التخطي إلى المحتوى

خلطات تبييض الوجه تحاول الكثير من الفتيات تفتيح لون بشرتهن لكي تحصل على بشرة بيضاء خالية من البقع الداكنة وتكون لونها موحد حيث تحاول أن تتبع الطرق التي تعطيها مفعول سريع من خلال استخدامها لادوات التجميل.التي تتواجد في الأسواق، ولكن الكريمات التي تستخدم لتبييض البشرة بطريقة سريعة تسبب أضرار كبيرة جدا على البشرة ومنها سرطان الجلد .

خليط الموز وزيت اللوز

يتكون من أبسط الطرق التي تستعمل خاصة في التكلفة لتفتيح لون البشرة حيث تتكون من ثمار الموز الناضج وزيت اللوز حيث يفيد الموز في تحسين إنتاج الكولاجين في الجلد التي تساهم في الحفاظ على مرونة الجلد وليونته، ويتواجد فيه فيتامين سى كذلك في تحسين بشرة الجلد أما عن زيت اللوز فهو واحد من أفضل الزيوت الطبيعية التي تساعد في تحسين صحة الجلد.

خلطات الوجه للتبييض

و زيت اللوز يحتوي على فيتامين E، التي تعمل كمضادات طبيعية للأكسدة كما تتواجد فيها خصائص مفيدة منها مضادات للالتهابات التي تعمل على تهدئة الالتهابات الجلدية والحد من الحساسية لذا يعد هذا الخليط من أحسن المرطبات التي تغذي البشرة الجافة وتحافظ على البشرة من الأشعة فوق البنفسجية للشمس التى تضر بصحة البشرة ، وتساعد في تحسين أداء الدورة الدموية مما يزيد من صحة الجلد وتألقه .

طريقة التحضير

قومي بتحضير ثمرة موزة، وقطرات من زيت اللوز، ثم قومي بهرسه جيدا حتى تتكون عجينة ناعمة ثم يتم إضافة زيت اللوز إليه ويمزج جيدا ويوضع هذا المزيج على الوجه ويترك على الوجه لفترة تتراوح من 15 إلى 20 دقيقة ثم يتم غسل الوجه جيدا بالماء.

خلطات الوجه للتبييض

من المعروف أن الكركم له فوائد متعددة حيث يستخدم كماسك للبشرة ويفيد في تغذية البشرة الجافة والتخلص من الشوائب المتواجدة على الجلد نظرا لكونه مطهر طبيعي للجسم كما أنه يستعمل في علاج الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية، ويعتبر من أحسن العلاجات المنزلية التي تزيل البثور وكذلك حب الشباب، كما ان “بيسان” هو العلاج الرائع لتفتيح البقع الداكنة وتفتيح لون البشرة كما أنه يحافظ على البشرة مشرقة ومتوهجة.

طريقة التحضير

قومي بتحضير ملعقة صغيرة من الكركم، وملعقة كبيرة من الدقيق، ثم بعد ذلك قومي بخلط معجون الكركم والدقيق في وعاء زجاجي مع إضافة ملعقة كبيرة من الحليب ثم يتم مزج هذا الخليط جيدا ً وضعيه على بشرتك ويترك على البشرة لفترة تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة ثم يتم شطف الوجه جيدا بالماء.

خلطات الوجه للتبييض

خليط جوز وكريم الحليب

يتواجد في الجوز على الكثير من المواد المضادة للاكسدة أضافة الى فيتامين E وفيتامين (ب) حيث يفيدوا في نشاط الجذور الحرة في الجلد وإبطاء عملية الشيخوخة المبكرة كما يساعد الجوز في ترطيب وتغذية الجلد وتنشيط الخلايا والحد من تلفها وتفيد أيضا في تحسين أداء الخلايا، كما يتم أستخدام كريم مالاي كمرطب للبشرة الجافة ومرطب للبشرة ويعمل على تحسين لون البشرة و زيادة توهجها وبريقها بشكل رائع كما انه من أحسن العلاجات المنزلية لإزالة البقع الموجودة حول العين.

طريقة التحضير

عليكِ تحضير خمسة من بذور الجوز، والقليل من كريم الحليب، ثم قومي بنقع حبات الجوز في الماء لمدة ساعة وطحنها لتحصلي على عجينة متماسكة بعدها يتم إضافة كريم الحليب إليه ومزجها جيدا ثم يوضع هذا الخليط على بشرتك ورقبتك مع التدليك برفق في حركة دائرية ويترك على الوجه لفترة تتراوح 15 إلى 20 دقيقة بعدها يتم غسله جيدا بالماء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *