التخطي إلى المحتوى
تعبير عن رحلة إلي الإسكندرية بالعناصر الرئيسية
صور عن الاسكندرية

تعبير عن رحلة إلي الإسكندرية بالعناصر الرئيسية عبر موقع محتوى, تعتبر مدينة الإسكندرية من أجمل المحافظات الساحلية الموجودة في مصر وتتميز هذه المدينة ببحرها الرائع الذي يمتد علي طول ساحلها وقلعة قايتباي العريقة التي شهدت حدوث أبرز الحروب والإنتصارات ومكتبة الإسكندرية الساحرة التي تضم عدد كبير جدا من الكتب التاريخية القديمة إلي جانب الكتب الحديثة،بالإضافة إلي ذلك فإنها عروس البحر المتوسط ،ومهما تحدثنا ووصفنا جمال مدينة الإسكندرية وروعه جوها وتاريخها فلن نستطيع أن نصف بكلمات .

وهناك الكثير من الرحلات التي تقوم بإتجاه مدينة الإسكندرية وذلك لأنها تحتوي علي الكثير من الأماكن الأثرية القديمة والمعالم السياحية التي تجذب الكثير من الطلاب والناس إليها ،وسوف نقدم لكم الأن في هذا المقال من خلال موقع محتوي موضوع تعبير عن رحلة إلي مدينة الإسكندية بالعناصر الرئيسية جديد 2019 مناسب لطلاب الصف الرابع الإبتدائي والصف الخامي والسادس الإبتدائي ومناسب أيضا لصفوف المرحلة الإعدادية والثانوية العامة.

عناصر موضوع رحلة إلي الإسكندرية

  1. مقدمة عن رحلة إلي الإسكندرية
  2. أهمية رحلة الإسكندرية للطلاب
  3. أهم المعالم السياحية في الإسكندرية
  4. خاتمة موضوع رحلة إلي الإسكندرية

مقدمة عن رحلة إلي الإسكندرية

قبل بدأ الرحلة يتم وضع إعلان عن موعد الرحلة وبرنامجها وما هي الأماكن التي سيتم زيارتها فيها وبعد ذلك يتقدم الطلاب بدفع رسوم الرحلة إلي مسئول الرحلات في المدرسة، وفي صباح يوم الرحلة يتم تأمين الرحلة وتأمين وصول الأتوبيسات وتبدأ الرحلة وتظهر مشاعر الحماس والسعادة علي وجوه الطلاب ويتم السير علي طريق الإسكندرية.

ويقوم الطلاب بالتحدث عن مدينة الإسكندرية وذكرياتهم معها ،وهناك من يقوم بغناء الأغاني التي ترتبط بمدينة الإسكندرية مثل شط إسكندرية حتي يصلون إلي الإسكندرية ويشاهدون البحر من ليبدأ يومهم بحماس شديد .

صور عن الاسكندرية

أهمية رحلة الإسكندرية للطلاب

تعتبر رحلة الإسكندرية من أهم الرحلات التي يحتاج الطلاب إليها وذلك لأنها سوف تفيدهم كثيرا في شرح موقع المدينة غرافيا وكذلك التعرف علي معالمها التاريخية لذلك فهذه الرحلة تعتبر سلاح ذو حدين حيث تعتبر ترفيه عن الطلاب وكذلك فإنها تزودهم بالكثير من المعلومات التي يحتاجون إليها في دراستهم.

لذلك تم تنفيذ أول خطوة في برنامج الرحلة وهي التوجه إلي قلعة قايتباي التي تعبر أحد أهم معالم مدينة الإسكندرية والتي تشتهر بحروبها مع الفرنسيين وكذلك فإنها كانت الحصن الذي تصدي لجميع الضربات التي تلقتها الإسكندرية من الإستعمار .

أهم المعالم السياحية في الإسكندرية

  • مكتبة الإسكندرية والتي تعتبر من أجمل وأكبر المكتبات التب توجد في مصر وذلك لأنها تمتلئ بالكثير من الكتب في جميع المجالات العلمية في العالم وقد زارها الطلاب وإندهشوا من عظمتها .
  • محطة الرمل وتعتبر أيضا واحدة من المناطق المهمة التي يجب زيارتها من أجل القيام بالتسوق حيث يقوم فيها الطلاب بالتسوق ليحصلوا منها علي ذكري تجعلهم يتذكرون هذه المدينة دائما .
  • بحر مدينة الإسكندرية من المستحيل الذهاب إلي مدينة الإسكندرية دون الذهاب والجلوس علي شاطئها والإستمتاع بجماله لذلك قام المسئولون بحجز شاطئ للطلاب حتي يستطيعون الإستمتاع بالسباحة قبل الرجوع إلي منازلهم مرة أخري .

خاتمة موضوع رحلة إلي الإسكندرية

وفي نهاية رحلتنا يجب التأكد من سلامه الطلاب ورجوعهم إلي منازلهم سالمين وقد إستقبل الأهالي أبنائهم بترحاب شديد وفرحوا كثيرا عندما وجدوهم عاشوا الكثير من اللحظات السعيدة وكونوا العديد من الذكريات التي لا يمكن نسيانها وكذلك عقدوا الكثير من الصداقات مع بعضهم البعض فالسفر والرحلات يجعلهم يتقربون من بعضهم البعض.

صور عن الاسكندرية

يمكنكم الأن مشاركتنا وكتابة أرائكم حول هذا الموضوع الذي نقدمه لكم من خلال موقع محتوى في صندوق التعليقات أسفل المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *