التخطي إلى المحتوى

دراسة جدوى مشروع محطة وقود عبر موقع محتوى, اصبح في الوقت الراهن إنشاء المشاريع التجارية هي الهدف لكل إنسان، وهذا لتوفير الدخل والعائد المادي الذي يساعده في العيش في حياه اقتصادية افضل، وذلك في ظل الظروف الحالية والصعبة للكثير من البلاد حيث غلاء الأسعار والمعيشة ومتطلبات الحياه.

ولذلك نقدم اليوم فكرة مشروع جيد لمن يبحث عن المشاريع التجارية والاستثمارية الجيدة، وهو مشروع محطة وقود حيث انه من المشاريع التي يحتاج لها المجتمع بشكل كبير جداً، ولهذا نقدم اليوم دراسة جدوى مشروع محطة وقود تفصيلية، تحتوي على جميع المعلومات التي يحتاج لها المستثمرين ورجال الأعمال في التنفيذ الفعلي للمشروع.

ما هو الهدف من مشروع محطة وقود

لهدف من إنشاء وتنفيذ مشروع محطة وقود هو تلبية احتياجات السوق والمجتمع من ضخ كميات من الوقود ومشتقاته من المواد البترولية  للمستهلكين، ومن جه اخرى الربح الوفير والعائد المادي القوي الذي يعود على صاحب المشروع، كما ان هذا المشروع يساعد في الحد من انتشار الأسعار المرتفعة في السوق السوداء ومحاربة جشع التجار، كما ان مثل تلك المشاريع الكبيرة تساعد في خلق فرص عمل للشباب العاطل والباحثين عن العمل والحد من البطالة في البلاد، وغير ذلك من الأهداف الرئيسية التي تساعد على تنفيذ المشروع.

دراسة جدوى مشروع محطة وقود

ما هي المستلزمات اللازمة لمشروع محطة وقود

المستلزمات والمتطلبات التي يحتاج لها إنشاء مشروع محطة وقود هي كالاتي:

  1. ماكينة تحويل بنزين 80.
  2. ماكينة تحويل بنزين 92.
  3. ماكينة تحويل بنزين 95.
  4. ماكينة تحويل الجاز.
  5. تأمين كامل وشامل لمحطة وقود ضد الاشتعال.
  6. توصيل المرافق الكاملة مثل الكهرباء والماء والصرف الصحي.

ما هو المكان المناسب لمحطة وقود

المكان المناسب لمحطة وقود يجب ان يتوافر فيه الشروط والمواصفات التالية:

  • يجب ان يتم اختيار المكان على الطريق العام او الرئيسي والذي يساعد في تقديم الخدمات للسيارات المارة على الطريق.
  • يجب ان تكون مساحة المحطة كبيرة وواسعة وأكثر من 200 متر لتشمل تواجد عدد كبير من السيارات.
  • من الضروري اختيار المكان يشمل على تواجد وسائل المواصلات وسيارات النقل وغير ذلك.
  • لابد من ان يكون موقع محطة الوقود بعيدا ً عن المدارس والمستشفيات والمناطق السكانية الحيوية.

دراسة جدوى مشروع محطة وقود

العمالة المطلوبة لمشروع محطة وقود

على الرغم من إنشاء مشروع محطة وقود من المشاريع الضخمة والكبيرة إلا أنها لا تحتاج إلى عدد كبير من العمال، ولمنها تكتفي بثلاث أفراد من العمال فقط، بالإضافة إلى يمكن ان يتولى احدهم مهام الإدارة للمكان والمحاسبة للزبائن، وهذا في حالة ان صاحب المشروع ليس متفرغاً له، ولكن ان كان متفرغاً للمشروع فيمكنه ان يقوم بإدارته وبتنظيم الحسابات وإجراء الحسابات للزبائن وغير ذلك.

شاركونا ارائكم وتعليقاتكم من خلال ترك الرسائل والاستفسارات في اسفل الموضوع وسوف تقوم إدارة موقع محتوى بالرد عليها مباشراً في اقرب وقت ممكن ان شاء الله.

التعليقات

  1. سلام عليكم انا املك ارض على طريق وطنية p4032 بالصخيرات والتي تتواجد بها عدة مقالع (كرينات) اريد بناء محطة وقود هل هناك مساعدة المرجو منكم رد في اسرع وقت

      1. سلام عليكم انا املك ارض على طريق وطنية p4032 بالصخيرات والتي تتواجد بها عدة مقالع (كرينات) اريد بناء محطة وقود هل هناك مساعدة المرجو منكم رد في اسرع وقت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *