صور أفكار ديكورات ركن رمضان في المنزل 2024

أ / نسمة أحمد البهنسى

تعتبر من بين المواضيع التي يتزايد البحث عنها مع قرب حلول شهر رمضان المبارك لهذا العام، وتهتم السيدات خاصةً بتركيز ركن رمضاني في غرفة السفرة، المطبخ وغرف المعيشة والنوم للاحتفال بقدوم شهر الخير كل سنة.

أشكال ديكورات شهر رمضان للجلسات الخارجية أشكال ديكورات شهر رمضان للجلسات الخارجية أشكال ديكورات شهر رمضان للجلسات الخارجية أشكال ديكورات شهر رمضان للجلسات الخارجية أشكال ديكورات شهر رمضان للجلسات الخارجية

ديكور ركن رمضاني في المنزل

مع اقتراب قدوم شهر رمضان المبارك، يتجدد البحث عن الزينة الرمضانية لتزيين المنزل لتعم الفرحة في المنازل وتسعد الأطفال، ويُعد تجهيز ركن رمضاني في البيت غير مكلف حيث يكفي شراء بعض الفوانيس وقماش الخيامية لتنفيذ تصاميم مختلفة من مفارش، كوشنز وغيرها.

تتميز ديكورات رمضان بكونها مفرحة وجالبة للبهجة والفرح، ويُمكن إلقاء نظرة على الصور التالية لديكورات ركن رمضاني في المنزل.

أفكار لزينة العيد في البيت أفكار لزينة العيد في البيت أفكار لزينة العيد في البيت ديكور زينة عيد الفطر أفكار لزينة العيد في البيت

شاهد أيضا : كلمات عن قدوم رمضان

تصاميم ديكورات ركن رمضان للمطبخ 2024

يُعد المطبخ من أركان البيت التي تقضي فيه السيدة مدة طويلة لإعداد الطعام الشهي على سفرة الإفطار، لذلك من المهم تزيينه للشعور بأجواء رمضان الجميلة والعطرة، ويوجد أفكار عديدة لتنفيذ ديكور رمضاني مميز فيه.

يُمكن استخدام خيوط الزينة أو المصابيح على خزانة المطبخ، إلصاق ستيكرز على الثلاجة مكتوب عليها رمضان كريم، وضع أنوار رمضان المميزة بين الرفوف العلوية والسفلية، ويُمكن شراء طقم تقديم أو قهوة على شكل نقوش قماش الخيامية.

إليكم مجموعة من الصور تحمل أفكار وضع ديكورات رمضانية في المطبخ

أشكال ديكورات شهر رمضان للجلسات الخارجية أشكال ديكورات شهر رمضان للجلسات الخارجية ديكورات رمضانية ديكورات رمضانية أشكال ديكورات شهر رمضان للجلسات الخارجية

ديكور ركن صلاة خلال رمضان

يُعد شهر رمضان الكريم مناسبة لزيادة التقرب من الله بالعبادات المختلفة مثل الصوم، الدعاء وقراءة القرآن، وتُعد الصلاة من أهم أركان الإسلام وهي عماد الدين، لذلك تحرص العديد من الأسر على وضع ركن لصلاة التراويح والصلوات المفروضة.

من بين الأفكار المميزة اتخاذ ركن من غرفة النوم وفصلها عن باقي المساحة من خلال ورق مقوى عليه نقوش رمضانية أو ألواح خشبية منقوشة على الطراز الإسلامي، فرش سجادات الصلاة، وضع كتب القرآن مع الحوامل أو ترصيص كتب الدين.

يُفضل العديد من الأشخاص الشعور بأجواء رمضان الساحرة في جميع أركان المنزل، من بينها غرف النوم، ويُفضل اللجوء إلى ديكور هادئ وبسيط قليل الألوان على عكس غرف المعيشة، السفرة والمطبخ.

من بين الديكورات المعتمدة، دلايات حائط عليها نجوم وهلال، حروف تكون كلمة رمضان كريم بالعربية أو الإنجليزية، وستارة أنوار وامضة باللون الأبيض أو الأصفر.

ويُمكن اختيار أفكار ديكورات من الصور التالية:

ديكور ركن رمضاني في المنزل

أفكار تصاميم ديكورات ركن رمضان سهلة التنفيذ

يُعد تصميم ديكور رمضاني للبيت سهل وبسيط، ويُمكن تنفيذ الأفكار التالية للحصول على ركن رمضاني مميز وجديد في البيت:

  • تعليق خط زينة يتم شراءه من السوق مثل المصنوع من قماش الخيامية أو الشخصيات مثل بوجي وطمطم، فطوطة، بكار وغيرها، أو يُمكن تصنيعها في البيت بكل سهولة، في أحد أركان غرفة المعيشة.
  • تركيز فوانيس نحاسية يُمكن إضاءتها بالشموع مختلفة الأحجام بجانب الكنب أو الأريكة.
  • صناعة شكل الهلال والنجمة من الورق المقوى وتعليقها على الحائط الذي فيه خط الزينة.
  • يُمكن تزيين ستائر غرفة المعيشة باستخدام اللمبات الصغيرة الملونة، أو عرف النور بالفوانيس وإضاءتها خلال فترة الليل أو السهرة، كما يُمكن تعليق زينة رمضان على الستائر.
  • تشكيل أكياس خدادية بقماش الخيامية وتغليف المخدات الصغيرة ووضعها على الكنب أو الركنة، لإضافة لمسة رمضانية مميزة.
  • فرش السفرة بمفرش بلاستيك عليه نقوش قماش الخيامية وشخصيات رمضانية مؤثرة، ويُمكن شراء المفرش من السوق حيث ينتشر في كل مكان قبل بدء رمضان.
  • وضع اكسسوارات زينة مثل شخصيات فنانِيس، قدر الفول، وغيرها من الديكورات التي ترمز لشهر الصيام.

اقرأ أيضاً:  أشكال ديكورات ايكيا غرف نوم حديثة 

مع اقتراب دخول شهر الصيام تبحث العديد من السيدات عن صور ديكور ركن رمضاني في المنزل 2024 من أجل تنفيذه في غرف المنزل بمساعدة الأطفال الذين يفرحون برؤية ديكورات رمضان سنة تلو الأخرى، ومن أجل الشعور بأجواء السعادة والبهجة في البيت.

ديكورات رمضانية

من الممكن أن تزينى طاولة الانتريه كما نرى في هذا التصميم أنه تم الاعتماد على فانوس مع أباجورة على شكل نجمة مشعة بعدة ألوان مع مصحف.

ديكورات رمضانية

في هذا الديكور تم اختيار ملصقات على الحائط باللون الذهبي مع بعض الشراشيب الملونة أعلى إحدى الطاولات في احدي جوانب المنزل.

ديكورات رمضانية

ديكورات رمضانية

ديكور غرفة سفرة أنيق يناسب أجواء رمضان ننصحك باعتماده.

ديكورات ركن رمضان

ديكورات ركن رمضان

تم اختيار هنا أفرع أنوار رائعة تزين الريسبشن مع بعض الزينة ويعد من أفضل تصاميم ديكورات ركن رمضان

ديكورات رمضانية

فى هذا التصميم تم الاعتماد على فانوس معلق في السقف مزين بالأنوار الملونة.

ديكورات ركن رمضان

ديكورات ركن رمضان

قدمنا لكم أهم المعلومات عن ديكورات ركن رمضان 2024 ، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *