دراسة جدوى مشروع اكل بيتي

Nada Hassan

من المشاريع التي انتشرت بصورة كبيرة جداً في الفترة الأخيرة مشاريع الأكل البيتي،  الذي يعتبر من انجح المشاريع التي لا تحتاج إلى الإمكانيات الكبيرة ورأس المال الضخم،

ولكن يمكن ان نبدأ في المشروع من خلال بعض من المال القليل ومع التوسع والانتشار والشهرة يكون المشروع من أوسع واكبر ما يمون في فترة زمنية قصيرة.

وهذا سوف نشرحه بالتفصيل اليوم من خلال دراسة جدوى مشروع اكل بيتي، حيث نناقش كيفية تنفيذ هذا المشروع على ارض الواقع وما يحتاج له من متطلبات وإمكانيات مالية وإدارية والمعدات وغير ذلك، حتى يكون مشروع ناجح بكل المقاييس.

ما هي أهداف مشروع اكل بيتي

أهداف مشروع اكل بيتي هو تلبية احتياجات الكثير من الناس في الحصول على الأكل والأطعمة المختلفة في وقت معين ومحدد، بمعنى ان هناك الكثير من الناس يلجأون إلى الحصول على الأكل من مشاريع الأكل البيتي، مثل المناسبات والحفلات والأفراح وغير ذلك،

او الكثير من الناس الذين ليس لديهم خبرة في مجال الطبخ مثل الشباب والرجال الذين يعيشيون وحدهم، او الشركات والمصالح والأعمال يطلبون الطعام في الاجتماعات او في ساعات العمل الطويلة.

ولهذا يعتبر مشروع الأكل البيتي من انجح المشاريع التي تدر بالكثير من الربح على صاحبها، ولكن يجب قبل البدء الفعلي في تنفيذ المشروع ان نقوم بعمل دراسة تفصيلية لكي نقف على أساسات المشروع الصحيحة قبل البدء في التنفيذ.

شاهد المزيد:-  دراسة جدوى مشروع محل بطاريات سيارات

دراسة جدوى مشروع اكل بيتي

ما هي تجهيزات مشروع اكل بيتي

تجهيزات ومتطلبات مشروع اكل بيتي هي كالاتي:

  1. فرن بحجم كبير.
  2. بوتاجاز حديث وكبير.
  3. أداوت وأواني ومعدات الطبخ.
  4. ثلاجة كبيرة.
  5. ديب فريزر.
  6. شواية بالفحم.
  7. شواية كهرباء.
  8. خلاط بكل محتوياته ومفرمة.
  9. هاتف ارضي ومحمول.
  10. طاولة كبيرة تحضير الطعام.

ما هو الموقع والمساحة المطلوبة للمشروع

الموقع والمساحة المطلوبة لمشروع اكل بيتي هي كالتالي:

  • يمكن ان يتم تنفيذ من المشروع من خلال البيت ومن مطبخ صاحبة المشروع.
  • يمكن استئجار مكان صغير مثل غرفة او شقة مكونه من غرفة وصاله لوضع التجهيزات فيه والبدء بالعمل.
  • يمكن ان يتم تخصيص غرفة في المنزل إذا كان المنزل كبير.

دراسة جدوى مشروع اكل بيتي

العمالة المطلوبة للمشروع

إذا كان المشروع في البداية وكان رأس المال قليل ولا يسمح بتواجد عمالة فيمكن ان يكون المشروع كافي بصاحبة لإدارته مالياً وإدارياً، فيما يمكن ان يتم الاستعانة بشخص ما للمساعدة على إنجاز الطلبات، وفي حالة زيادة كمية الطلبات على المشروع فيجب في هذا الوقت ان يتم تواجد مجموعه من الأشخاص ليقوموا بالانتهاء سريعاً من تحضير الطلبات وبهذا فسوف تدور عجلة الإنتاج وزيادة الطلبات، حيث ينتج عن هذا الربح الكبير في فترة زمنية قصيرة.

شاهد المزيد:-  دراسة جدوى مشروع مغسلة الملابس PDF

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *