التخطي إلى المحتوى

تفسير رؤية الزنا فى الحلم عبر موقع محتوى، الزنا هى أحدى الصور التى ترمز إلى الخيانة، والزنا رمز من الرموز الدالة على السرقة، والمرأة الزانية فى الحلم دلالة على المال الحرام، وتعتبر رؤية الزنا فى الحلم من الرموز التى تحمل العديد من التأويلات عند رؤيتها فى الحلم.

ما دلالة الزنا فى الحلم

ذكر عدد من المفسرين والعلماء أن رؤية الزنا فى الحلم من ضمن الدلالات التى تكثر التأويلات المتعلقة بها، ومنها؛

  • تشير رؤية إرتكاب فعل الزنا فى حلم الرجل مع إمرأة شابة على قدر من الجمال، دلالة على الحصول على مال قريب، ومن يرى أنه قد فعل الزنا وإقيم عليه حد هذا الذنب دلالة على سلطان يزول.
  • ورؤية الزنا فى حلم المرأة دلالة على إتباع الشهوات من الدنيا، وصراع عدد من الرجال على فعل الفاحشة مع أمرأة زانية دلالة على الأختلاف فى أمور تتعلق بالدين والصلاح، وتدنى فى مستوى الأخلاق، والله أعلم.

ما دلالة حلم الزنا للرجل

  1. تشير رؤية الرجل فى نومه كأنه يرتكب الزنا مع أمرأة يعرفها فذلك يشير إلى الزواج منها، أما رؤية الرجل أنه يمارس الزنا مع فتاة شابة فذلك يشير إلى وضع الرجل لماله فى غير موضعه.
  2. ورؤية الرجل كأنه يزنى مع أمرأة سئية السمعة دلالة على وقوع الرجل فى الشر والتعرض للفتنة، ورؤية ذهاب الرجل لإماكن ممارسة الفاحشة والزنا فى الحلم دلالة على دنو الأجل وموت قريب للرائى، لا قدر الله.
  3. ورؤية ممارسة الزنا مع الفتاة العذراء دلالة على الخير الكثير والمال والسلطة والنفوذ، أما رؤية الرجل لنكاح خادم له أو تابع فى نومه دلالة على التقليل من شأنه وسرقة أمواله.
  4. أما عن رؤية الرجل فى نومه يقوم بنكاح جارية عذراء فذلك دلالة على خير كثير يصيب الرائى، وبالتحديد إذا كانت تلك الجارية جميلة الشكل والمظهر، أما رؤية الجارية القبيحة الشكل فذلك دلالة على هم وحزن وكرب يصيب الرائى، والله أعلم.

حلم الزنا لإبن سيرين

فسر محمد بن سيرين رؤية الزنا فى الحلم، أن الزنا فى منام الرجل دلالة على الخيانة، وزنا الرجل فى الحلم دلالة على كونه شخص خائن، والزنا فى الحلم بإمرأة شابة دلالة على أموال تضع فى أمر أو مشروع لا جدوى منه.

وممارسة الرجل للزنا مع زوجة قريب له أو صديق دلالة على الطمع فى مال أو حسد الرائى على  هذا الشخص بسبب ما يملكه، وإقامة الحد على الرائى بسبب فعل الزنا دلالة على إصلاح ما أفسده فى دينه، وزنا الرجل مع إمرأة لا يعرفها تشير إلى المال الحرام.

وبذلك نصل لنهاية مقال اليوم، وبرجاء ترك التعليقات والأسئلة أسفل المقال مع تحديد حالة الرائى الإجتماعية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *