تعبير عن مهنة أريد ممارستها بالعناصر الرئيسية

أ / نورهان مرسي

العمل هو إحدى ضروريات الحياة وقد فرض على الجميع حتي يستطيع كل إنسان أن يحصل علي المال الذي يمكنه من العيش في حياة هنيئة وحتي يستطيع أن يحصل علي كافة إحتياجاته اليومية ،ويبدأ الحلم بمجال عمل معين عند كل إنسان منذ طفولته عندما كان يتخصص شخص ما قدوة له وبالأخص الوالد حيث يعتبره أطفاله مثل أعلي لهم في كل شئ ويرغبون في تقليده في جميع تصرفاته.

عناصر موضوع تعبير عن مهنة أريد ممارستها

  1. مقدمة عن أهمية الحياة المهنية
  2. كيفية إختبار الفرد لمهنته المستقبلية
  3. الفرق بين مهنة السيدات ومهنة الرجال
  4. كيف يستطيع الفرد تحقيق طموحه
  5. خاتمة عن أهمية الحياة المهنية

مقدمة تعبير عن مهنة أريد ممارستها

الحياة المهنية ووظيفة الإنسان هم السبيل الوحيد الذي يمكن الفرد من تحقيق أحلامه وطموحاته وذلك من خلال ربح الكثير من الأموال وعلي الرغم من مسئولية العمل والتعب والمشقة التي يواجهها الإنسان أثناء ممارسة عمله إلا أن الربح الذي يحصل عليه يدفعه لبذل المزيد من المجهود.

إلي جانب ذلك فإن شعور الإنسان بأنه مسئول عن نفسه شعور إيجابي يدفعه للمضي إلي الأمام ويكون علي استعداد تام لبذل مجهود مضاعف في سبيل تحقيق أهدافه والوصول إليها .

تعبير عن مهنة أريد ممارستها

شاهد أيضًا:  موضوع تعبير عن الرياضة بالعناصر والمقدمة والخاتمة

كيفية إختيار الفرد لمهنته المستقبلية

يمتلك كل إنسان قدرات عقلية وجسدية ونفسية تؤهله للعمل في مجال معين فلا يمكن أن نعين شخص ما في مجال الحسابات وهو لا يفقه شئ في هذا المجال فسوف يفشل بكل تأكيد وقد يترتب علي عمله في هذه الوظيفة إلي حدوث الكثير من الكوارث.

لذلك يجب أن تنتشر ثقافة اختيار المهنة المناسبة ويقوم بتحديدها الشخص بنفسه فهو الوحيد الذي يدرك حدود إمكانياته ويعرف ما هو المجال الذي يحلم أن يعمل به طوال حياته.

فالمهنة التي يعمل بها سوف تستمر معه باقي حياته فإذا لم يكن يحبها فلن يستطيع أن ينجح فيها أو يتقدم خطوة واحدة وسوف يظل فاشلا فيها مهما بذل من مجهود .

التفريق بين مهنة السيدات ومهنة الرجال

ومن خلال التعرف على تعبير عن مهنة أريد ممارستها، اعتقد العالم منذ العديد من السنوات أن المرأة مخلوق ضعيف لا تقوي علي الوجود في مجالات العمل المختلفة وتحقيق النجاح والتميز فيها ولكن المرأة كانت قوية بالشكل الكافي الذي جعلها تستطيع تغيير هذه القاعدة والنزول إلي سوق العمل والاجتهاد فيه ومنافسة الرجال أيضاً.

وقد لاحظنا مع تطور الزمن ومرور السنوات مدي تفوق المرأة في مجالات العمل المختلفة حتى أنها استطاعت الوصول إلي الكثير من المناصب العالية مثل رئيسة محكمة الأسرة وتقليد منصب وزيرة ومديرة بنك ومديرة مدرسة وغيرها ،لذلك يجب الإعتراف بجدارة المرأة وقدرتها علي التوفيق بين عملها ومنزلها وأبنائها.

شاهد أيضًا:  موضوع تعبير عن بر الوالدين كامل يغرس القيم الحسنة

خاتمة موضوع تعبير عن مهنة أريد ممارستها

وفي نهاية موضوعنا يجب أن نذكر أن الحياة المهنية بشكل عام شئ في غاية الأهمية ولا غني عنها في حياة الشباب والسيدات فكلا الجنسين في حاجه لها فلكل منهم أحلامه وطموحاته التي يسعى جاهدا للوصول إليها ،لذلك يجب حب المهنة وطريقة العمل مهما كان مجال هذا العمل.

تعبير عن مهنة أريد ممارستها

أ / نورهان مرسي

التعليقات

  1. سلام عليكم…اريد واتمنى ان يوفقني الله سبحانه وتعالى ان ازور السعوديه ا لعل الله يرزقني العمل فيها اريد ان اعيش في الارض الاسلام وقرب الكعبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *