تفسير رؤية شروق وغروب الشمس في المنام

أ / هدير سعيد

شروق وغروب الشمس في المنام هي من الرؤى التي تحمل بداخلها الكثير من الرغبة والبهجة في الحياة للكثير من الأشخاص وتحمل رؤية غروب وشروق الشمس الكثير من التفسيرات والدلالات المختلفة، وهذه الرؤية يتوقف تفسيرها حسب حاله الرائي التي شاهد بها الشمس، وكذلك حسب ما إذا كان الرائي رجلا أو فتاة عزباء أو حامل أو سيدة متزوجة.

ما دلالة الشمس في المنام

الشمس في الحلم من ضمن الدلالات التي تحمل العديد من التأويلات، الشمس يرمز إلى السلطان أو الحاكم، ورؤية في حلمه كأنه يلمس الشمس، فذلك دلالة على جاه وسلطان أو عزة، أما رؤية قرص الشمس فقط بدون أشاعتها، دلالة على زوال ملك أو زوال منصب.

أما عن رؤية نزول الشمس أو هبوطها في الحلم دلالة تنذر بالمرض أو دنو الأجل أو زوال منصب، ورؤية كسوف الشمس في الحلم دلالة على الظلم يقع على الرائي كذلك رؤية سواد الشمس أو سقوطها، أو اصفرار، أو دخان للشمس.

ورؤية سجود الشمس للرائي في نومه دلالة على زوال الظلم وتخطى للمتاعب والضيق، أما رؤية الصراع مع الشمس في الحلم دلالة على ظلم قوى من حاكم على الرائي.

ورؤية اصطدام شمسين مع بعضها البعض دلالة على صراع حاكمان معا، أما رؤية سجود الرائي للشمس فهو دلالة على ارتكاب فاحشة أو ذنب كبير.

ورؤية خروج الشمس من بيت الرائي دلالة على الزواج من بنت أصل وجاه وعز، ورؤية غياب الشمس وعدم ظهورها دلالة على احتياج الشخص لأمر هام في حياته

ورؤية الإصابة بحر الشمس دلالة على ظلم واقع عليه، ورؤية الشمس في وجه الزوجة دلالة على جمالها، والله أعلم.

تعرف علي: افضل أماكن لمشاهدة شروق وغروب الشمس

شروق وغروب الشمس في المنام لابن شاهين

يقول ابن شاهين إذا رأى الرجل في منامه شروق الشمس فقد تدل الرؤية على أن الرائي سوف يحصل علي الحكم والكثير من الأموال خلال الفترة القادمة

بينما رؤية الشمس تستطع ولكن بدون شعاع فقد تدل الرؤية علي خسارة كبيرة للرائي من الأموال.

وأما إذا رأى الشخص في منامه إن الشمس غربت وهبطت به فقد تدل الرؤية على الموت أو المرض بعزل حاكم البلاد من السلطة.

وعندما يرى الشخص في منامه أن الشمس تسجد له فهي بشرة خير للرائي بحصوله على الكثير من الأموال، وتشير أيضا الرؤية على  حصول الرائي علي فرصه قريبه سوف يحقق من خلالها أعلي المناصب.

شروق وغروب الشمس في المنام

شروق وغروب الشمس في المنام لابن سيرين

  • فسر ابن سيرين رؤية شروق وغروب الشمس في الحلم في كتابه تفسير الأحلام الكبير، أن الشمس دلالة على الذكاء والفهم، وهى رمز للسلطان، والجاه.
  • وتشير رؤية الرائى كأنه صار شمسا فى نومه على الملك والجاه، ورؤية الرائى كأن الشمس فى دلاية فى يد الرائى دلالة على الملك والسلطة.
  • ورؤية الجلوس على الشمس في الحلم دلالة على النعم والمال والرفاهية، ورؤية شعاع الشمس دلالة على علم ينتفع به، ورؤية الشمس صافية الأشعة دلالة على القوة، والله أعلم.

شاهد ايضا: تفسير رؤية الشمس في المنام لابن سيرين

شروق وغروب الشمس في المنام للعزباء

الفتاة العزباء إذا رأت في منامها أن الشمس قد تشرق في منزل الجيران فهي بشرى سارة لها بالزواج القريب من شخص أجنبي

وأما إذا رأت الشمس تغيب وهي تتبعها فتدل الرؤية على وفاتها، بينما رؤية الشمس تكلمها قد تدل الرؤية على زواجها من شاب ذو جاه ومنصب عالي.

شروق وغروب الشمس في المنام للمتزوجة

السيدة المتزوجة التي ترى في منامها الشمس فقد تدل الرؤية على الستر والاستقرار والعيش في حياة هنيئة مليئة بالسعادة

وأما إذا رأت زوجها يمسك الشمس في المنام فقد تدل الرؤية على حصول زوجها على الكثير من الخير والرزق الوفير والمال الكثير عن قريب.

وأما إذا رأت المرأة في منامها أن الشمس تشرق على منزلها  فقد تدل الرؤية علي الكثير من الخير القادم لها، بينما رؤية غروب الشمس قد تدل على الكثير من المشاكل والهموم والخلافات والمصاعب التي تعاني منها مع زوجها وسوف تغيب الفرحة والسعادة من بيتها.

شروق وغروب الشمس في المنام للرجل

تشير رؤية الشمس في حلم الشاب الأعزب على قرب الزواج وأنه سيكون زواج من الأقارب، ورؤية الشمس في بيت الجيران يشير إلى زواج الشاب من امرأة لا تقرب له

ورؤية الشمس في حلم التاجر دلالة على الربح والمكسب، ورؤية ضوء الشمس دلالة على الجاه والنفوذ وتحقيق العدل.

أما رؤية غروب الشمس فهي دلالة على دنو الأجل والموت القريب، ورؤية التحدث مع الشمس دلالة على رفعة المقام، ورؤية الشمس تطلع على رأس الرائي دلالة على الخير الكثير، والشمس تطلع على القدم دلالة على خير من زراعة، والله أعلم.

اقرأ أيضا : تفسير رؤية شروق الشمس في المنام