التخطي إلى المحتوى

تفسير شروق وغروب الشمس عبر موقع محتوى، تعتبر رؤية الشمس فى الحلم من الرموز المتعددة الدلالات فى الحلم، منها رؤية شروق الشمس، ورؤية غروب الشمس، ورؤية الشمس الكاملة، ولون الشمس له دلالة فى عالم الأحلام، وهو ما ستناوله بالتفصيل خلال مقال اليوم.

ما دلالة الشمس فى الحلم

  1. الشمس فى الحلم من ضمن الدلالات التى تحمل العديد من التأويلات، الشمس يرمز إلى السلطان أو الحاكم، ورؤية فى حلمه كأنه يلمس الشمس، فذلك دلالة على جاه وسلطان أو عزة، أما رؤية قرص الشمس فقط بدون أشاعتها، دلالة على زوال ملك أو زوال منصب.
  2. أما عن رؤية نزول الشمس أو هبوطها فى الحلم دلالة تنذر بالمرض أو دنو الأجل أو زوال منصب، ورؤية كسوف الشمس فى الحلم دلالة على الظلم يقع على الرائى كذلك رؤية سواد الشمس أو سقوطها، أو أصفرار، أو دخان للشمس.
  3. ورؤية سجود الشمس للرائى فى نومه دلالة على زوال الظلم وتخطى للمتاعب والضيق، أما رؤية الصراع مع الشمس فى الحلم دلالة على ظلم قوى من حاكم على الرائى.
  4. ورؤية أصطدام شمسين مع بعضها البعض دلالة على صراع حاكمان معا، أما رؤية سجود الرائى للشمس فهو دلالة على إرتكاب فاحشة أو ذنب كبير.
  5. ورؤية خروج الشمس من بيت الرائى دلالة على الزواج من بنت أصل وجاه وعز، ورؤية غياب الشمس وعدم ظهورها دلالة على إحتياج الشخص لأمر هام فى حياته، ورؤية الإصابة بحر الشمس دلالة على ظلم واقع عليه، ورؤية الشمس فى وجه الزوجة دلالة على جمالها، والله أعلم.

ما دلالة شروق وغروب الشمس لإبن سيرين

  • فسر إبن سيرين رؤية شروق وغروب الشمس فى الحلم في كتابه تفسير الأحلام الكبير، أن الشمس دلالة على الذكاء والفهم، وهى رمز للسلطان، والجاه.
  • وتشير رؤية الرائى كأنه صار شمسا فى نومه على الملك والجاه، ورؤية الرائى كأن الشمس فى دلاية فى يد الرائى دلالة على الملك والسلطة.
  • ورؤية الجلوس على الشمس في الحلم دلالة على النعم والمال والرفاهية، ورؤية شعاع الشمس دلالة على علم ينتفع به، ورؤية الشمس صافية الأشعة دلالة على القوة، والله أعلم.

الشمس فى حلم الرجل

تشير رؤية الشمس فى حلم الشاب الأعزب على قرب الزواج وأنه سيكون زواج من الأقارب، ورؤية الشمس فى بيت الجيران يشير إلى زواج الشاب من أمرأة لا تقرب له، ورؤية الشمس فى حلم التاجر دلالة على الربح والمكسب، ورؤية ضوء الشمس دلالة على الجاه والنفوذ وتحقيق العدل.

أما رؤية غروب الشمس فهى دلالة على دنو الأجل والموت القريب، ورؤية التحدث مع الشمس دلالة على رفعة المقام، ورؤية الشمس تطلع على رأس الرائى دلالة على الخير الكثير، والشمس تطلع على القدم دلالة على خير من زراعة، والله أعلم.

ونصل لختام مقالنا اليوم، وبرجاء ترك التعليقات أسفل المقال مع تحديد حالة الرائى الإجتماعية.

التعليقات

  1. حلمت اني ارى غروب شمسين وانتقالهما من الغرب الى الشرق وكانت معي اختي كنت اقولها شفتي اللي صار شي يخوف وقالتلي عادي متزوجه ولدي ولدين وبنت وربه منزل

  2. مرحبا
    حلمت كأنه يوم عرفة وكنا صايمين اخر النهار بستنى في الاذان كنت ادعي ربنا وقلت هاي فرصتنا الأخيرة انو يتغير وضعنا وكنت كأني في غرف اخي او بطلع من شباك غرفته بس لما دخلت ماكانت غرفته كأني بمكان ثاني كان في شط بحر وقت الغروب الشمس وكان البحر هادي والمكان هادي ومريح وظليت ادعي واطلع على وكل مرادي اني اكمل الدعاء قبل الاذان وبعدين اذن وأهلي نادوني عشان العشاء وبعدها رجعت لنفس المكان كان المكان ليل وهادي والبحر هادي وكان في شاب وبينت لا اعرفهم على الشط بتمشو وقمت من النوم علما العيلة تمر بازمه.

  3. رأيت إني في سطح البيت وشفت الشمش زي الغروب أو الشروق ثنتين مقابله بعض وسماء لونها حلو كانوا غروب وانا كنت امشي في السطح ولا اشوف مويه كأنها تمشي وراي انا احاول اهرب منها بس لحقتني وبلبلت. رجولي مويه وبس عزباء ومريضة

    1. تدل الرؤيه على الخير والرزق وتغير حياتك الي الأحسن والانتهاء من المشاكل والله اعلم
      برجاء عند البحث عن تفسير حلمك في محرك البحث إالحاقه ب (موقع محتوى) لسهولة وسرعة الوصول للموقع..

  4. حلمت انى واقفة فى البلكونة فنظرت فى السماء عن يمينى فوجدت الشمس بتشرق وكانت الشمس حجمها كبير ولونها برتقالى فقولت سبحان الله وثم نظرت شمالى فوجدت جبل عرفات والناس كثيرة بتحج وكننا فى يوم عرفة وكنت صاءمه……..متزوجة وحامل

  5. رأيت بالمنام غروب الشمس والشمس يحوم حولها حلقة ورود وأعجبت بالمنظر ثم التفت وجدت غروب آخر في مكان بعيد. شكرا لكم انا عازبة عمري 25

    1. دليل على انتهاء العلاقة العاطفية التي تعيشيها التي تسبب لكى الكثير من المتاعب النفسية وعلى بداية جديدة

  6. حلمت ان الشمس تشرق/تغرب من بيت جيراننا (لا اذكر بالتفصيل) ولكن كان منظرها جميلا جدا وانا اردت ان اصور المشهد فجاة طلع ابن الجيران الاصغر وكان رك يفتح باب بيتهم بالتالي تختفي عني الشمس فامرته الا يفتحها ويبعد لاني اصور … ولكن كلما اردت اصور اما تتغير الصورة في الكاميرا فارى اضواء تلمع او يقع الهاتف وابن الجيران يرجعه لي … وبعدين بالنهاية لما صورت طلعتلي صورة مليئة بالاضواء تلمع وجميلة جدا لكنها ليست صورة الشمس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *