التخطي إلى المحتوى
تعبير عن مهنة أريد ممارستها بالعناصر الرئيسية
صور عن المهن

تعبير عن مهنة أريد ممارستها بالعناصر الرئيسية عبر موقع محتوى, العمل هو إحدي ضروريات الحياة وقد فرض علي الجميع حتي يستطيع كل إنسان أن يحصل علي المال الذي يمكنه من العيش في حياة هنيئة وحتي يستطيع أن يحصل علي كافه إحتياجاته اليومية ،ويبدأ الحلم بمجال عمل معين عند كل إنسان منذ طفولته عندما كان يتخص شخص ما قدوة له وبالأخص الوالد حيث يعتبره أطفاله مثل أعلي لهم في كل شئ ويرغبون في تقليده في جميع تصرفاته .

بداية من الإستيقاظ مبكرا والذهاب إلي العمل وحتي العودة والمكوث معهم في المنزل ،فيرغب الأبناء في تحمل هذه المسئولية أيضا وتجربتها ،وسوف نقدم لكم الأن في هذا المقال من خلال موقع محتوي موضوع تعبير عن المهنة التي أحب أن أمارسها بالعناصر الرئيسية جديد 2019 مناسب للصف الرابع الإبتدائي والصف الخامس والسادس الإبتدائي ومناسب أيضا لصفوف المرحلة الإعدادية والثانوية العامة .

عناصر موضوع المهنة التي أحب أن أمارسها

  1. مقدمة عن أهمية الحياة المهنية
  2. كيفية إختبار الفرد لمهنته المستقبلية
  3. الفرق بين مهنة السيدات ومهنة الرجال
  4. كيف يستطيع الفرد تحقيق طموحه
  5. خاتمة عن اهمية الحياة المهنية

مقدمة عن أهمية الحياة المهنية

الحياة المهنية ووظيفة الإنسان هم السبيل الوحيد الذي يمكن الفرد من تحقيق أحلامه وطموحاته وذلك من خلال ربح الكثير من الأموال وعلي الرغم من مسئولية العمل والتعب والمشقة التي يواجهها الإنسان أثناء ممارسة عمله إلا أن الربح الذي يحصل عليه يدفعه لبذل المزيد من المجهود ،إلي جانب ذلك فإن شعور الإنسان بأنه مسئول عن نفسه شعور إيجابي يدفعه للمضي إلي الأمام ويكون علي إستعداد تام لبذل مجهود مضاعف في سبيل تحقيق أهدافه والوصول إليها .

صور عن المهن

كيفية إختيار الفرد لمهنته المستقبليه

يمتلك كل إنسان قدرات عقلية وجسدية ونفسيه تؤهله للعمل في مجال معين فلا يمكن أن نعين شخص ما في مجال الحسابات وهو لا يفقه شئ في هذا المجال فسوف يفشل بكل تأكيد وقد يترتب علي عمله في هذه الوظيفة إلي حدوث الكثير من الكوارث لذلك يجب أن تنتشر ثقافة إختيار المهنة المناسبة ويقوم بتحديدها الشخص بنفسه فهو الوحيد الذي يدرك حدود إمكانياته ويعرف ما هو المجال الذي يحلم أن يعمل به طوال حياته ،فالمهنة التي يعمل بها سوف تستمر معه باقي حياته فإذا لم يكن يحبها فلن يستطيع أن ينجح فيها أو يتقدم خطوة واحدة وسوف يظل فاشلا فيها مهما بذل من مجهود .

التفريق بين مهنة السيدات ومهنة الرجال

إعتقد العالم منذ العديد من السنوات أن المرأة مخلوق ضعيف لا تقوي علي الوجود في مجالات العمل المختلفة وتحقيق النجاح والتميز فيها ولكن المرأة كانت قوية بالشكل الكافي الذي جعلها تستطيع تغيير هذه القاعدة والنزول إلي سوق العمل والإجتهاد فيه ومنافسة الرجال أيضاً.

وقد لاحظنا مع تطور الزمن ومرور السنوات مدي تفوق المرأة في مجالات العمل المختلفة حتي أنها إستطاعت الوصول إلي الكثير من المناصب العالية مثل رئيسة محكمة الأسرة وتقليد منصب وزيرة ومديرة بنك ومديرة مدرسة وغيرها ،لذلك يجب الإعتراف بجدارة المرأة وقدرتها علي التوفيق بين عملها ومنزلها وأبنائها .

خاتمة موضوع أهمية الحياة المهنية

وفي نهاية موضوعنا يجب أن نذكر أن الحياة المهنية بشكل عام شئ في غاية الأهمية ولا غني عنها في حياة الشباب والسيدات فكلا الجنسين في حاجه لها فلكل منهم أحلامه وطموحاته التي يسعي جاهدا للوصول إليها ،لذلك يجب حب المهنة وطريقة العمل مهما كان مجال هذا العمل.

صور عن المهن

يمكنكم الأن مشاركتنا وكتابة أرائكم حول هذا الموضوع الذي نقدمه لكم من خلال موقع محتوى في صندوق التعليقات أسفل المقال.

التعليقات

  1. سلام عليكم…اريد واتمنى ان يوفقني الله سبحانه وتعالى ان ازور السعوديه ا لعل الله يرزقني العمل فيها اريد ان اعيش في الارض الاسلام وقرب الكعبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *