كيف اعرف برجي الطالع او الصاعد من تاريخ ميلادي

أ / جرمين خيرت فهيم

كيف اعرف برجي الطالع بسهولة يهتم الكثير من الأشخاص بعالم الأبراج والفلك بصورة عامة من أجل معرفة الصفات الشخصية والمحيطين به في الدائرة الاجتماعية لكي يمكنه التعامل معهم والتوصل إلى لغة حوار مشتركة بينهم

ولكن هناك بعض الأبراج الأخرى التي تهتم بالمظهر الخارجي للشخص بحيث تستطيع من خلالها معرفة شخصيته قبل التعامل معه، ولذلك تابعونا في السطور التالية لنجيب على بعض التساؤلات المتعلقة بتلك الأبراج والفرق بينها وبين الأبراج الشمسية و كيف اعرف برجي بدون اللجوء إلى خبير.

تعريف البرج الصاعد أو الطالع

في البداية لكي يمكنك عزيزي القارئ الإجابة على سؤال كيف اعرف برجي يجب أولاً أن نتعرف على مفهوم البرج الطالع أو الصاعد حيث يختلط على البعض تعريف الأبراج الشمسية والصاعدة.

فعلى الرّغم من انتماء كلا النوعين إلى عالم الفلك إلا أن البرج الطالع يعتمد على ساعة الميلاد بالتحديد وموقع الشمس في الأفق الشرقي في ذلك اليوم وتلك اللحظة بكل دقة، وبالتالي تساعدك على فهم الإطلالة الخارجية للشخص بكل سهولة أو ما يطلق عليه البعض الانطباع الأول،

وهو ينقسم أيضًا إلى اثنتي عشر برج وتحمل نفس الأسماء والتقسيمات الخاصة بالأبراج الشمسية والقمرية مثل ( برج الحمل، الثور، الجوزاء، السرطان، الأسد، العذراء، الميزان، العقرب، القوس، الجدي، الدلو، الحوت).

الابراج

الفرق بين البرج الصاعد و البرج الشمسي

وهناك عدة فروق جوهرية بين الأبراج الصاعدة والأبراج الشمسية حيث أن الأبراج الصاعدة تعدُّ أسهل الطرق لتحديد الشخصية دون التعمق أو الدخول في علاقة مع ذلك الشخص مما توفر الوقت والجهد وتساعد على فهم الطرف الآخر بكل سهولة، على عكس الأبراج القمرية والشمسية تلك التي تعتمد على تاريخ الميلاد فقط ويتم من خلالها تحديد مسار الشمس في مدار معين في ذلك اليوم

لكي تساعد على تحديد شخصيتك بكل دقة ولكن تدريجيًا أي بعد مرور فترة كافية من التعارف، ولذلك لكي يتم الإجابة على ذلك التساؤل كيف اعرف برجي فيفضل أولاً تحديد البرج الطالع وفيما بعد يتم تحديد البرج الشمسي، فذلك يساعد على الإلمام بشخصية الطرف الآخر بشكلٍ أكبر وأكثر تعمقاً.

كيف اعرف برجي الطالع

كما ذكرنا في الأعلى أن الأبراج الصاعدة تعتمد على الساعة والمكان الذي تم به الولادة، ولكن يشير علماء الفلك إنه كلما كان برجك الصاعد قريب من بدايته فيدل ذلك على تأثيره الشديد على شخصيتك، وذلك نظراً إلى تأثير البيئة في تحديد شخصية الفرد.

بل ويُقال أيضًا أن الأبراج الفلكية بشكلٍ عام تصبح ذات تأثير أقل على الفرد عندما يبلغ عامه الثلاثون حيث تبدأ شخصيته في التبلور بفعل الخبرات التي اكتسبها في الحياة، أما عن سؤال كيف اعرف برجي الطالع فيتم الإجابة عنه في النقاط التالية:

برج الحمل

هو أحد الأبراج النارية التي تتسم بالانطلاق والحيوية وتتمتع بحس المغامرة، ويظهر عليه من الخارج ثقته الشديدة بنفسه وإشعال حماس كل من حوله، ولكن قد يظهر أيضًا في كثير الحالات بثورة غضب عارمة تجتاح جميع المتواجدين مما تسبب خسارته للكثير من الأصدقاء المقربين، ولكن سرعان ما يعود إلى حماسه ويعبر عن أسفه حيث يؤثر كوكب المريخ عليه بشكلٍ كبير.

برج الثور

أما عن برج الثور فهو أحد الأبراج الترابية ولذلك يبدو مثل الثور الهائج أو العاصفة التي تحضر لبعض الوقت وتختفي مرة أخرى حيث يعود إلى عزلته وخجله من جديد، ولكنه في نفس الوقت محب للسلام ويقدس الحياة الأسرية وكثيرًا ما نجدهم مفكرين وأدباء بل وعشاق من الطراز الأول، حيث تساعدهم العزلة على التفكير بعمق في الأشياء.

برج الجوزاء

وعند الإجابة على سؤال كيف اعرف برجي يمكننا النظر إلى برج الجوزاء ذلك الذي يصنف ضمن الأبراج الهوائية حيث يتقلب من حال لآخر في نفس الوقت، وهو يكره الروتين ويتمتع بحيوية ومظهر جذاب للغاية يأسر كل من حوله بجانب الشخصية الساحرة والقدرة على تحليل الأحداث بسبب تأثير برج عطارد، ولكن قد يتصف البعض بالغرور أو الأنانية في بعض الأحيان، ولكنه يحمل بالداخل قلب حنون إلى حد كبير.

تعرف علي: توقعات الأبراج عبير فؤاد 2024 : حظوظ الأبراج لعبير فؤاد

برج السرطان

أما عن أحد أفضل الأبراج المائية التي تتمتع بحس مرهف ومشاعر فياضة ويمكن تمييزه بكل سهولة من الوهلة الأولى أو الإطلالة الخارجية له، فهو رومانسي يعيش في عالم الخيال يستمد الهدوء الخارجي من البحر ويشعر بالدفء والحب أثناء تواجده داخل الأسرة أو مع الحبيب أو الصديق، ولكن بسبب تأثير كوكب القمر عليه قد يبدو انطوائي في بعض الأحيان.

برج الأسد

وبالعودة مرة أخرى إلى الأبراج النارية تلك التي تتميز بإطلالة ساحرة وجذابة لا تقاوم من كلا الجنسين، فهو تلك الشخصية القيادية التي تتولى إدارة الكثير من المهام سواء في مجال العمل أو داخل الأسرة، وهو أيضًا محب للمغامرة ويستمد قوته من الشمس ويتميز بالثقة الزائدة في نفسه التي تتحول إلى غرور تمنعه من الاعتذار.

برج العذراء

ومن بين الأبراج الترابية التي يسهل التعرف عليها من الوهلة الأولى حيث تتسم بالتمسك بالعادات والتقاليد وترفض التغيير بل وتزعجه الفوضى فهو شخصيه منظمة إلى حد كبير، ولكن في نفس الوقت طالب مجتهد وعالم بارع ويستطيع تحليل الأمور بشكلٍ كبير، وقد يعاب عليه البعض نقده اللاذع وأسلوبه الغير لائق مما ينفر الآخرين من حوله.

شاهد أيضا: لماذا تستطيع هذه الأبراج بلوغ النجاح في حياتها

برج الميزان

وعلى الرغم من انتماء برج الميزان إلى الأبراج الهوائية إلا إنه يتمتع بدبلوماسية كبيرة والقدرة على فهم وتحليل الأمور وكثيرًا ما نجدهم في مجال المبيعات حيث التعامل مع مختلف شرائح المجتمع بل والكثير من المجالات الفنية أيضًا حيث يؤثر عليه كوكب الزهرة، ولكن قد يبدو لدى البعض أناني بدرجة كبيرة أو يعمل من أجل الحصول على مصلحة ما فقط.

برج العقرب

وبالحديث عن أكثر الأبراج تناقض وجمع للكثير من الصفات المتباينة في آن واحد وهو برج العقرب ذلك الذي ينتمي إلى الأبراج المائية ولكن تبدو على ملامحه الهدوء والسكينة من الخارج فقط حيث يحمل في داخله الكثير من المشاعر المتضاربة، ولكن يتمتع بوسامة ومظهر جذاب فكثيرًا ما نجدهم نجوم مجتمع أو مشاهير، وهو طموح إلى أقصى حد ويستطيع الوصول إلى كل ما يتمنى بفعل تأثير كوكب المريخ عليه.

برج القوس

وبعد طرح سؤال كيف اعرف برجي يمكننا التعرف بكل سهولة على أكثر الأبراج تفاءلا وإقبال على الحياة تلك التي تتسم بوجه بشوش وضحكة صافية وتنطلق بسرعة كبيرة في تحقيق أحلامها، حيث تجدها تقوم بعدة أدوار في الحياة الاجتماعية والأعمال الخيرية والتطوعية، بل وتعشق ممارسة الرياضة وتبرع لها ونادراً ما تجده على خلاف أو خصومة مع أحد الأشخاص، فعلى الرغم من كونه برج ناري إلا أن كوكب المشترى هو من يؤثر عليه ويمنحه التفاؤل والبهجة.

برج الجدي

ولا يختلف كثيرًا برج الجدي عن العذراء والثور حيث يتسمون بالعزلة والانطواء ولكن في نفس الوقت محبين للحياة الأسرية وكثيرًا ما نجدهم علماء أو أدباء بل وقادة أيضًا.

برج الدلو

وهو شخصية حساسة إلى حد كبير ومستقلة يعشق الانطلاق ولكن يتسم بلسان سليط وكلام جارح بفعل تأثير كوكب زحل عليه، ولكن في نفس الوقت ذو قلب طيب وحس مرهف.

لا يفوتك أيضا: مواليد شهر مايو أي برج ؟ وما مواصفات مواليد هذا البرج

برج الحوت

ويتشابه إلى حد كبير برج الدلو مع برج السرطان من حيث الرومانسية والعيش في عالم الخيال ولكنه طموح إلى حد كبير ومحلل من الدرجة الأولى ولديه نظرة ثاقبة في الأمور من حوله.

أ / جرمين خيرت فهيم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *