ما هي أجمل أغاني محمد عبده

أ / أمينة محمد ذكى

يعتبر الفنان السعودي محمد عبده من أشهر الفنانين العرب فهو فنان العرب له العديد من الأعمال الفنية التي تثري العقل والوجدان والقلب وهو علامة فنية في الغناء في العالم العربي وليس المملكة وفقط اليكم أجمل أغاني محمد عبده.

أجمل أغاني محمد عبده

محمد عبده له العديد والعديد من الأغاني منها أغنية مرت سنة والشوق باقي وما انمحى والتي غناها في عام 1998 وغناها منفردا ثم غناها مع الفنان عبد المجيد عبد الله وتم تصوير فيديو كليب لها الأغنية من ألحان فايز السعيد، وكلمات الشيخ حمدان بن حمد محمد آل مكتوم.

أغنية الرسايل من أجمل وأشهر الأغاني التي غناها محمد عبده فقد غناها في عام 1974 على مسارح القاهرة.

أجمل أغاني محمد عبده

مذهلة من أشهر الأغاني على الإطلاق فالوطن العربي يعرفها ويحفظها عن ظهر قلب وغناها في الفترة ما بين 2002 و2004 وهي من ألحان صادق الشاعر وكلمات عبد الرحمن بن مساعد.

شبيه الريح ، من أكثر أغاني الفنان محمد عبده شهرة عبر دول الخليج وقد غناها عام 2001 ومن ألحان صادق الشاعر، وكتبها عبد الرحمن بن مساعد.

إبعاد كنتم ولا قريبين من الأغاني التي تغني بها عدد من المطربين الجدد وهي من كلمات فائق عبد الجليل و ألحان يوسف المهنا.

أغنية الأماكن ، أنها الأغنية الأشهر لفنان العرب فقد تغنى بها النجوم الكبار على رأسها الفنانة المصرية أنغام وهي من كلمات منصور الشادي ولحنها ناصر الصالح تم إنتاج الأغنية في 2007 لكن غناها محمد عبده في 2005.

شاهد المزيد:-  كلمات اغنية ارتبكتى للمطرب محمد عبده

من هو محمد عبده

ولد محمد عبده في الثاني عشر يونيو من عام 1949  في منطقة جازان جنوب السعودية له العديد من الأعمال الفنية التي بهرت العالم العربي فقد أطلق عليه عليه الرئيس التونسي حينها الحبيب بو رقيبة لقب (فنان العرب) خلال حفلة أقامها في تونس ولكن ظل اللقب معه حتى الآن.

أجمل أغاني محمد عبده

سر اعتزال محمد عبده

توقف محمد عبده عن الظهور في الحفلات الغنائية ولمدة 8 سنوات (1989-1997) بسبب وفاة والدته وأيضًا لمراجعة تاريخه الغنائي على مدار السنوات الماضية.

طفولة محمد عبده

ربما ألهمت طفولة الفنان محمد عبده فيه الكثير والكثير وربما تكون هي من أفرزت داخله هذه المشاعر الانسانية القوية فقد مات والده وهو ما زال طفلًا في السادسة من عمره، وعاش رحلة من الفقر والعوز بل انه عاش مع شقيقه بمنحة من الملك فيصل بن عبد العزيز.

ولكن تعليمه ربما لم يكون في أبهى حلى فقد دخل المعهد الصناعي  وتخص صناعة السفن في محاولة لتحقيق حلمه القديم بأن يصبح بحارًا مثل والده، ولكن حبه للفن ومنعه من تحقيق هذه الأمنية الغالية.

اقرأ المزيد:-  كلمات اغنية وطنا محمد عبده

أ / أمينة محمد ذكى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *