التخطي إلى المحتوى

وصفات طبيعية لتبييض وتفتيح البشرة حلم كل فتاة أن تكون بشرتها فاتحة وجميلة ولكن رغم تواجد الكثير من المنتجات التي تفيد في تبييض وتحسين لون البشرة ، قد يسبب بعضها ضرر كبير لبشرتك، ويرجع السبب إلى تواجد المواد الضارة.التي تقوم بتبييض الأماكن الغامقة في البشرة ، لأنها تفتقر إلى خصائصها التي تساعد على التفتيح إذا لم يتم استعماله في وقته . اليكي وصفات طبيعية تبييض وتفتيح البشرة .

وصفات طبيعية لتبييض بشرة

عصير الليمون والخيار

قومي بغسل بشرتك ثم اهرسي حبة خيار بقشرها و امزجي كميات بنفس المقادير من عصير الخيار والليمون ثم ضعي الخليط على بشرتك اتركيه فترة ربع ساعة ثم اغسليه بالماء حيث أن عصير الليمون له فوائد مفيدة للجلد تسرع في شفاء الجروح والحروق والبثور.

يمكنك أيضا عصر حبتين من الطماطم وضعي عليها القليل من عصير الليمون ثم أضيفي الخليط على بشرتك والرقبة. أتركيه لفترة تتراوح من 10 الى 15 دقيقة ويتم إستخدام الطماطم كملطف ووضع البريق الطبيعي على البشرة ويكون فيها مضادات الأكسدة التي تعمل على تطهير المسام .

طرق تفتيح البشرة

العسل والليمون

من المعروف أن له خصائص مضادة للبكتيريا ومغذية في نفس الوقت قومي بوضع مزيج بكميات متقاربة من العسل و الليمون على وجهك واتركيها لفترة 15 دقيقة، هذا الخليط يعطي التوهج على البشرة ويقفل المسام ويزيل الشوائب.

الكركم

قومي بخلط ملعقة صغيرة من الكركم مع عصير ليمونة حتى يتكون لديك خليط متجانس ضعيها على البشرة واتركيها لفترة تتراوح من 5 الى 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء .

دقيق الحمص والحليب

قومي بمزج ملعقة صغيرة من الحليب مع القليل من الليمون والقليل من دقيق الحمص حتى يتكون لديك مزيج متماسك ثم ادهنيه على بشرتك ورقبتك واتركيها لفترة 15 دقيقة واغسليه بالماء، يستعمل هذا العلاج كل أسبوعين لتحسين لون البشرة.

طرق تفتيح البشرة

الكريمة الحامضة

قومي بمزج ملعقة كبيرة من الكريمة الحامضة مع ملعقة كبيرة من الليمون ، ثم اضيفي الخليط على بشرتك مع التدليك لمدة 2 إلى 5 دقائق و اشطفي بالماء، والكريمة الحامضة يتواجد فيها دهون أكثر من اللبن والزبادي حيث تفيد في ترطيب البشرة وتزيل الشوائب ومع الليمون تساعد في تحسين بريق البشرة.

أهم مكونات التبييض

من المعروف أن مضادات الأكسدة يتواجد فيها فيتامين C، التي تساعد في منع الأشعّة فوق البنفسجية من أن تضر البشرة، وتتسبب في تواجد التصبّغات، وتفيد في تقليل البقع الغامقة المتواجدة ويكون مكوِّن Active C مضادّاً للأكسدة، ويستعمل على البقع فقط من دون الوجه بالكامل من هذا الكريم

مستخلصات النباتات

حيث تعمل تلك الأحماض الناتجة من النباتات والأزهار في القضاء على خلايا الجلد الميتة، ويعمل على تنشيط الدورة الدموية ويعزّز بريق البشرة وتحتوي على بعض المستخلصات غير الحمضية، مثل زهرة الربيع البرّية حيث تعمل على تقليل أنزيم الذي يفرز الميلانين، وتقوم أيضا بمنع تواجد أي صبغة يتمّ إنتاجه من الظهور على سطح البشرة الخارجي.

طرق تفتيح البشرة

حمض الجليكوليك

يفيد في التخلص من الخلايا المتصبّغة، لتعزيز تأثير منتجات أخرى ولكنْ لا تنتظري نتائج بعدها في الحال، حيث إنّ وصول خلايا الجلد الجديدة إلى سطح البشرة يأخذ بعض الوقت على أنّه يجب الحذر إلى أنّ هذا الحمض قد يهيّج البشرة، لذا استشيري طبيبك إذا كنتي من ذوات البشرة الحساسة.

مستخلصات جذور عرق السوس

من فوائد مستخلصات عرق السوس، أنها تعمل كمضادّ للأكسدة، على التخلص من الضرر الذي يحدث بسبب الأشعّة فوق البنفسجية لخلايا البشرة ويمتدّ مفعولها حتّى الوصول الى المكان الذي تصبّغ وإعطائها، عبر التأثير على أنزيم التيروزيناز Tyrosinase، وهو الأنزيم الأساسي في تكوّن التصبّغات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *