تفسير رؤية الهروب في المنام دليل على الانتصار

مريم درويش حسن

رؤية الهروب في المنام دليل على الانتصار على الأعداء، حيث  تبشر الرؤية بالابتعاد عن فعل الذنوب والشعور بالندم والتوبة والرجوع إلى الله عز وجل، كما يشير إلى الخوف من مواجهة المتاعب والهروب منها، واذا نجح الرائي في الهروب دل ذلك على نجاته من مشاكل او مصائب كاد أن يقع بها، أو دل على قبول توبته والله اعلم.

تفسير رؤية الهروب من البيت ؟ دلاله على ضعف شخصية الرائي
رؤية الهروب والمطاردة في المنام؟ تشير إلى النجاة أو النصر على الأعداء
معنى رؤية الشخص المجهول؟ دليل على الأيام الصعبة أو قسوة الزمان
رؤية الهروب في حلم المرأة المتزوجة؟ دلاله على الخلافات الزوجية والمشاكل الأسرية

شاهد ايضا: تفسير الاحلام والرؤي الجري في المنام

تفسير حلم الهروب في المنام لابن شاهين

يعتبر ابن شاهين من أفضل المؤلفين والعلماء على مر التاريخ، حيث كانت له الكثير من الكتب والمؤلفات المختلفة.. والتي احتوت على الكثير من التفسيرات والأحاديث المختلفة

منها كتاب شرح مذاهب أهل السنة، وكتاب فضائل شهر رمضان ، وغيرها من الكتب الأخرى.

كما كان له بعض كتب التفسير ، والتي احتوت على عدة تفسيرات مختلفة لأحلام الهروب في المنام.. حيث إن رؤية الفرد نفسه يهرب دون أي أوصاف أو أحداث إضافية في الحلم، فيدل ذلك على عودة المرء إلى الله..

والرجوع إليه مرة أخرى بعد مواجهة الكثير من المشاكل والضيق، حيث إنه لا مأوى إلا بين يدي الله.

بينما إن شعر الحالم أنه يهرب من شيء غير معلوم دون شعوره بأي خوف أثناء الهرب، فيدل ذلك على اقتراب الأجل بصورة كبيرة..

بينما إذا لم يكن هناك سبب معلوم أثناء الهروب في الحلم، فيدل ذلك على وجود الكثير من المشاكل والخلافات.. وذلك نتيجة العشوائية التي يتبعها الفرد لقضاء أيامه.

كما قد يكون معنى الهروب في الحلم خوضك لمعركة طويلة تمكنك من تحقيق ما تريد، أو أنك على وشك الحصول على انتصار مؤقت..

ولكن كل ما عليك هو الاستمرار، أو قد يكون الحلم إشارة على وجود طريق سفر طويل.. وهذا ما قد يدل على وجود الكثير من التقلبات المتكررة في أمور الحياة.

قام ابن الهاشم بوضع التفسير الأخير لهذا النوع من الأحلام.. وهو هروب المرء في المنام شرط معرفته لسبب هروبه، وهذا يدل على النجاة وتحقيق المبتغى الذي تتمناه في اللحظة الأخيرة

حيث إنك ستكون أكثر استقرارًا من أي وقت مضى.. بالإضافة إلى استقرار عبادتك، وتقربك إلى الله بصورة أكبر.

الهروب من مجهول في المنام

  • من ترى شخص يهاجمك باستمرار ولكنه شخص مجهول بالنسبة لك
  • فهذا يعني أنك تخاف وتقلق من المستقبل الذي تعيش فيه وتخاف من الغوص في الحياة
  • ثم في بعض الأحيان الهروب من شخص مجهول دليل على نجاحك وتفوقك في أمر معين
  • وتمكنك من التخلص من الصعاب والمشاكل في حياتك.

تفسير رؤية الهرب في المنام لابن سيرين

  • ذكر العلماء والمفسرون أن رؤية الهروب والمطاردة في المنام تشير إلى النجاة أو النصر على الأعداء
  • ثم رؤية الهرب من خطر في الحلم دلاله على متاعب وتحديات يتعرض لها الرائي
  • ثم رؤية الهروب في المنام فقد ذكر ابن سيرين أن رؤية الشخص في حلمه أن هناك من يطارده ويتبعه
  • فذلك ينذر بتعرضه لحسد أو حقد أو وجود من يتربص به ويرغب في إيقاعه في مشاكل وضرر وبالتحديد .
  • كلما رأى الشخص أن هناك كلاب تطارده أو أفاعي أو وحوش مفترسه مثل الأسود والسباع والنمور إلى أخره أو الهروب من الطيور الجارحة مثل النسور أو الصقور
  • حيث تشير تلك الدلالات إلى مكر الأعداء بالرائي ،والله أعلم.

تفسير رؤية الهروب من القتل في الحلم

  • أما عن رؤية الهروب من محاوله قتل الرائي فذلك يشير إلى الخوف والقلق الذى يسيطر على الرائي بسبب أمور عميقة ودفينة بداخله والنجاة
  • أو بعد الرائي من محاوله قتله في المنام دلاله على الإصرار والتحدي بداخله لمواجهه التحديات والصعاب ،وبشارة بتحقيقه للنجاح بأذن الله ،والله أعلم.

تفسير الهروب في المنام من شخص غير معلوم

يعتبر حلم الهروب من أحد الأشخاص الغير معلومين أو المجهولين  التي قد تبث الرعب والقلق في نفوس البعض، ولكن على عكس المتوقع لا يكون الضرر الناتج من أحد الأفراد كما هو متوقع..

حيث إن هذا الحلم قد يكون مؤشرًا على صعوبة الأيام التي ستواجها بالمستقبل.

كما قد يكون مؤشرًا على الخوف من المستقبل .. أو امتلاكك للكثير من القلق لما سوف يحدث في أحد الأمور التي تعد في غاية الأهمية..

بينما يمكن تفسير نجاح الفرد في الهروب من الشخص الغير معلوم على أنه نجاح في تحقيق أحد الأمور التي كنت ترغب بها دون النظر إلى العقبات.

رؤية الهروب من شخص معروف في المنام

  • أما عن رؤية الشخص في حلمه وكأنه يهرب من مطارده شخص معروف له في المنام فهو يشير إلى موقف أو أزمه ستقع بينه وبين ذلك الشخص
  • ثم رؤية الهرب منه في الحلم دلاله على اجتياز ذلك الموقف بصرامة وقوة
  • ثم عدم النجاة منه فيشير إلى الوقوع في مأزق معه ،عليه تعد تلك الرؤية رساله للرائي بأخذ الحيطة والحذر من هذا الشخص ،والله أعلم.

اقرأ ايضا: تفسير حلمت اني هربت من اسد في المنام

تفسير الهروب في المنام للمرأة المتزوجة

إن من أسوأ الأحلام التي تحلم بها المرأة المتزوجة هي أحلام الهروب، حيث إن تلك الأحلام لا تدل على خير إطلاقًا.. فالهروب من شخص يدل على الحسد الذي يلاحقها هي وزوجها

وهو الأمر الذي قد ينشأ من خلاله الكثير من المشاكل.. والتي قد تصل إلى الانفصال.

بينما تدل رؤية الهروب من المنزل على محاولة الزوجة الانفصال عن بيتها والتخلي عن المسئولية الشاقة.. والتي لا تفضلها، وهو الأمر الذي يكون نتيجته الطلاق ..

وذلك في حالة نجاح الزوجة في الهرب، بينما إذا لم تتمكن ومنعها الزوج، فذلك دليل على وجود بعض الحلول التي يمكن اللجوء إليها.

بينما وجد رأي آخر لهروب الزوجة من زوجها، حيث رجح البعض أن الزوجة ستكون حاملة من زوجها.. وذلك في حالة عدم وجود أي مشاكل بينهما.

كما أن من الأحلام الغير شائعة بشكل كبير، هو هروب المرأة من سيدة أخرى لا تعلمها، وذلك يدل على هروب المرأة من قرينتها.. بينما إذا كانت على علم بتلك السيدة؛ فهذا يدل على الهروب من ملذات الدنيا ، ومحاولتها في التقرب إلى الله.

تجدر الإشارة إلى أنه من الأحلام التي قد تشكل همًأ أو خوفًا كبيرًا للأمهات.. هو رؤيتها لهروب أبنائها منها، وذلك يدل على ظلمها أو قسوتها على الأبناء.. ويجب عليها التقرب منهم بصورة أكبر، وعدم التسرع في الحكم عليهم.

تفسير الهروب في المنام للعزباء

  • رؤية الفتاة العزباء أنها تهرب من شيء ما في المنام، هذا يكون جليل على أنها تتعرض إلى بعض المشكلات النفسية التي تسيطر على حياتها، وتتعرض إلى مواجهة الأزمات الكبرى في حياتها.
  • ثم في حالة رؤية الفتاة العزباء أنها تتمكن من الفرار من الشخص الذي يلاحقها في حياتها في المنام
  • فهذا يكون دليل على أنها تبشر بخبر سار وتتمكن من التغلب على كافة المشكلات التي تتعرض لها
  • وتتخلص من المحن والمتاعب التي تسيطر على حياتها.
  • ثم في حالة رؤيتها أنها تهرب من المنزل، فأن هذا دللي على أنها لا تتمكن من التغلب على الحياة الاجتماعية القاسية التي تعيشها
  • ثم يدل على وجود بعض المشكلات بينها وبين أفراد عائلتها.

تفسير رؤية الهروب في المنام للحامل

تراود بعض السيدات بعض الأحلام الغريبة في نهاية فترة الحمل ، والتي يكون أغلب تفسيراتها جيدة، وهو ما يبشر بالخير.. حيث إن رؤية المرأة الحامل نفسها تهرب من ملاحقيها

فهذا دليل على ولادة الطفل بصورة يسيرة.. بينما إذا لم تتمكن المرأة من الهرب؛ فقد تكون تلك علامة على صعوبة الولادة.

كما أن رؤية المرأة الحامل هروبها من الذي يطاردها قد يكون دليلًا على المشاكل والصعوبات التي تتعرض لها بكل قوة وصبر.. وهذا مؤشر جيد لخروج المرأة من المشاكل التي لديها بالواقع بأقل خسائر ممكنة.

تفسير الهروب في المنام من قاتل

على الرغم من أن هذا الحلم هو هروب من ملاحقة أحد القتلة لك، في حالة معرفتك للشخص أو في حالة جهلك به.. إلا أنه كابوس نتيجة الخوف من أحد الأمور التي تخصص لها وقتاً طويلًا في التفكير

وذلك نتيجة وجود الكثير من المخاوف بعقلك الباطن عن بعض الأمور أو الأفراد المهمين لك.

فعلي سبيل المثال اهتمامك الزائد بأفراد العائلة وخوفك المستمر عليهم من المشاكل التي قد تمر بها، كما أن الخوف من المستقبل قد يكون من الأسباب الرئيسية لتلك الكوابيس.

لكن قد تتمكن من الهروب أو النجاة، وهو مؤشر جيد.. حيث إنه يدل على نجاحك في الأمر الذي ترغب في تحقيقه، كما أنه قد يكون مؤشرًا على نجاحك..

لكن كل ما عليك في كلا الحالتين هو المضي قدمًا دون الانتباه لتلك الأحلام الجيدة منها أو السيئة، حيث إنها ستؤثر بشكل كبير على الحالة النفسية التي تمر بها.

تفسير الهروب في المنام من الشرطة

قد تكون الأحلام المتعلقة بالهروب من الشرطة.. أو الهروب من إحدى الهيئات المنفذة للقانون من الأحلام الغريبة، والتي قد لا يدير البعض لها بالًا لعدم منطقيتها ببعض الأوقات

الهروب في المنام

حيث إنه من غير الطبيعي ملاحقة الشرطة لك دون ارتكابك لأي نوع من أنواع الجريمة أو مخالفة القوانين.

لكن يجب الانتباه لأحداث هذا الحلم حيث إن الشرطة مؤشر على وجود طموح كبير ونجاحات كثيرة، ولكن الهروب منها قد يكون مؤشرًا سيئًا..

فإنك بذلك تبتعد عن الطريق الصواب، كما قد تكون مؤشرًا لظهور الحق في أي وقت، ولكن كل ما يجب القيام به هو الصبر على المحنة التي يواجها المرء.

بينما إذا وجد المرء نفسه يهرب من سيارة الشرطة ، فيمكن أن تكون تلك إشارة على فشل الفرد في بعض الأعمال الهامة الموكلة إليه..

والتي يجب عليه إنجازها في أسرع وقت؛ لذلك يجب الحذر.. بينما إذا كان الحلم يتضمن هروبًا من قضية، أو أحكامًا متعلقة بها؛ فذلك علامة على التخلص من الظلم الذي تعرضت له في وقت قريب.

تعتمد تلك الأحلام بشكل كبير على القرارات التي تقوم باتخاذها طوال حياتك، فعلى أساسها ستحدد الصواب من الخطأ..

حيث إن الرؤيا ستكون مبشرة نتائجها إذا كان الشخص على مقربة من الله ، أو أن يكون مظلومًا في إحدى القضايا.. بينما لا تكون الرؤية حميدة إذا كان المرء متصفًا بصفات على خلاف السابقة.

تعرف علي : تفسير حلم الهروب من الجنود في المنام

تفسير رؤية الهروب في المنام من كلب

يعتبر هذا الحلم من أخطر أنواع الأحلام المتعلقة بالهروب.. حيث إن التفسيرات لهذا الحلم قد تعددت، وترمز جميعها إلى بعض الأمور السيئة، فعند رؤية أحد الكلاب يقوم بمطاردتك.. فهذا دليل على وجود من يخطط لأذيتك.

بينما يدل هذا الحلم على سوء أخلاق المرأة ، وذلك إذا كانت متزوجة، وقد يشير إلى وجود من يسبب لها المشاكل.. شرط أن تكون المطاردة في غابة.

كما أن تلك الرؤية إشارة غير جيدة للرجل، فهي دليل على كثرة الأعداء والتمكن من صاحب الحلم، بينما قد تكون مؤشرًا على وجوب ترك المعاصي .. وذلك في حالة هروب الرجل من الكلب.

رؤية الهروب من شخص مجهول في المنام

  • أما عن رؤية الهروب من شخص لا يعرفه الرائي في نومه فذلك دلاله على الخوف من المستقبل أو الغموض الذى يملئ حياة الرائي
  • والتمكن من الهرب دلاله على النجاح وتجاوز المحن والصعاب
  • وذلك حيث أنه وبشكل عام يشير رؤية الشخص المجهول في الحلم إلى الأيام الصعبة أو قسوة الزمان أو المرض أو تملك اليأس من الرائي ،والله أعلم.

تفسير الهروب في المنام من الميت

يشعر الموتى بنا جميعًا، كما أنهم قد يكون على علم بالحالة التي نمر بها، وهو ما يدفع البعض منهم في إرسال بعض الرسائل أو العلامات عبر الأحلام.. وهذا ما يعتقده البعض، ولكن يوجد بعض التفسيرات المنطقية لكل حلم.

حيث إن تفسير حلم الهروب من الميت يدل على رفض المرء للنصائح المقدمة إليه من قبل من حوله.. ومحاولة الفرد لتنفيذ ما يريده؛ حتى وإن لم يكن على صواب، ونرى أن تلك الرؤيا متعلقة بالحالم بشكل كبير دون المتوفي .

كما يمكن أن تكون تلك الرؤيا دليل على هروب المرء من سر معين يحاول نسيانه.. أو أنه لا يريد لأحد أن يعلم به، بينما إذا رأت المرأة المتزوجة الهروب في المنام من الميت.. فهذا دليل على عدم الشعور بالسعادة أثناء الحياة مع الزوج .

تفسير حلم ملاحقة رجل ميت لي

لا يشترط أن يكون الحلم متعلقًا بشخص تعرفه ميت.. فقد يكون حلم الهروب متعلقًا بشخص تجهله، وتتمكن من معرفة ذلك من الشكل الذي يظهر عليه..

فيكون رجل ميت يقوم ملاحقتك، ويدل ذلك على طلب هذا الشخص منك الدعوة أو التصدق له بأي وسيلة، كقراءة القرآن الكريم أو إخراج بعض الأموال صدقة على روحه.. وغيرها.

بينما إذا كان هذا الرجل يحاول إيذائك بأي شكل من الأشكال.. فتلك علامة على التعرض لبعض المشاكل أو الأحداث الغير محمودة خلال الفترة القادمة من حياتك.

تفسير حلم هروب الشخص منك

لا يشترط الهروب في المنام أن يكون متوقفًا على رؤية الحالم نفسه يهرب، فقد يكون هو الشخص المُلاحِق للفرد الآخر، وتختلف تفسيرات هذا الحلم عن التفسيرات السابقة بشكل أكثر إيجابية.

الهروب في المنام

فإذا رأيت نفسك مطاردًا لأحد الأشخاص.. وهو يحاول الهرب منك، فهذا دليل على تمكنك من تحقيق الأهداف والأحلام الخاصة بك، كما أنه مؤشر على انتصارك على أعدائك أو الحاقدين عليك.

كما قد تكون تلك الرؤيا إنذارًا لسرعة تحركك.. وذلك لتتمكن من احتلال المقدمة في أسرع وقت ممكن، ولكن إذا هرب الشخص منك دون أن تتمكن من اللحاق به فهذا دليل على كونك غير مستعد ومازال أمامك بعض الأمور الهامة لتعلمها قبل أن تجرب أمور جديدة.

بينما إذا كان هذا الحلم يراود الشخص المتزوج.. وقد تمكن من الإمساك بالشخص الذي كان يطارده، أو أنه استطاع الإمساك بأحد اللصوص ، فهذا دليل على سيطرة الأب على الأسرة أو في العمل بصورة جيدة.

إذا حلم الشخص المطلق أو المطلقة بضرب من كان تتم ملاحقته أو قتله، فهذا يدل على انتصار المرء في بعض الأمور التي كان يلقي لها بالًا، أو تستمر في إصدار القلق له.

الشخص المجهول بالمنام

  • الشخص المجهول في المنام قد يعني الأيام الصعبة التي تعيشها في حياتك
  • ثم يدل على قسوة الدهر عليك وتعرضك إلى المرض واليأس في بعض الأحيان
  • وأن الله سيعوضك في القريب العاجل وتتمكن من التخلص من هذه المشاعر السلبية.

التعليقات

  1. السلام عليكم
    امي حلمت أن ثلاثة رجال يطاردوها وهي اختباءت منهم في وادي ملي بالقش فذهب ثلاثتهم ولم يجدوها

  2. السلام عليكم ,,رايت انني كنت واقفة و لمحت خاتما في الارض كان جميلا جدا جدا لونه ابيض و ناصع البياض كان به فص ابيض و تحيط به مجموعة مجوهرات صغيرة/ فصوص , بيضاء يعني كان كله مليئا بالفصوص و المجوهرات و كان يلمع لشدة بياضه و نقائه ففكرت ان اخذه لكن كانت فتاتان تقفان جنبه و يتحدثان لكنه لم يكن ملكهما فقررت ان اكون حذرة بأخذه حتى لا يقولان انني سرقته , لكن فجاة وجدت نفسي في قطار مع مجموعة من الناس اتذكر منهم رجلا يرتدي نظارات و كان القطار غريبا حيث كان يمشي بطريق منحني للاسفل وليس افقي على ممر مستقيم ثم درج و هكذا , و كان كلما يصل الى الدرج يتخبط وانا ارتفع و انزل و كان هذا مؤلما قليلا , ثم اوصلنا الى مكان فارغ من الناس و كان الغرض منه ان نهرب و ننجو بأنفسنا من ناس تلحقنا و لا اعلم السبب , كنا نركض ثم وجدنا انفسنا في مبنى طويل او عمارة و كنا نصعد الدرج و نبحث عن المخرج ,و صلت مع كم شخص اخر من بينهم رجل النظارة الى القمة و كان هناك ممرات متداخلة اخرها ابواب يخرج منها ضوء الشمس و احسست انني زرت هذا المكان من قبل , اخترت طريقا و ذهبنا منه لكنه تبين انه الطريق الخطأ ثم قلت في نفسي اظن انني عرفت الطريق الصحيح الان لكن عندما قررت الذهاب رايت الناس التي تلحقنا وصلت الى مكاننا لكنهم لم يرونا و لم يمسكونا وكنا مختبئين و سمعتهم كانهم يتحدثون الفرنسية
    انتهى

  3. حلمت اني بمكان غير معروف وسبق فيه حدث لااذكره وبعدها فيه شخص صغير السن معه شبه طفايه الحريق على شكل صاروخ ماسكها ويلحقني بيضربني فيها وانا كنت اهرب منه وادخل بين حارات وشوارع ثم مسكني شخص قلت انت منو قالي ماعليك بس ابغاك تدخلين هالمكان وكانه مسجد وقالي ابغاك اذا اذن اذني وراه بصوت عالي وانا استغربت ليش يبغاني اسوي كذا وطلعت خطه منه يبغاهم ينشغلون الناس فيني ثم يفجر المكان وهربت منه ثم دخلت بسور وفجاه مسكتي شخص ونظرت الى وجهه فاذا به من القوات الخاصه التركيه ومعه اصدقاه لما شفته قلت انت عاشق ويهز براسه يعني اسكتي لاتبينن عشان مايمسكونك ولما شفتهم انقذوني بكيت من الفرح طبعا عاشق واصدقاه فيه مسلسل تركي يمثلونه بعدين كن معي كوب كوفي واخذوني الى مكان العمل وانا كنت فرحانه ومبسوطه وكني اشتغل معهم صديقتهم بالعمل بس مدري ليش ماعرفت ادافع عن نفسي لما لحقني بعدين نزلت الكوب على المكتب كني بوقع اوراق وكلهم واقفين معي وانا ابتسم بعدين اشوف دم احمر نازل على الارض وكنه مني بس مااشوف لاجرح ولا شي وكنهم ماسكيني بياخذوني مدري لمستشفئ او مكان آمن وانا امشي معهم كني ملكه مرتاحه وفرحانه اني نجيت من هالشخص الصغير بالعمر
    متزوجه وعلى رقية شرعيه

  4. السلام عليكم اختي حلمت من مدة اني كنت انا و زميلي في العمل معتقلين عند اليهود و هما واقفين بيحرسونا و حاملين سلاح و فجأة طار الخمار اللي كنت واضعتو على راسي لونه بنفسجي و المكان اللي كنا قاعدين فيه مثل ما يكون امام مجمع سكني و الناس يطلعوا منو و انا كنت انتظر فرصة عشان نهرب لاني كنت في الصف الاول و فجاة طلعت فتاة و كان زميلي يقولها خذي قارورة ماء زمزم و كأنه يعرفها و حينها جات فرصة للهرب فسحبت زميلي و جرينا و سبقت على مكان مثل صيدلية يداووا فيها الجرحي دخلت لقيت 2 نساء طلبت منهم خمار بدل اللي ضاع مني في المعتقل عشان استر نفسي فاعطتني احداهم خمار يشبه خمار قديم كان عندي و هي تبكي و تقلي خلي بالك عليه هوكثير عزيز علي جبتو من برا فوضعتو على راسي و اعطتني شال صوف لونه ازرق فاتح و كنت انظر زميلي اللي كان يستنى برا و اقوله انتظرني عشان نروح .عزباء و عاملة

  5. سلام عليكم أنا دايما احلم اختي الكبيرة تقول انها بتهاجر ولا بتروح عنا وتقول ماراح تشوفون وجهي ابداً هي بعدها تدرس.

  6. سلام عليكم، لقد حلمت بان مدير عملي أعطاني سيارة لي علشان تجي وارد الدوام بنفسي من دون لا اعتمد على احد. المهم زوجته طرشت ولدها علشان يشل عني سيارة وانا عطيتها من دون نقاش. المهم جاني المدير وسألني عنها فقلت عطيتها زوجتك وسألني كيف عطيتيها قلتله يعني ما ناقشتها ولا شي بصفتها زوجتك ف عطيتها صح ان شفت انها ما تعرف تسوق بس فكرت انت طرشتها وكذا. فاذكر انه عصب وااااجد واتصل على زوجته قدامي واذكر انها خافت وكانها بندت الفون بوجهه وماعرف كيف صرت انا داخل سيارة معاها وهي كانت تسرع تهرب عّن يشوفها زوجها وكانت سياقتها تخوف وقلتلها وقفي بس هي م سمعتلي وانفجر تاير ف وقفت سيارة. واذكر انها حاولت تهرب وكنت اعلمها وين تشرد واذكر اني خبيتها وبعدين انا تخبيت مع ان انا مادخلني وبس عاد طلعت من المكان الي تخبيت منه لاني استوعبت ما دخلني باللي يصير. انا عزباء

  7. حلمت كأني أنا و أختي الأصغر مني “مليكة” في حفل زفاف فتاة نعرفها معرفة سطحية أصلا في الواقع في حياتنا لم ندخل لبيتها، لم يكن هناك موسيقى كانت فقط العروس اسمها فاطمة و متزينة و كانت هناك أختها اسمها بشرى، كأن بشرى كانت تتودد لي ( بشرى هذه في الواقع في وقت ما كانت ترغب في أخي لكن ماما رفضت العلاقة ككل، و الأمر انتهى منذ زمن و لم أفكر لا فيها و لا في الموضوع لأنني رأيتها مرتين في حياتي أو ثلاث) لكني قررت أن أغادر العرس مع أختي فأردنا الخروج فوجدنا العروس بيدها سلة (عادة في الواقع يوضع فيها اكياس صغيرة بها أوراق تسمى أوراق الحظ و معها قطع حلوى كل فتاة تعطى كيسا لتجد عبارة في الورقة التي تحصل عليها كفأل) لكن في الحلم العروس كانت توزع صحونا من الكعك كل صحن مغلف بكيس و في كل صحن 4 أنواع من الكعك أو 3، فأعطتني 4 صحون كعك كأنها تقصد واحدة لي و واحدة لأختي و الأخرى لأمي و الرابعة الله أعلم، حين قدمت لي أحد الصحون وجدت معه هدية هاتف ذكي أسود فأعدته لها و قلت لها أظن صحون الكعك التي بها هدايا غالية هي لصديقاتك المقربات فأرجعته في السلة و أعطتني صحنا آخر من الكعك…عزباء بلا وظيفة

  8. شفت حالي بمشي في طريق فجأة كأن هناك مجموعة مراهقين أعمارهم ما بين (11 و 13) سنة كأنهم يقطعون طريقي أخذوا مني شيء ما ثم كأنهم أرادوا أن يتحرشوا بيبي فصرخت لاستنجد ثم ركضت و هربت منهم فدخلت لشارع ضيق فوجدت باب بيت مجهول مفتوح فلمحت سيدة عجوز تأكل مع ابنها شاب فطلبت منهم مساعدتي و انتهى الحلم …عزباء بلا عمل

  9. حلمت ان امراة شابة صغيرة مجهولة تلاحقني وتريد قتلي معها مسدس صغيرة جدا لونه اصفر وانا اهرب منا وهي تلحقني هاولت مرتان ان اهرب حتى استطعت بالاخير الخلاص منها والخروج من المكان الذي تطارني فيه ثم بعد ذلك ارى نفسي اذهب لاقدم امتحان في الجامعة كنت قدر رسبت فيه وجاءت الاسئلة سهلة فيه
    وضعي انا طالبة جامعية اعاني من مشكلات بدراستي وقد رسبت سنتين في نفس الينة ادرس بجد في بعض المواد ولا انجح هل للمنام علاقة بالعين والحسد فقد كنت متوفقة بدراستي قبل ذلك

    1. بيدل علي منافسة من شخص لا يحب لك الخير وسيمكر لك ولكن الله سيرد مكره عليه ويقع بشره وتسلم انت والله اعلم فاكثر من لا حول ولا قوة الا بالله

  10. أنا عزباء حلمت أني في مجموعه مسكوني وحبسوني وحاولت اكثر من مرة اهرب لكن فشلت ومسكوني اعرف وحدة منهم زميلة قديمة اما الباقين غرباء وناديت صديقتي تساعدني لكنها انحبست معاي وبعدها قدرت تهرب قبلي من المكان .. وبعدها قدرت اهرب ورحت عند خالتي وسألتها هل اكمل هروب ولا ارجع فقالت لي اهربي اهربي وفعلا نجحت ومامسكوني .. طريقة هروبي كانت غريبة احس أني قطعت مسافات لدرجة انتقلت من بلد لبلد .. انا بوقع على عقد وظيفي ولدي تخوف من الالتزام واستخرت ثم حلمت بهذا الحلم

  11. حلمت انو في مجموعه اشخاص مسكوني ومانعيني اهرب وحاولت اكثر من مرة وفشلت فناديت صديقتي تساعدني فالهروب ,وانحبست معاي لكنها قدرت تهرب قبلي وبعدها قدرت اهرب انا وفالطريق استشرت خالتي هل اهرب او ارجع نصحتني اني اهرب وفعلا نجحت هالمرة انا مقبلة على تعاقد مع وظيفة جديدة ومستخيرة كثير بهالموضوع

  12. حلم ببنتي العزباء هاربه من شخصين رجال نزلو من سيارة ولحقوها بس بنتي هربت وتخبت ورا شجره وما مسكوها ولا عرفو وين راحت اما في بنت تانيه ما بعرفها لحقوها ومسكوها وربطوها بجنازير البنت غريبه والاشخاص غريبين بس بنتي هربت ما منمسكت

  13. حلمت اني كنت برا البيت مع اختي وكنا في محل تجنيب السيارات وقدامه بيتنا وكنت قاعده اتفرج في جوالي ومحطيه السماعات وكان الجو فيه رياح بس مو قويه خفيفه وكان وقتها ليل بعدين جاء شخص ودق باب بيتنا وقلت لأختي خلينا نرجع عشان اذا دق الباب ابويه راح يصحى شوي كذا أبوي فتح الباب والرجال اعطى ابوي سكين وكان معاي فضول عن ذا الرجال والسكين بعدين ابوي انتبهى لي وقعد يطالع فيني بعدين انا واختي كنا نهرب ونطالع بيتنا من بعيد واختي طلعت فوق بيت ناس وانا كنت احاول ارجع البيت واسوي نفسي نايمه شوي كذا صرخت باسم اختي عشان نرجع البيت وبس.عزباء17واختي عزباء20

  14. حلمت انه بنتي (العزباء) كنا اناا واياها وابني كمان في زيارة عند احد معارفنا وكانت بنتي بتحكي على تلفوون بعدين هربت وضلت هااربه وانا واخوهاا نلحق فيهاا بالاخر مسكها طالب من طلابها لانه ابنتي في الواقع معلمة في مدرسة ذكور وبعدين ضليت اضرب فيها اضرب فيهاا ضربتهاا ضررب مش طبيعي ….. متزوجه ابني اعزب وابنتي عزباء

    1. يدل على كثرة المشاكل والعقبات في حياتك وربما يدل الهروب من المنزل على تنبيه لاقتراب مشاكل في الأيام القادمة

      1. ماا اناا حلمت انه بنتي الهاااربه وانا ضلت اضرب فيها بس مسكناها يعني هيك المشااكل بتكوون الي طيب هي بنتي شوو دخلهاا ؟؟؟

        1. ابنتك اداه ويمكن ان المشاكل التى ستواجهيها او الامر السئ سيكون بسببها والله اعلم

  15. السلام عليكم رأيت نفسي أهرب من الشرطة و من شخص أعرفه عبرت نفقا مكتظا بالناس عبرته عدة مرات فيه أناس يبيعون أشياء فوق طاولات يشعلون الضوء حالما أعبر لينظرو الي بنظرة خبث عبرت درج و كنت أجري وحينما انتهى النفق كنا بالدور ننتظر حتى نشتري السكاكر لم أجد ما يعجبني و اكتفيت بما كان في محفظتي و اكملت الهرب أمي أيضا كانت تهرب فسألتني لمادا كنت أهرب من الشرطة أظن أنني أجبتها بأنني لا أعرف و أظن أنني نجوت من الشرطة لا أتدكر جيدا

  16. شوفت حلم طويل بس اللي فاكره منه بس انه في واحد بيجري ورايه و انا بجري منه و ببذل مجهود كبير في اني اهرب منه لدرجه اني حسيت اني منهك قوي وقدمي بتتحرك بثقل و صعوبه وهو يزداد قرب مني و كان قريب جداً انه يستطيع يمسكني ولكن لم يمسكني

      1. حلمت اني لابسه روب التخرج ولي تكريم ويوجد بهذا الحفل اعتقد يهود وعندما اخذو بعد تكريم الناجحين في الثانوية العامة ذهبت للرجل وقلت له لماذا اسمي غير موجود فسالني عن معدلي وقلت له (وهو معدلي الذي حصدته بالفعل) ثم كتب اسمي على ورقة وبدات احضر ابيات شعر لكي القيها على المنصة فقابلت شخص اعرفه وهو مسيحي وقال لي انتقلي الى جامعتنا وسيعطونكي اموال مقابل ذلك فجاة وجدت نفسي في شارع وكاني صغيرة او طالبة مدرسة والبس شنطة على ظهري وذاهبة الى بيتي (بالواقع انا لا اعرف المنطقة ولا اسكن بها ولم ارى المكان قبل ذلك) فوجدت شرطة اليهود تلاحق فينا وتضرب الموجودين بالدبسات وعصي وانا لم يصيبني شيء طرقت باب بيتي وكان لونه اصفر طرقة واحدة وهربت ودخلت في بيت جيراننا الذي كان مفتوح بابهم فدخلت وطلبت من المراة ان تنادي على امي كي تفتح لي الباب وقدمت لي صحن بيض مقلي … رجاء تفسير الحلم بالتفصيل ماذا سيحصل وماهو المختبا وراء هذا الحلم … فتاة عزباء

        1. تدل الرؤية على التخلص من الهموم و المشاكل بعدها بشرى ساره والله اعلم

  17. حلمت اني مع امرءة أعرفها في الواقع كانت تشرب الماء من قنينة وبعدما خلصت شرب اعطتني القنينة لاشرب وكأنها عملت جميلا فقلت لها أنه اصلا القنينة التي تشرب منها ملكي فاعتذرت وقالت انها لم تنتبه بعد ذلك كان زوجها معها وخرجا وقبل ان تتركني نصحتني ان اسدل ستارة في الممر حتى اخد راحتي وكأنه كنا في فندق ..المهم انزلت الستارة وبدات اطلع في الدرج وكان الفندق كأنه مشبوه وهناك شرطة او بودي جارت يدورون على المشبوهين فالفندق وياخدوهم السجن ..انا خفت كثير رغم اني لست مشبوهة في امري لكني عرفت انه يبحثون عني فركضت الى فوق ودققت الباب لاختبئ عند بنات في غرفة فوق وفتحت لي بنت هي اصلا مشبوهة وسمعتها سيئة لكنها رفضت ان تخبأني وطردتني فنزلت من السلم ثم سمعت ادارة الفندق ينادون علي باسمي حتى انزل ويمسكونني فاجبتهم اني نازلة ثم اختبات في الدرج فلاحظت ان البنتين في الادارة لافين وجهم والبودي جارت في الباب الرئيسي ثم ركضت بسرعة من الباب الخلفي ممرت من جنبهم ولم ينتبهو في الاول ثم بدأت المطاردة انا ركضت كثيرا وكان ظلام وطلعت في تلة من الرمال والرجل يطاردني بسرعة ثم سمعت صوت اذان العشاء وعرفت انه هناك مسجد قريب وتعبت كثيرا من المطاردة وخفت ان يمسكني فنزلت على الارض واختبأت في العشب الذي فوق الرمال وكأني بدأت ادعو الله او اقول دعاءا معروف حتى لا يراني الرجل لانه قريب مني ثم صحوت من الحلم

  18. السلام عليكم
    هذه رؤية امي فقد رأت انها تهرب من شخص لا تعرفه وركبت سيارة تاكسي لونها أبيض
    أمي متزوجة و انا عازبة

  19. السلام عليكم
    حلمت اني اهرب من أسر الاحتلال الإسرائيلي ومعي اسيران آخران هربنا بعد ماتصلقنا الجدران وشاهدنا الجنود ونحن نهرب قامو بمطاردتنا وذهبت لإغلاق الباب امامهم وكانو يدفعون بشده وجاء أحد الأسرى الهاربين معي لمساعدتي وهربنا وكان السجن بمكان سهل فيه عشب اصفر كان الدنيا في الصيف والجو حار قليلا المهم هربنا إلى مكان بعيد وكان في طفل صغير تقريبا عمره 7 انا لااعرفه في الواقع لكنه في الحلم صديقي ذهبت معه لأنه يعرف مكان جيد للاختباء تحت شجرة تين عظيمة ومرتفعة ومكانها وجوها لطيف اذا على مكان فيه عشب يابس في أرض سهل المهم انا خبأت الأسرى وذهبت اذا بي مع فتاة بريئة جميلة جدا في ريعان شبابها صهباء لون شعرها احمر وجميلة ذات نمش خبأتها عندي خوفا من مشعوذات تطاردها خبأتها وذهبت وانا في الطريق التقيت بمن يطارد الفتاة وعرفوني وطاردوني وهربت وكانو قريبين مني حاولو امساكي
    مع العلم اني عزباء
    وتوظفت جديد من ثلاث ايام

      1. انا كنت مخطوبة

        حلمت اني كنت خائفة و كأني كنت في مكان قبيح او شوراع وكان غيرواضح وانا كنت اهرب وكان هناك رجل لا أعرفه يلاحقني ويريد التعدي علي ومسكني من قدمي ولكن انا اهرب منه ثم ادخل الي المدرسة الثانوية التي كنت ادرس باها انا حاليا في الجامعة ورأيت استاذ اعرفة متزوج كان يدرسني كان جالس وكان بجانبه رجل جالس لا اعرفة ثم انا قلت له باني اهرب من احد يحاول التعدي علي ولكنه لا يصدقني ويقول اين هوا انا لا اري احد

  20. السلام عليكم
    حلمت اني بجري علي اسطح بيوت و عماير عاليه من روبوتات كدا كبيره كانو بيجرو ورايا نطيت و جريت كتيير اووي و كنت ف الاول بضربهم بسلاح كدا و كانو بيصغرو بس بيظهر تاني و يجرو ورايا لحد ما هربت و لقيت بلكونه صغيره ف عماره عاليه استخبيت فيها و لقيت بابا و ماما ف البلكونه و كانت صغيره اووي وبعدين دخلنا البيت من جوا لقيناه وااسع و عجبني عشان كدا بس وقولنا نعيش فيه دا احسن من بيتنا التاني بس كان بتااع واحده تانيه سكنه فيه عشان لقيت صورتها علي الحيطه ف قولت لازم نمشي عشان مش بيتنا دا و هما لو جم لقونا هيحصل مشاكل

  21. يتكرر علي حلم زوجي يخونني احيانا مع اختي المتزوجة واحيانا صديقتي او قريبتي (الخيانه مجرد نظرات واعجاب وضحك ومسك الايدي)
    انا متزوجة من سنه ونص مع العلم اني ما اشك في زوجي

  22. انا عزباء
    رأيت اني انا وابي وناس لا نعرفهم في مكان لا اعرفه وفيه امرأه عندها اوراق ومادري شنو تريد من ابي ومسكت انا يده وهربنا ومشينا مسافه ليست بالقصيره الى ان وصلنا لباب وكأنه باب مخفي لا احد يعرفه وفتحناه وخرجنا وركبنا سيارتنا ومشينا الى مكان بعيد ومخفي عن الناس

      1. متزوجه ليس لدي اولاد محافظه على صلاتي في وقتها وأصلي في قيام الليل وأقرا في القرآن بعد كل صلاه ولي اسبوعين نقرا في سورة البقره قبل ما أنام لكن لي كم مره اكون نائمه وفجأه أستيقظ مفجوعه من صوت عالي عند راسي أحد يصرخ وجسمي يرتعش وينمل واستيقظ وانا خائفه ونبض قلبي عالي ومره نائمه شعرت بشيء لاصق علي و يشد في و ارى في وجه غير واضح واصرخ والصوت لا يخرج لساني يثقل بعدها يخرج صوتي ويدي ورجلي يرتعشن بعدها استيقظ مريضه والنفسيه في ضيق .

  23. السلام عليكم
    حلمت باني في بيت ناس مو كويسين ومتخبيه في غرفه وهما يوزع كاسات خمر وانا اتصلت على شرطه من جوال شخص ووصفت الطريق وبعدين أحاول اهرب اطلع من بيت تجي وحده تعيني شوكلاته واكلتها ودفيتها وهربت وأجري في شارع
    والبنت تلاحقني لين طحت على سياره الشرطة وساعدني وكلبش يدها البنت ودخلها جوا سياره وانا كنت معاهم وماسكه يدها عشان لا تهرب

  24. بتكرر عليا حلم انو شعري يكون اسود وطويل وناعم وبكون فرحانه فيه مع العلم انو بالحقيقه شعري قصير وانا مطلقه

  25. دايما احلم بالمطارده من اشخاص مجهولين وانا بهرب وبنجو منهم واخر مره حلمت انو في شباب بيطاردوني وطلعت اجري علي فندق وكان كبير وادواره كثيره وركبت المصعد وكانت معايا اختي فاانا بقولها نطلع الدور ١٠١عشان مايقدرو يوصلو لنا المهم اتحرك المصعد ببطء وبقول لاختي شكلو هيعطل وبعدين وقف علي الادورار الاولي اظن الرابع اوالخامس ولما فتح لقيت جناح فخم وواسع ومفروش احسن فرش وكنت فرحانه وبقول لاختي خلاص نجينا منهم مع العلم اني منفصله

  26. السلام عليكم، حلمت بمديري بالعمل.
    كنا في الجامعة الي كنت ادرس فيها وشفت شخص على الأرض ماعرف قفز من الشباك او احد دفعه لكن كان من الطابق الثاني تقريباً، كنت خايفة مره على هذا الشخص وكنت أزوره كل فترة وأتاكد من انه بخير، بعدها بكم يوم شفت بنت أخ مديري في العمل وكانت في نفس مكان الرجال الي سقط على الارض تحاول تنتحر وكان في اشخاص وراها يحاولون ينزلونها لين مانزلت، لما شفت المنظر ناديت مديري باسمه بس فجاة صار بيني وبينه حشد كبير وماصار صوتي مسموع، ركضت لعنده ومسكت يده عأساس ابلغه على بنت اخوه بس ماعطى اي ردة فعل وسحب يدي بالمقابل وفجاة صرنا بساحة مدرستي القديمة كنا بالدرج الثالث ونشوف بعض الناس في الدور الثاني بجنب الدرج يمشون وكان حولهم هالة غريبة بلون ازرق وكانهم منومين وقال” هالناس الي شكلهم كانهم تحت تخدير هما في الحقيقة واقعين في حب بعض نفس بنت اخوي في الحقيقة هي فكرة كانت بتجربها وماتفكر ابدا في الانتحار، في ذيك اللحظة حط يده على خده وكان قريب من وجهي وانا كنت أقبل باطن يده واصابعه.

      1. السلام عليكم
        حلمت اني اهرب مع شب لا اعرفه ،كان ينتظرني وانا اجهز حقيبه واضع فيها طعام ونقود .في الاخير اتذكر ان اللي اعمله خطأ فأعود ولم اهرب .عزباء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *