معني اسم الينا بالتفصيل (Elena)

أ / إيمان محمد محمود

معني اسم الينا بالتفصيل (Elena)  يُعِدّ اليِنا أو ايلينا مِن الأسماء القديمة المُميّزة الّتي لها الكثير مِن المعاني في عِدّة لُغات مُختلِفة ويَذكُر أنّه يوناني الأصل ويَدِلّ عليّ الجمال والأنوثة وسوْف نستعرض لكُم في هذا المقال مِن خِلال موْقِع muhtwa.com جميع المعاني الّتي وردّت عن اِسم اليِنا وحُكمُه الشّرعي في الدّين الإسلامي أيضا .

معني اسم الينا معناه في اللغة اليونانية بِريِّق الشّمس أو شُعاع الشّمس ، المضيئة
صفات اسم الينا الفتاة التي تحمل هذا الاسم تكون جميلة جداً ومشرقة تشع حيوية وأنوثة راقية
اسم الينا بالإنجليزية Elena
دلع اسم الينا لولو

معني اسم الينا

في الحقيقة لا يوجد أصل في مُعجم اللُّغة العربيّة لِهذا الاسم فهو أعجمُي ولا يُمِط لِلُغة العربيّة بصلة ولكِنّ معناه في اللغة اليونانية بِريِّق الشّمس أو شُعاع الشّمس ، المضيئة ، سُطوع الضّوْء ، الجميلة ، الوَسيمة ، الباهِرة الجمال .

ويَذكُر أيضا أنّ معناه أُجمِل نِساء العالم ، وهُناك رأي أخِرّ لِمعنيّ اليِنا وهو أُخر أُجمِل مساء في فصل الصّيْف ، والجدير بِالذِّكر أن أسُمّ اليِنا أو كما يُنطِقه البعض ايلينا موْجود أيضا لدي الإغريق حيْث كانت لديهُم الكثير مِن الأساطير الّتي تتعلّق بِالآلِهة وأسماءها .

وتُعِدّ حقيقة أسُمّ إلينا أنّه مأخوذ مِن الشّخصيّة الأسطورية هيْلين وهى آلة الشّجِر عن قدماء الإغريق ويُمكِنك كِتابة اِسم إلينا بالإنجليزي بِهذا الشّكل Elena والكِتابة الزّخرفة Êłëñà .

الفرق بين إيلينا وايليانا

والجدير بالذكر ان هناك اسم مشابه لاسم إلينا وهو ايليانا ولكنه ذات أصل روسي ويعني في اللغة العبرية أبنة الشمس مما يجعله حرام في حكم الشرع لأنه مخالف للإسلام لذا عليك الحذر ومعرفة الفرق بين الاسمين .

الحكم الشرعي لتسمية اسم إلينا

لا يوجد عليك حرج أو ارتكاب أثم أذا اردت ان تطلق على اسم طفلتك إلينا فالبرغم أن الاسم لا يمط للغة العربية بصلة الا ان معناه طيب فهو يعنى البريق اللامع لذلك فلا يوجد أي حكم شرعي يمنعك من اختيار هذا الطفل لمولودتك .

صفات حاملة اسم إلينا

حسب المعاني التي وردت عن اسم الينا فإن

  • الفتاة التي تحمل هذا الاسم تكون جميلة جداً ومشرقة تشع حيوية وأنوثة راقية
  • دائما تجدها تهتم بمن حولها وتحمل همهم فهي كالشمس بين اصدقائها و وسط عائلتها .

مشاهير يحملون اسم إلينا

ويوجد العديد من المشاهير الذين يحملون اسم إلينا منهم الممثلة التركية الينا بوز، وهي ممثلة شابة من أصول روسية ولدت عام 1998 في موسكو ،من أب تركي وأم روسية، قضت معظم سنوات حياتها في تركيا، وكان والدها يعمل كمرشد سياحي، وساعدتها حتى انتهت من دراستها وبدأت حياتها الفنية في عام 2013، ونالت شهرة كبيرة جداً في تركيا بعد مشاركتها في مسلسل حطام .

أسماء بنات تشبه اسم إلينا

يوجد العديد من أسماء البنات التي تشبه اسم إلينا، فإذا كنت علي وشك أن ترزق بفتاتين توائم واخترت اسم إلينا لإحداهما وتريد أن تنتقي للأخرى اسم يشبهه ويليق به فيمكنك أن تختار اسما من هذه الأسماء :

  • إلين
  • هيلين
  • هيلينا
  • سيرينا
  • مالينا
  • سيليا

صور اسم إلينا

 

بدون عنوان 1

أ / إيمان محمد محمود

التعليقات

  1. بالعكس له ايضا معنى عربي
    مفرد كلمة آلاء ( فاي آلاء ربكما تكذبان )
    هو إلي
    واذا اضفا النون للملكية تصبح إلينا
    اي نعمتنا او معجزتنا ?

  2. لو سمحتم اريد ان اعرف هل هذا الاسم ماخود من اسم الآه او لا وان توضح لي هذه الكلمات:
    هيلين إحدى الشخصيات الإسطورية عند الإغريق القدماء،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *