تعبير عن رحلة إلي الإسكندرية بالعناصر الرئيسية

أ / نورهان مرسي

تعتبر مدينة الإسكندرية من أجمل المحافظات الساحلية الموجودة في مصر وتتميز هذه المدينة ببحرها الرائع الذي يمتد علي طول ساحلها وقلعة قايتباي العريقة التي شهدت حدوث أبرز الحروب والانتصارات ومكتبة الإسكندرية الساحرة التي تضم عدد كبير جدا من الكتب التاريخية القديمة إلي جانب الكتب الحديثة،بالإضافة إلى ذلك فإنها عروس البحر المتوسط ،ومهما تحدثنا ووصفنا جمال مدينة الإسكندرية وروعه جوها وتاريخها فلن نستطيع أن نصف بكلمات .

وهناك الكثير من الرحلات التي تقوم بإتجاه مدينة الإسكندرية وذلك لأنها تحتوي علي الكثير من الأماكن الأثرية القديمة والمعالم السياحية التي تجذب الكثير من الطلاب والناس إليها.

عناصر موضوع تعبير عن رحلة إلي الإسكندرية

  1. مقدمة عن رحلة إلي الإسكندرية
  2. أهمية رحلة الإسكندرية للطلاب
  3. أهم المعالم السياحية في الإسكندرية
  4. خاتمة موضوع رحلة إلي الإسكندرية

مقدمة تعبير عن رحلة إلي الإسكندرية

قبل بدأ الرحلة يتم وضع إعلان عن موعد الرحلة وبرنامجها وما هي الأماكن التي سيتم زيارتها فيها وبعد ذلك يتقدم الطلاب بدفع رسوم الرحلة إلي مسئول الرحلات في المدرسة، وفي صباح يوم الرحلة يتم تأمين الرحلة وتأمين وصول الأتوبيسات وتبدأ الرحلة وتظهر مشاعر الحماس والسعادة على وجوه الطلاب ويتم السير على طريق الإسكندرية.

ويقوم الطلاب بالتحدث عن مدينة الإسكندرية وذكرياتهم معها ،وهناك من يقوم بغناء الأغاني التي ترتبط بمدينة الإسكندرية مثل شط إسكندرية حتي يصلون إلي الإسكندرية ويشاهدون البحر من ليبدأ يومهم بحماس شديد .

تعبير عن رحلة إلي الإسكندرية

شاهد أيضًا:  موضوع تعبير عن بر الوالدين كامل يغرس القيم الحسنة

أهمية رحلة الإسكندرية للطلاب

تعتبر رحلة الإسكندرية من أهم الرحلات التي يحتاج الطلاب إليها وذلك لأنها سوف تفيدهم كثيرا في شرح موقع المدينة غرافيا وكذلك التعرف علي معالمها التاريخية لذلك فهذه الرحلة تعتبر سلاح ذو حدين حيث تعتبر ترفيه عن الطلاب وكذلك فإنها تزودهم بالكثير من المعلومات التي يحتاجون إليها في دراستهم.

لذلك تم تنفيذ أول خطوة في برنامج الرحلة وهي التوجه إلي قلعة قايتباي التي تعبر أحد أهم معالم مدينة الإسكندرية والتي تشتهر بحروبها مع الفرنسيين وكذلك فإنها كانت الحصن الذي تصدي لجميع الضربات التي تلقتها الإسكندرية من الإستعمار .

أهم المعالم السياحية في الإسكندرية

  • مكتبة الإسكندرية والتي تعتبر من أجمل وأكبر المكتبات التب توجد في مصر وذلك لأنها تمتلئ بالكثير من الكتب في جميع المجالات العلمية في العالم وقد زارها الطلاب واندهشوا من عظمتها .
  • محطة الرمل وتعتبر أيضا واحدة من المناطق المهمة التي يجب زيارتها من أجل القيام بالتسوق حيث يقوم فيها الطلاب بالتسوق ليحصلوا منها علي ذكري تجعلهم يتذكرون هذه المدينة دائما .
  • بحر مدينة الإسكندرية من المستحيل الذهاب إلي مدينة الإسكندرية دون الذهاب والجلوس علي شاطئها والاستمتاع بجماله لذلك قام المسئولون بحجز شاطئ للطلاب حتي يستطيعون الاستمتاع بالسباحة قبل الرجوع إلي منازلهم مرة أخري.

شاهد أيضًا:  موضوع تعبير عن وسائل الإعلام الحديثة والقديمة بالعناصر

خاتمة موضوع تعبير عن رحلة إلي الإسكندرية

وفي نهاية رحلتنا يجب التأكد من سلامه الطلاب ورجوعهم إلي منازلهم سالمين وقد استقبل الأهالي أبنائهم بترحاب شديد وفرحوا كثيرا عندما وجدوهم عاشوا الكثير من اللحظات السعيدة وكونوا العديد من الذكريات التي لا يمكن نسيانها وكذلك عقدوا الكثير من الصداقات مع بعضهم البعض فالسفر والرحلات يجعلهم يتقربون من بعضهم البعض.

تعبير عن رحلة إلي الإسكندرية

أ / نورهان مرسي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *