وخالي واتنين من ولاد عمي ف دخلت لقيت ماما وخالي بيتخانقوا مع بعض وهيضربوا بعض ف أنا طلعت بزوق ف خالي وبقوله في مواقف ماما كانت زعلانه عليه فيهم ف هو حضني وخدني ف الاوضه اللي برا وكانت مليانه رجاله وبيقولهم بنت اختي مهربيتش بنت كانت في المدينه عشان الامتحانات بتاعتها ف ولاد عمي كانوا متغاظين وبيشربوا سجاير ف خالي بقي يمل بيت بالعامد لحد ما السيجاره اللي مع ابن عمي حرقت الجلبيه اللي لابسها من الناحيه الايمين ف أنا ببص لقيتني لابسه جلبيه اخويا وبقول ليه كده دي لسه جديده تضايقت منهم خالص وخالي كان شويه مبسوط مني وشويه متضايق أنا عزباء ارجو تفسير بالتفصيل لو سمحتم لاني قلقانه من الحلم

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ 7 أشهر

      تدل الرؤية على التخلص من الهموم و المشاكل بعدها بشرى ساره والله اعلم

      رد
  • هدى
    منذ 7 أشهر

    انا حلمت اني أهرب من ناس مجهولين واركب سياره ومعي امرأة كبيره مجهولة في السياره وانا التي اقود السياره علما انني لا أجيد قياده السياره في الحقيقة وأنا مطلقه ولدي طفل واحد.

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ 7 أشهر

      تدل الرؤية على التخلص من الهموم والمشاكل

      رد
  • وائل
    منذ 9 أشهر

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته رأيت اني اهرب الى عند رجل كريم في قرية اسمها بيت غُفر و لا ادري لما هربت الى هذه القرية

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ 9 أشهر

      تدل الرؤية على الانتصار على اعدائك والله اعلم

      رد
  • أحمد
    منذ 10 أشهر

    السلام عليكم رأيت في حلمي أن شخصا غريبا (لا أدري هل رجل ام امرأة) يرتدي لباسا أحمر يغطي به كل جسده. يطاردني داخل غابة اوما شابه. و إذ أنا اهرب منه إلا انه يسير بسرعة فائقة حتى كاد يلمسني أو ربما قد لمسني (لا أتذكر بالتحديد) و بعدها استيقظت و الساعة تشير إلى 6 صباحا توقيت الفجر حسب منطقتنا مع العلم اني أبلغ من العمر 18 عاما (أعزب)

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ 10 أشهر

      تدل الرؤية على الخير والرزق الواسع والله اعلم

      رد
  • yassine
    منذ 10 أشهر

    السلام عليك و رحمته الله و بركاته كيفك حلمت بي أني موجود في مكان لم اعرفه و كانو الأشخاص يبحثون عني و انا اريد الهرب منهم و اريد إختباء منهم لاكنهم لا يقدرو بي ملاحقتي لأنني امشي أمامهم لا يلاحظون بي أني أمامهم لاكن ظهر الشخص من بعيد شاهدني لانه هو الوحيد قادر مشاهدتي بعدها دهبت الى مكان كي اتقاتل معه بعدها فطنت من الحلم اريد تفسير انا كثير احلام هدا عام و انا الحمد لله من الأشخاص محافظين عن الدين و قريب من الله بي الدعاء و صلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم كثيرا لمادا هده احلام مزعجة و جزاك الله خير الدنيا والآخرة

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ 10 أشهر

      تدل الرؤية على الخير والرزق الواسع والله اعلم

      رد
  • ايمان
    منذ 11 شهر

    حلمت انى في بيت صحبتى وحسيت انى محبوسة فيه وحاجة مضايقانى هربت وجريت من بيتها وقالو لاخوها الحقها جيه ورايا قلتله سيبنى عشان مزعقش وافضحكوا سابنى بس فضل ماشي ورايا واقنعنى انى ارجع ورجعت معاه لبيت صحبتى بس وانا طالعة السلم لشقتها الاصناسير عطل وفضلت واقفة انا عازباء والفترة دى عندنا متوترة جدا في البيت

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ 11 شهر

      تدل الرؤية على الخير القادم لك

      رد
  • مناهل
    منذ 12 شهر

    عمري 23 وعزباءرأيت في المنام أني اعيش في مكان كبير ومخيف واحاول الهروب ومع اختاي بعمر 11 و 9 سنوات وكل ما هربت تمسك بنا إمرأه لا أعرفها ولكن بالمنام هي ام زوجي حتى استطعت الهروب واهل المنزل او ذلك المكان الغريب يجهزون العشاء مثل مائدة الزواج وخرجت من البوابه وركبت السياره ومعي اختي اللتي بعمر 9 ومعي طفل بعمر 4 سنوات بدل من اختي اللتي بعمر 11 سنه وقدت السياره وكنت اقود ببراعه وتخطيت جميع الحواجر وكنت افسر حلمي اثناء نومي واعرف ان قيادتي لسياره بهذا الشكل خير لي وتحقيق امنيات وفجأه ظهر اخوان زوجي يلحقون بي وخرجت من السياره واسقطت احدهم من راس الجبل والاخر كان بطيء بالسير ولم يستطع اللحاق بي وعندما عدت الى السياره رأيت ام زوجي تقف بجوار السياره وعلى السياره غطاء قماشي باللون البيج وتقول لي: انتهى الامر. كنت خائفه على اختي اَكثر من نفسي وارغب بحمايتهم وانتهى. مع العلم انني غير متزوجه من قبل وغير مخطوبه.

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ 12 شهر

      تدل الرؤية على التخلص من الهموم و المشاكل بعدها بشرى ساره والله اعلم

      رد
  • محمد
    منذ سنة واحدة

    متزوجه ليس لدي اولاد محافظه على صلاتي في وقتها وأصلي في قيام الليل وأقرا في القرآن بعد كل صلاه ولي اسبوعين نقرا في سورة البقره قبل ما أنام لكن لي كم مره اكون نائمه وفجأه أستيقظ مفجوعه من صوت عالي عند راسي أحد يصرخ وجسمي يرتعش وينمل واستيقظ وانا خائفه ونبض قلبي عالي ومره نائمه شعرت بشيء لاصق علي و يشد في و ارى في وجه غير واضح واصرخ والصوت لا يخرج لساني يثقل بعدها يخرج صوتي ويدي ورجلي يرتعشن بعدها استيقظ مريضه والنفسيه في ضيق .

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ سنة واحدة

      تدل الرؤية على التخلص من الهموم و المشاكل بعدها بشرى ساره والله اعلم

      رد
  • نوره
    منذ سنة واحدة

    انا حلمت اني ابكي وطليقي يواسيني وابكي علي فراق اطفالي

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ سنة واحدة

      تدل الرؤية على الرزق الواسع الذي تأتي إليك

      رد
  • اية
    منذ سنتين

    ارجوالتفسير …انا عزباء حلمت بعد صلاة الفجر انني بمكان غريب كانه حارة يوجود فيها دخلات كثيرة ورأيت نفسي اهرب بسرعة كبيرة وكانت الدنيا لليل بس كش متزكره مين كان يلحقني وفجأة شفت الشرطة ووقفتني وفكرتني شخص مطلوب بس بعديها خلتني امشي ورديت حست انو في حدا لاحقني ورديت ركضت بسرعة كبيرة . . ..

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ سنتين

      تدل الرؤية على الفرحة القادمه إليك

      رد
  • اية
    منذ سنتين

    ارجوالتفسير …انا عزباء حلمت بعد صلاة الفجر انني بمكان غريب كانه حارة يوجود فيها دخلات كثيرة ورأيت نفسي اهرب بسرعة كبيرة وكانت الدنيا لليل بس كش متزكره مين كان يلحقني وفجأة شفت الشرطة ووقفتني وفكرتني شخص مطلوب بس بعديها خلتني امشي ورديت حست انو في حدا لاحقني ورديت ركضت بسرعة كبيرة . ..

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ سنتين

      تدل الرؤية على الخير القادم

      رد
  • اية
    منذ سنتين

    لماذا لا يظهر تعليقي؟

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ سنتين

      تم الرد

      رد
  • اية
    منذ سنتين

    ارجوالتفسير …انا عزباء حلمت بعد صلاة الفجر انني بمكان غريب كانه حارة يوجود فيها دخلات كثيرة ورأيت نفسي اهرب بسرعة كبيرة وكانت الدنيا لليل بس كش متزكره مين كان يلحقني وفجأة شفت الشرطة ووقفتني وفكرتني شخص مطلوب بس بعديها خلتني امشي ورديت حست انو في حدا لاحقني ورديت ركضت بسرعة كبيرة ..

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ سنتين

      تدل الرؤية على الخير القادم لك والله اعلم

      رد