التخطي إلى المحتوى
تعبير عن يوم الشهيد بالعناصر الرئيسية
صور عن الشهيد

تعبير عن يوم الشهيد بالعناصر الرئيسية عبر موقع محتوى, الشهيد هو الشخص الذي يقتل في سبيل الله وهو من يقدم حياته سعيا للحصول علي رضا الله سبحانه وتعالي ،والشهيد هو الذي يموت في معركة لقتال أعداء الله عز وجل سواء لنشر الإسلام أو فتح بلاد أو الدفاع عن المسلمين تاركا وراءه الدنيا بأمتعتها خالصا النية للقتال في سبيل الله ،وقد أعد الله للشهداء مكانه عالية في الجنة وكرمهم في الدنيا بالرحمة والمغفرة وجعلهم أحياء في جنته.

وقد جعل الله تعالي مكانة الشهداء في نفس مكانة الصديقين حيث يكون مثواهم الجنة دون حساب أو عذاب ،وقد خصصت كل دولة يوم معين وجعلته يوم للشهيد إحتفالا به وتقديرا له ،وسوف نقدم لكم الأن في هذا المقال من خلال موقع محتوي موضوع تعبير عن يوم الشهيد بالعناصر الرئيسية جديد 2019 مناسب لطلاب الصف الرابع الإبتدائي والصف الخامي والسادس الإبتدائي ومناسب أيضا لصفوف المرحلة الإعدادية والثانوية العامة .

عناصر موضوع يوم الشهيد

  1. مقدمة عن يوم الشهيد
  2. كلمات مؤثرة عن الشهداء
  3. أحزان وأفراح أم الشهيد
  4. خاتمة موضوع أم الشهيد

مقدمة عن يوم الشهيد

يوم الشهيد هو من يوم يتم الإحتفال فيه بأفضل الرجال الذين ضحوا بأرواحهم لكي نشعر بالأمان ومهما قدمنا لهم فلن نستطيع أن نوفيهم حقوقهم ولا توجد كلمات رثاء تصف مدي الحزن عليهم ،من منا لا يريد أن يحصل علي الشهادة ويموت في سبيل الله حتي يدخل الجنة في الأخرة لذلك يجب علي كل أم شهيد ألا تحزن علي فراق أبنها لأنه نال أعظم مكانه عن الله عز وجل.

وقد مرت الكثير من الدول العربية مؤخرا بالعديد من الثورات التي نتج عنها سقوط عدد كبير من الشهداء من الأطفال والشباب والنساء والشيوخ الذين ضحوا بحياتهم من أجل مستقبل أفضل لوطنهم .

صور عن الشهيد

مشاعر الفراق من أصعب المشاعر التي قد يمر بها الإنسان ولذلك أوصانا الله سبحانه وتعالي بالإلتزام بالصبر وإحتسابهم من الشهداء فهناك الكثير من الأيات القرأنية التي توضح مكانه الشهيد وهي ( ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتاً بل هم أحياء عند ربهم يرزقون، فرحين بما آتاهم الله من فضله، ويستبشرون بالذين لم يلحقوا بهم من خلفهم ألا خوف عليهم ولا هم يحزنون ) .

كلمات مؤثرة عن الشهداء

قد يكون يوم الشهيد من أصعب الأيام علي أهالي الشهداء حيث أنه يجعلهم يتذكرون مأساتهم وفقدانهم لأعز ما يملكون لذلك يجب أن نحاول التخفيف عنهم ونقيم الإحتفالات في هذا اليوم فما يشعر به الأب والأم لا يمكن وصفه بكلمات وبالأخص أنهم لن يستطيعوا رؤية وجه الشهيد مرة أخري ويتألمون بمجرد تفكيرهم في حجم الألم الذي شعر به الشهيد قبل وفاته ،لكن يجب الشعور بالفرح أيضا فقد أختار الله سبحانه وتعالي هؤلاء الشهداء لكونوا إلي جواره .

أحزان وأفراح أم الشهيد

ينزل خبر الإستشهاد علي أذان أم الشهيد كالصاعقة وتختلط مشاعرها ولا تستطيع التعبير عنها تعبيرا واضحا فأفكارها متداخلة ولا تعرف هل تفرح لأن أبنها قد كتب من الشهداء وسوف يجاور الرسول صلي الله عليه وسلم في الجنة أم تحزن لأن أبنها قد فارق الحياة ولن تستطيع أن تراه مره أخري ،وعلي الرغم من ذلك فمهما مر من الوقت فلن تستطيع أن تنساه لحظة واحدة وسوف تفتخر به دائما .

خاتمة موضوع يوم الشهيد

وفي نهاية موضوعنا يجب أن نكرم الشهداء وأهاليهم وندعو لهم بالصبر والسلوان ونحاول التخفيف عنهم وإخبارهم بأن يفرحون حتي يستطيعون مقابلتهم في الجنة يوم القيامة ،يمكنكم الأن مشاركتنا وكتابة أرائكم حول هذا الموضوع الذي نقدمه لكم من خلال موقع محتوى في صندوق التعليقات أسفل المقال.

صور عن الشهيد

شاهد أيضا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *