التخطي إلى المحتوى
السيرة الذاتية للطبيبة العالمة سعاد عامر
العالمة سعاد عامر

السيرة الذاتية للطبيبة العالمة سعاد عامر عبر موقع محتوى, الطبيبة السعودية سعاد بنت محمد بن عامر من أشهر أطباء المملكة العربية السعودية فهي لها دورها الفعال في علاج مرض السرطان حيث قدمت العديد والعديد من الأبحاث التي تتعلق بمرض السرطان وتعمل على علاجه، اليكم السيرة الذاتية للطبيبة العالمة سعاد عامر.

من هي الطبيبة العالمة سعاد عامر

هي طبيبة بشرية وعالمة مهمة  في مجال أبحاث السرطان في المملكة العربية السعودية،لاسيما فهي رئيسة قسم الأبحاث لسرطان الثدي في مستشفى الملك فيصل التخصص ولكنها تحمل رسالات كبيرة لمرضى السرطان حول العالم وتحديدا سرطان الثدي.

العالمة سعاد عامر

ماهي المؤهلات الأكاديمية لسعاد عامر

حصلت الدكتورة سعاد عامر على شهادة الدكتوراة من جامعة لندن، وشهادة الماجستير في العلوم من الجامعة الأمريكية بواشنطن ومن ثم عادت المملكة لتعمل في عدد من المناصب الهامة للغاية.

ما هي أهم المناصب التي تقلدتها عامر

  • عملت نائب رئيس التحالف الإقليمي للمنظمات غير الحكومية وذلك في  شرق البحر الأبيض المتوسط، كما كانت المؤسس ورئيس البرنامج الوطني من أجل التوعية لمرض سرطان الثدي.
  • كما تولت  منصب الرئيس المشارك لمنحة مؤسسة الملك خالد للتعليم العالي من أجل الإناث في السعودية فضلا عن  رئيس مجلس إدارة لجنة المرأة السعودية في العلوم في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث.
  • من أهم الانجازات التي قدمتها عامر للمملكة العربية السعودية تأٍسيس جمعية “زهرة” من أجل دعم مرضى السرطان .

العالمة سعاد عامر

شاهد أيضا:

جميعة زهرة

  • أولت الدكتورة عامر لهذه الجمعية المزيد من الاهتمام البالغ بل أن لكل مريضة داخل الجمعية فريق لوحدها يقوم بتقديم الرعاية الطبية والمعنوية المطلوبة كما تعد جمعية زهرة أول جمعية في المملكة للتوعية بسرطان الثدي ولم تتوقف الجمعية عند الاهتمام بمرضى السرطان وفقط وانما قدمت العديد من المحاضرات والندوات التي تنشر الوعي بهذا المرض سرطان الثدي.
  • كما قدمت الجمعية بعض الكتيبات الصغيرة للتوعية وأيضًا توزيع بعض الهدايا على المريضات ومن أهم الأمور التي تقوم بها الجمعية تقديم الدعم المالي للمرض عن طريق التبرعات كما تقدم الحكومة بعض الدعم المالي للجميعة وكذلك وزارة الشؤون الاجتماعية.
  • تقدم الجمعية العديد من الخدمات التوعوية مثل ضروة عمل الاشعة السينية على الثدي خاصة بعد الأربعين  وكذلك القيام ببعض الزيارات الميدانية للمريضات في جميع المستشفيات مع استقطاب المزيد من المتطوعات حتى وصل عدد المتطوعات في جمعية زهرة إلى أكثر من ألفين متطوعة.

العالمة سعاد عامر

الدكتورة سعاد عامر ومرض السرطان

ربما لم يأتي اهتمام عامر بهذا المرض ودورها الكبير في مكافحته ومقاومته من فراغ فقد مرت والده عامر بهذا المرض عام 1994 وهو نفس الوقت الذي كانت تقوم عامر فيه بالدراسة للحصول على رسالة الماجيستير كما ان اسم الجمعية التي أسستها زهرة نسبة إلى اسم والدتها “زهرة بنت علي” .

قدمنا لكم أهم ملامح السيرة الذاتية للطبيبة العالمة سعاد عامر التي جعلت من محنة والدتها نبراس لكل مرضى سرطان الثدي في الممكلة العربية السعودية.

شاهد أيضا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *