التخطي إلى المحتوى

طريقة تحديد لون البشرة ولون الشعر الألوان التي تناسب بشرتك كي تحددي ما يناسبك من الأزياء أو أدوات التجميل خطوتك الأولى هي معرفة لون بشرتك ومن بعدها تختاري ما يناسبك في الألوان وأيضا بإمكانك أن تقومي ببعض الخدع كي تجعليه ملائم لكي .

ولأننا عودناكي معنا دائما في موقع muhtwa.com علي الأهتمام بكي وبجمالك وبكل ما يخصك فنحن معك على العهد وإليكي أولى خطوات الجمال ولأن موضوع إختيار ما يناسبك من ألوان كان طويل للغاية قسمناه إلى سلسلة من الموضوعات .

حيث بدأنا سلسلة تلك الموضوعات الخاصة بالألوان أولا بتحديد لون بشرتك ومن ثم أختيار الألوان الأنسب لبشرتك وكيفية تناسق الألوان مع بعضها البعض والألوان الأكثر تناسقا .

أهمية تحديد لون البشرة

يعتبر تحديد لون بشرتك من الأمور الهامة لكي والتي يجب أن تضعها في حسبانك ولا تفوتيها مطلقا حيث أن تلك الخطوة الأولي لتتمكني وبكل سهولة من تحديد ألوان ملابسك .

ولأن كثير من النساء يتجاهلن تلك النقطة وترتدين مالاي نسبهن فبعض الألوان الفاتحة ربما تجعلها أكثر وزنا وتطفئ نور وجهها وتغطيه بالشحوب ويجعلها اللون المناسب أكثر إشراقا .

بالإضافة لذلك يساعدك أيضا في تحديد لون شعرك و أدوات تجميلك من ايشادو وكريم اساس وبودره وأيضا لون الطرحه إن كنتي محجبه .

مفاتيح لتحديد لون البشره

وقبل أن تحددي لون بشرتك نصطحب نطلعك على عدة نقاط وهي أن البشرة بطبيعتها تنقسم إلى لونين أحدهما خارجي والآخر داخلي اللون الخارجي وهو ما نراه بالعين واضح وقابل للتغير بسبب العوامل الخارجية مثل الشمس التي تتسبب في إطفائه .

أما اللون الداخلي ويسمى بالأندرتون وهو ما لا يتأثر بالعوامل الخارجيه فهو محمي وتختلف البشره الخارجيه عن الأندرتون , حيث أنها تنقسم إلى فاتحة ومتوسطة وغامقه أما الأندرتون فهو الطبقه الاساسيه لتلك البشرة ويساهم بجزء كبير في تحديد لون البشره الخارجيه .

طريقة تحديد الأندرتون (الأوعية الدموية )

حيث أن العروق والأوعية الدموية تظهر بشكل أكبر في منطقة الساعد ومفصل اليد فعليك أن تمدي ساعدك أو كف يديك تحت إضاءة جيدة وانظري في الأوردة الظاهرة سواء فوق كف اليد مباشر أو في الساعد .

فإن كانت تميل للأزرق أو البنفسجي فالأندرتون بارد وإن كانت تميل الزيتوني والأخضر في الأندرتون دافئ وإن كانت بين الأزرق والأخضر في الأندرتون طبيعي

طرق أخرى لتحديد لون البشره

يوجد طرق كثيره ومختلفه لتحديد لون البشرة ولكننا اخترنا لكي من بينهم طريقتين يبدوا اسهلهم علي الاطلاق .
الطريقة الأولى عن طريق فحص لون الذهب والفضة وهي أن تأتي بقطعة كبيرة من الذهب وأخرى كبيرة أيضا من الفضة وفي حالة عدم توافرهما يمكن استبدالها بقطعة من ملابس أحدهما باللون الذهبي والثانية باللون الفضي .

ثم عليكي ارتداء قطعة الذهب أو قطعة الملابس الذهبية ثم ملاحظة جيدا كيف تؤثر على وجهك , وبعد ذلك أرتدي القطعة الأخرى الفضيه أو قطعة الملابس الفضية ولاحظي جيدا الفرق بينهما وأيهما تجعل وجهك أكثر إشراقا فإذا كان الذهبي فإنك صاحبة بشرة سمراء وإن كان الفضي فأنتي صاحبة بشرة بيضاء .

مسطرة الوان البشره

وهي متواجدة في الصيدليات ومتوفره بمراكز التجميل ومحلات بيع المستحضرات ويوجد بها جميع درجات لون البشرة ومحددة بدقة , يجب أولا تنظيف الوجه من المكياج ثم تقريب المسطرة من الوجه فإذا كان الوجه أقرب للنصف الغامق فهو غامق وإن كان يميل للنصف الفاتح فهو فاتح .

إليك أيضا طرق طبيعية أخري يمكنك من خلالها تحديد لون بشرتك بكل سهولة :

أثار الشمس

في حالة تعرضك للشمس فإذا تحول لونه البني الذهبي أو تكتسب اللون الأسمر فإن بشرتك دافئه ولكن إذا إحترق وجهك وأحمر ببشرتك بارده .

لون العينين والشعر

في الغالب يوجد لكل بشره مجموعه من الوان العيون تلازمها وهي كالتالي :

للبشره البارده لون عينين أزرق أو رمادي أو أخضر ولون شعر أشقر , أو بني أو أسود .

بينما البشره الدافئه لون عينيها في الغالب بني أو عسلي أو أسود ولون شعر أحمر أو أسود أو أشقر ذهبي أو بني .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *