تعبير عن دور الأب والأم والمعلم بالعناصر الرئيسية

أ / نورهان مرسي

ينشأ الطفل منذ نعومة أظافره وهو يجهل كل شئ عن كل ما حوله ويبدأ في التعرف علي الأشياء خطوة بخطوة ويعتمد في ذلك علي أبويه فهما قدوته ومثله الأعلي لذلك يجب علي الأب والأم أن يقوموا بتربية أبنائهم بالطريقة الصحيحة علي الأسس والمبادئ السليمة والتي تجعلهم ذات خلق عظيم ،ثم بعد ذلك يبدأ الطفل في مواجهة العالم الخارجي مع الأطفال في مثل عمره ويمر معهم بالكثير من التجارب والمراحل التعليمية.

عناصر موضوع تعبير عن دور الأب والأم والمعلم

  1. مقدمة عن دور الأب والأم
  2. دور المعلم في تعليم الأبناء
  3. كيف أختار المعلم المناسب
  4. دور الأم في تربية أبنائها
  5. خاتمة موضوع الأب والأم والمعلم

مقدمة عن دور الأب والأم

للأب والأم دور كبير في تربية أبنائهم ويأتي دور الأب دائما مكملا لما تقوم به الأم من تضحية من أجل أبنائها فهي تتحمل الدور الرئيسي في تربية الأبناء ورعايتهم فهي من تساندهم في جميع المواقف التي تمرون بها.

وهي من توفر لهم الراحة والحب والحنان ويأتي دور الأب في أن الأبناء لم يشعرون بالأمان والطمأنينة إلا بوجوده ،لذلك يجب أن يتعاون الأب والأم في تربية الأبناء ولا يلقي أحد الأطراف المسؤولية كاملة على عاتق الطرف الأخر.

تعبير عن دور الأب والأم والمعلم

شاهد أيضًا:  تعبير عن دور الطبيب والمعلم والعامل بالعناصر

دور المعلم في تعليم الأبناء

للمعلم دور كبير في حياة الطلاب فهو أساس التعليم والدراسة فهو من يقوم بتزويد الطلاب بالمعلومات الأساسية وكذلك فإنه يهتم بتربية الطلاب أخلاقيا لكي يكونوا مهذبين فمهما بذل الأب والأم دور كبير في تربية الأبناء لن يستطيعون الإستغناء عن دور المعلم ،فهو يعرف جيدا ماهي الطريقة الصحيحة لتقديم النصائح للطلاب ويعرف شخصية كل طالب ويلقي عليه اللوم عندما يخطئ بالطريقة التي تتناسب مع شخصيته .

دور الأم في تربية الأبناء أخلاقيا

استكمالاً لحديثنا حول تعبير عن دور الأب والأم والمعلم يعد للأم دور كبير وأساسي في تربية الأبناء أخلاقيا وبالأخص في مرحلة المراهقة والبلوغ فالأبناء في هذا السن يمرون بالكثير من التغييرات والمواقف التي تجعلهم يقعون في الأخطاء دون وعي لذلك يجب علي الأم تهذيب أبنائها باستمرار ومتابعة تصرفاتهم وتقديم النصائح لهم بأسلوب هادئ بعيد عن الخوف أو العقاب.

وللأب أيضًا دور في توجيه الأبناء وتقييم سلوكهم فهو قدوة أبنائه فإذا كان صالحا سوف يكون أبنائه صالحين وإذا كان فاسدا سوف يكونوا فاسدين دون شك ،لذلك يجب أن يكون الأب نموذج يقتدي به حتي يتمسك أبنائه بقيمه وعاداته.

شاهد أيضًا:  تعبير عن دور العامل والمعلم بالعناصر الرئيسية

خاتمة موضوع تعبير عن دور الأب والأم والمعلم

وفي نهاية موضوعنا يجب علي جميع الآباء والأمهات التعامل مع أبنائهم بلين وهدوء بعيدا عن العنف والشدة فالحياة لا تحتاج إلى التعامل بجدية طوال الوقت ولكنها تتطلب اللين أحيانا كثيرة ،ويعتبر الأب والأم والمعلم هم أضلاع المثلث الثلاثة الذي يعيش فيه الطفل ولا يمكن الإستغناء عن أحد الأطراف حتي يكون نموذج للطفل المهذب الذي سوف يكون رجل مهم في المستقبل.

تعبير عن دور الأب والأم والمعلم

أ / نورهان مرسي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *