التخطي إلى المحتوى

معلومات عن عبد اللطيف جميل للالكترونيات عبر موقع محتوى, تعد مجموعة عبد اللطيف جميل من أشهر وأكبر الشركات الموجودة في المملكة العربية السعودية فهي من أهم أعمدة الدخل القومي والاقتصاد السعودي اليكم معلومات عن عبد اللطيف جميل للالكترونيات.

ما هي قطاعات عبد اللطيف جميل للالكترونيات

  • يبدو من اسم الشركة فانها تعمل في مجال الالكترونيات المختلفة مثل  توفير قطع غيار سيارات تويوتا و تجارة السيارات، القروض الاستهلاكية والإلكترونيات، وتتكون الشركة من مجموعة من القطاعات المختلفة وهم قطاع النقل (سيارات الركاب والمركبات التجارية والمعدات واللوجستيات).
  • فضلا عن قطاع تجارة المنتجات الاستهلاكية وقطاع الهندسة والصناعة وقطاع الإعلان والوسائل الإعلانية والخدمات المالية وقطاع الأراضي والمشاريع العقارية وقطاع خدمات الطاقة والبيئة.

معلومات عن عبد اللطيف جميل للالكترونيات

معلومات عن نشأة الشركة

  • تم تأسيسها عام 1945 على يدي عبداللطيف حسين جميل وحتى عام 1955 عندما نجحت الشركة في الحصول على الوكالة الحصرية لسيارات تويوتا في السعودية ومن هنا بدأت الشركة تنطلق في العديد من الدول العربية ويكون لها فروه خارج المملكة.
  • لم يتوقف نجاح الشركة عند انتشارها في العالم العربي فقد قامت في عام 1980 بتأسيس فرع الشركة في موناكو ليكون فرع موناكو هو مقر لإدارة إسثماراتها الخارجية.

معلومات عن عبد اللطيف جميل للالكترونيات

ما هي أنشطة الشركة الاجتماعية

  • تهتم الشركة بخلاف مجالاتها الاقتصادية بالمجالات التدريبية والتأهيلية و المجالات  ذات الطابع الإنساني والاجتماعي التي لا يستهدف الاستثمار وتحقيق الأرباح المادية وتعد الشركة من أوئل الشركات السعودية التي رسخت مفهوم الدور الاجتماعي لرأس المال.
  • على الرغم ن ان برامج الشركة الاجتماعية لاتحقق أي ارباح مادية ولكنها  محورية في تحقيق عمليتي التنمية والتقدم بأبعادهما الشاملة.
  • الشركة لها العديد من البرامج الاجتماعية التي تهدف لخدمة المملكة انطلاقا من احساسها بالمسئولية الاجتماعية الشركة، بشكل عام لها برامج اجتماعية مثل برامج عبداللطيف جميل لخدمة المجتمع” التي تشرف على عدد من الصناديق من أهمها “صندوق عبداللطيف للتأهيل المهني والحرفي” الداعم للسعودة.
  • كما يوجد أيضا مختبر عبد اللطيف جميل العالمي لمكافحة الفقر في معهد تكنولوجيا ماساتشوستس، فضلا عن مبادرة عبد اللطيف جميل – جرامين للعالم العربي مع مؤسسة جرامين البنغالية.

معلومات عن عبد اللطيف جميل للالكترونيات

ما هو وضع الشركة الحالي

  • الشركة حاليا في هذا العام موجودة في أكثر من 30 دولة حول العالم في خمس قارات مختلفة ويعمل بها ما يربو عن 17 الف موظف من مختلف الجنسيات بالطبع.
  • شركة عبد اللطيف الجميل لها اليوم يوجد  مقران رئيسيان في كل من جدة في المملكة العربية السعودية، ودبي بالإمارات العربية المتحدة، فضلا عن مكاتب تابعة في كل من الرياض بالمملكة العربية السعودية، واسطنبول في تركيا، وطوكيو اليابان.

قدمنا لكم معلومات عن عبد اللطيف جميل للالكترونيات من حيث النشأو وقطاعات عمل الشركة فضلا عن تقديم نبذة عن البرامج الاجتماعية بالشركة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *