التخطي إلى المحتوى

تطبيق القفل للأندرويد

يعتبر تطبيق القفل هو واحدًا من بين أشهر التطبيقات التي يسعى الكثير من الأشخاص للحصول عليها، وذلك من أجل المحافظة على المزيد من الخصوصية في الهزاتف المحمولة، جيث يعمل التطبيق على قفل جميع التطبيقات الموجودة على الهاتف، ولا يمكن لأي شخص فتحها إلا صاحب الهاتف، وهو من البرامج التي يمكن تحميلها على جميع أجهزة الأندرويد الذكية، وسوف نتعرف من خلال السطور القادمة على المزيد من المعلومات عن تطبيق القفل.

وظيفة تطبيق القفل للأندرويد:

يعتبر التطبيق من التطبيقات الهامة، والتي كان يحتاج إليها الكثير من الأشخاص، حيث تعتمد الفكرة العامة للتطبيق على حماية البيانات والملفات والرسائل الخاصة بصاحب الهاتف، وضمان خصوصيتها، وعدم الإطلاع عليها من قبل أي شخص من الأشخاص، وذلك من خلال قفل جميع التطبيقات، وذلك من خلال وضع رقم سري معين، يقوم بتخصيصه صاحب الهاتف، وهذا ما يساعد على منع أي شخص من فتح الرسائل أو أي تطبيق قد تم قفله بذلك البرنامج.

تطبيق قفل التطبيقات AppLock

مميزات تطبيق القفل للأندرويد:

هناك العديد من المميزات التي يحتوي عليها تطبيق القفل، والتي تجعله واحدًا من أفضل التطبيقات المجانية، ومن بين تلك المميزات الآتي:

  • التطبيق مجاني، ويمكن تحميله على أي هاتف من أجهزة الأندرويد الذكية، وذلك بمنتهى السهولة والسرعة ومن دون أي مصاريف أو تكلفة مالية.
  • يعمل التطبيق على حماية الملفات والرسائل التي يملكها الشخص على الهاتف المحمول، ويحمي من السرقة للصور ومقاطع الفيديو ومنع الأشخاص من الإطلاع عليها من دون علم صاحب الهاتف.
  • يقوم التطبيق أيضًا بالتقاط صورة للشخص الذي يقوم بمحاولة فتح التطبيقات، وذلك من أجل التعرف على الشخص الذي قد قام بفتح الهاتف ومحاولة التجسس على بعض التطبيقات الموجودة به.
  • يتوافر التطبيق بالعديد من اللغات المختلفة، حيث يتوافر به أكثر من اثنان وثلاون لغة مختلفة، وذلك ليناسب جميع المستخدمين له من جميع أنحاء العالم، وذلك بسبب شهرته الكبيرة حول أنحاء العالم.
  • يتم تحديث تطبيق القفل باستمرار، وذلك حتى يناسب جميع احتياجات المستخدمين له، ويحاول توفير المزيد من الأمان والخصوصية.
  • يعمل التطبيق على قفل الملفات والتطبيقات، ولا يتم فتحها إلا من دون أن يتم وضع الرقم السري الخاص بفتحها، وهذا ما يجعله شيء مميز للكثيرون الباحثين عن حماية هواتفهم المحمولة.
  • يعتبر أيضًا البرنامج من البرامج الخفيفة جدًا، والتي لا تأخذ مساحة كبيرة على الهاتف، ولا تتطلب إلى وجود مساحة كبيرة، إذ أنه يتم تحميله على مساحة صغيرة جدًا، ليكون البرنامج الأول والخفيف من نوعه للمحافظة على الخصوصية والأمان.
  • كما يتميز التطبيق بكونه سهل الاستخدام وسريع، ويمكن التعامل معه بسهولة وضبط الكثير من المميزات والخواص الموجودة به، لضمان أفضل نتيجة له، حيث يتوافر به الكثير من الخدمات الأخرى المختلفة إلى جانب قفل التطبيقات.

معلومات هامة عن تطبيق القفل للأندرويد:

يعتبر طبيق القفل من البرامج التي لا غنى عنها في أي هاتف، وبالأخص في الفترات الأخيرة، حيث أصبح الكثير من الأشخلص عرضة إلى السرقة والتجسس، وذلك عند وقوع الهاتف في يد أي شخص غريب، أو في حالة سرقته، وفي هذه الحالة يكون من السهل الوصول إلى المعلومات والأسرار، لكن التطبيق يقوم بقفلها، ويمنع أي شخص من فتحها، وذلك حتى يتمكن الشخص من استرجاع الهاتف، ومن أهم المعلومات عن تلك التطبيق الآتي:

  1. يعد من التطبيقات المناسبة جدًا للأطفال، وذلك لأنه لا يحتوي على أي خواص أو مميزات لا تناسب الأطفال، ولا يكون مسئول عن ظهور إعلانات مسيئة للأطفال.
  2. يمكن تحميله على أي جهاز هاتف محمول بنظام التشغيل أندرويد، مهما احتلف الجهاز من شخص إلى آخر.
  3. أما بالنسبة لحجم التطبيق، فإنه تطبيق خفيف جدًا، ولا يحتاج إلى مساحة كبيرة من أجل تحميله والحصول عليه، حيث إن مساحته الكلية هي ثلاثة ميجا بايت فقط.

كيفية تحميل تطبيق القفل للأندرويد:

أما بالنسبة لتحميل ذلك التطبيق للحصول على العديد من المميزات المختلفة الخاصة به، والتي ذكرناها في السابق، فإنه طريقة تحميله سهلة بسيطة جدًا ولا تتطلب إلى الكثير من الوقت أو الجهد، وأما عن كيفية التجميل فتكون كالآتي:

شاهد أيضا:
  • يتم الدخول إلى متجر جوجل بلاي وهو من المتاجر الموجودة على جميع الأجهزة المحمولة والتي تعمل بنظام التشغيل أندوريد، ويتم فتح المربع الخاص بالبحث.
  • يتم كتابة اسم التطبيق وهو تطبيق قفل التطبيقات، وذلك باللغة العربية، أو كتابته باللغة الإنجليزية، وذلك عن طريق كتابة كلمة App Lock.
  • بعد ذلك سيتم فتح الصفحة الموجود بها بيانات التطبيق، ومن ثم يتم الضغط على كلمة تثبيت التي تكون محددة باللون الأخضر داخل التطبيق.
  • بعد الضغط عليها يتم ظهور نافذة صغيرة، والتي يكون مكتوب بها الأذونات التي يمكن للتطبيق الوصول إليها بعد تثبيته على الهاتف الخاص بك، والتي من بينها الدخول إلى جهات الاتصال والتطبيقات والملفات، وغيرها من الأمور الموجودة على الهاتف، والتي تحتاج منك فقط الضغط على كلمة قبول.
  • يتم بعد ذلك الانتظار لبضع دقائق، وستظر نافذة يتم فيها جاري تنزيل التطبيق وستسير حتى يتم اكتمال التحميل للتطبيق، ولو كانت شبكة الإنترنت قوية، فيتم التحميل خلال دقيقة واحدة فقط.
  • بعد ذلك يتم ظهور اكتمل تنزيل التطبيق ويتم انشاء اختصار له على شاشة الهاتف المحمول الخاص بك.
تطبيق قفل تطبيقات الموبايل

كيفية تشغيل تطبيق القفل للأندرويد:

بعد أن يتم تنزيل البرنامج على الجهاز الخاص بك، فإنه في تلك الحالة يتم البدء في العمل على تشغيل التطبيق والبدء في استخدام التطبيق، حيث يقوم التطبيق بعرض جميع التطبيقات والبرامج الموجودة على الهاتف، والتي يمكن أن يتم حمايتها من خلال استعمال لها الرقم السري، وذلك لمزيد من الأمان والخصوصية، ويتم تشغيله بهذه الخطوات الآتية:

  • في البداية يتم فتح التطبيق من خلال النقر عليه، وبعد أن يتم فتحه، يتم ظهور الصفحة الخاص بعمل النقش الخاص بك، والذي سوف يتم الاعتماد عليه بعد ذلك في قفل جميع البرامج والتطبيقات الموجودة على هاتفك، وفي ذلك الوقت عليك بنقش الرمز السري بطريقة صحيحة والتأكد منه، ومن تذكره بعد ذلك.
  • يتم بعد ذلك ظهور الشاشة مرة أخرى، وذلك من أجل تأكيد الرقم السري مرة أخرى، والذي تم وضعه في المرة السابقة، وذلك للتأكد من أنه سوف يتم تفعيل هذا النمط على جميع التطبيقات الخاصة بك، وفي حالة كتابته بشكل خاطئ في المرة التالية، فإنه يقوم التطبيق بإرجاعك مرة أخرى من أجل عمل نمط جديد، وعليك تذكره بشكل جيد، واختيار نقش سهل عليك حتى لا تقوم بنسيانه.
  • يتم بعد ذلكح ظهور خانة أخرى والتي يتطلب فيها وضع البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم، وعلى المستخدم وضع بيانات البريد الخاص به بشكل صحيح والتأكد من ذلك، وذلك لأن هذه الخاصية تساعد على إمداد الشخص بالعديد من الخيارات والخصائص المختلفة التابعة للبرنامج، حيث إنه في حالة نسيان الرقم السري، يمكن إنشاء رقم آخر من خلال البريد الإلكتروني، وذلك من خلال إرسال رسالة نصية إلى عنوان البريد، وبالتالي يتمكن المستخدم من الوصول للرقم واستعادته أو تغييره في حالة نسيانه .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *